صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,996
افتراضي بحوث علمية جامعيه السلبية او اللامبالاة..بحث شامل..بحث تربوي





بحوث علمية جامعيه السلبية او اللامبالاة..بحث شامل..بحث تربوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018



السلبية اواللامبالاة
التعريف
السلبية Apathy اواللامبالاةحسب علم النفس هي حالة وجدانية سلوكية ، وهي أن يتصرف المرء بلا إهتمام حتى و إن كان هذا في غير صالحه. مع عدم توفر الإرادة على الفعل وعدم القدرة على الاهتمام بشأن النتائج
او هي قمع الاحاسيس مثل الاهتمام والاثارة والتحفز او الهوى ، فاللامبالي هو فرد لا يهتم بالنواحي العاطفية او الاجتماعية او الاقتصادية وكذلك قد يبدي الكسل وعدم الحساسية . و قد يكون هذاالتصرف جراء عدم قدرة المرء على حل المشكلات التي تواجهه أو ضعفه أمام التحديات.
واول من انشأ مصطلح السلبيةاواللامبالاة هم الرواقيون انطفاء المشاعر بسبب سيادة العقل . وفي المسيحية دخلت اللامبالاةالفكر الديني علىيد كلمنس الكسندروس الذي اعتمد المصطلح للتعبير عن الازدراء من جميع الشواغل الدنيوية ، حالة من إماتة الجسد ، كما يصف الإنجيل. الفيلسوف روبرت مينارد هاتشينز اوضح ان موت الديموقراطية هو بسبب اللامبالاةالسياسية . الدكتور النفسي روبرت مارين يقول إن اللامبالاة ممكن اعتبارها عرض او متلازمة أو مرض.
الأسباب
تتعدد الاسباب من عضوي الى نفسي الى اجتماعي
العامل العضوي
اللامبالاة يرتبط مع العديد من الظروف الصحية ، ومنها :الإفراط في تناول فيتامين (د) ، التعب العام ،واللامبالاة قد يأتي كنتيجة جانبية من بعض الأدوية واستعمال المخدرات الثقيلة مثلال هيروين . او من مرض الزهايمر ، مرض شاغاس ، - مرض جاكوب ، والعته ، جنون كورساكوف، او تحدث كعرض لمرض هنتنغتون ، او انفصام الشخصية ،وغيرها.
العامل النفسي
وتعتبر الامبالاة جزءا من الميكانيزمات الدفاعية التي تدافع بها الانا عن ذات حيث تقترن مع الهروب من الواقع هي والنكوص والتبلد اذا كان الواقع مليئة بالمشاكل التي تكون فوق القدرة . فعندمايشعر الفرد يتعرض الفرد للحرمان مثل البطالة او الفرى تظهر لديه ميول عدوانية علىالمجتمع تتمثل احيانا في اللامبالاة.وعادة يكون تقديرالذات منخفضا فيشعر ان لاقيمة له في المشاركة . وتارة تكون الاحداث متعبة او مجهدة فيستبعد مشاركته . وزيادة هذة السلبية تصيب الأنسان بالأكتأب ( depression ) وفىالحالات الأكتأب الشديد يميل الأنسان إلى الأنفصال عن المجتمع (dissociate disorder).
العامل الاجتماعي
في كثير من الأحيان ،اللا مبالاة تحدث بعد ان يشهد الفرد ضغوط او صدمات نفسية مروعة ، مثل قتل أو تشويه الناس أثناء الحرب. مفهوم اللامبالاة أصبحت أكثر شهرةبعد الحرب العالمية الأولى بسبب ما تسمى صدمة القذيفة ، حيث الجنود الذين كانوايعيشون في الخنادق وسط القصف ونيران الرشاشات ، والذين شهدوا ميادين معارك مع رفاقه القتلى والمشوهين وضعت فيهم شعوراللامبالاة وفقدان الحس بالتفاعل الاجتماعي.
== العلاج ==
يعتبر العلاج حسب الحالة ولكن في النفسي يستخدم العلاج المعرفي .أ


منقول


اقرأ أيضا::


fp,e ugldm [hludi hgsgfdm h, hgghlfhghm>>fpe ahlg>>fpe jvf,d hgghlfhghmfpe ahlgfpe



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
السلبية, اللامبالاةبحث, شاملبحث, تربوي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


بحوث علمية جامعيه السلبية او اللامبالاة..بحث شامل..بحث تربوي

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 01:21 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO