صور حب




منتدي صور حب

بحوث علمية 2018 بحث عن الاعصار Hurricane

ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,816
افتراضي بحوث علمية 2018 بحث عن الاعصار Hurricane





بحوث علمية 2018 بحث عن الاعصار Hurricane

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018






الاعصار Hurricane

الاعصار Hurricane
الاعصار هو حالة حادة من الزوبعة الحلزونية التي هي منطقة من الضغط الجوي المنخفض وفي المحيط الهادئ تعرف العاصير باسم Typhoon ويحصل في السنة تقريبا حوالي 80 إعصار من الأعاصير التي تسبب 20 ألف حالة وفاة وتكون مسؤولة عن كمية هائلة من الأضرار في الممتلكات .
وتسبب الأعاصير أيضا إعاقة خطيرة للملاحة البحرية بسبب التأثير المشترك للرياح القوية والأمواج المرتفعة وهطول بكثرة والعواصف على الشطآن .
وقطر الاعصار النموذجي هو حوالي 650 كلم رغم أن هذا القطر يزداد في حالة الاعاصير التي تحصل في المحيط الهادئ ويكون الضغط المركزي على مستوى البحر 950 مليبار بحيث يسقط من وقت لآخر إلى أقل من 900 مليبار بينما يمكن للرياح السطحية أن تصل بسرعتها إلى 320 كلم في الساعة رغم ان سرعتها العادية هي ما بين 118 كلم في الساعة و 190 كلم في الساعة .
وتحصل الاعاصير في الأقسام الغربية من المحيط الأطلنطي والمحيط الهادئ والمحيط الهندي بين الدرجات 5 و 20 شمالي أو جنوبي خط الاستواء والنشاط الأساسي في نصفي الكرة الأرضية يحصل في أواخر الصيف والخريف ولكن يمكن للزوابع الصغيرة أن تؤثر في المنطقة الشمالية الغربية من المحيط الأطلنطي وشمالي المحيط الهادئ في أوائل شهر مايو وفي شهر ديسمبر ، ويحصل نشاط أيضا في خليج البنغال في الصيف الباكر عندما تسبب الاعاصير خسارات كبيرة في الأرواح .
ونادرا ما تحصل الاعاصير قرب خط الاستواء حيث يكون تأثير دوران الأرض على ذاتها في الغلاف الجوي والذي يبعد التيارات الهوائية في حده الأدنى ولا يزال سبب وكيفية تشكل الاعاصير موضع دراسة رغم أنه من المعروف أن عددا من الحالات ضرورية لتشكيل هذه الاعاصير وإحداها وجود منطقة كبيرة في أي محيط تكون حرارة سطحها أكثر من 27 درجة مئوية .
وتوجد صلة أيضا بين تشكل الاعاصير والحوض الاستوائي الذي هو منطقة من الضغط المنخفض تغير موقعها من وقت لآخر .
ويظن أن الاعاصير تولد بفعل خلايا الحمل الحراري ( الناقلة لطاقة الحرارة ) الموجودة في سحابات القزع cumulus clouds حيث يعمل إطلاق الطاقة على تنظيم السحاب في أحزمة لولبية متدفقة في الاتجاه الخارجي .
هذا التدفق بدوره يؤدي إلى نشوء ضغط كثير الانخفاض ورياح قوية سريعة قرب السطح وإحدى الملامح الملحوظة لنظام الاعاصير هي محوره المركزي الدافئ خاصة أن عواصف المنخفضات الجوية لديها محور بارد وماطر وتسمى المنطقة المركزية الهادئة في نظام الاعاصير بعين الاعصار ن يكون قطرها بين 30 و 50 كيلومترا وبحيث تدور الرياح حولها بشكل لولبي معاكس لاتجاه رقاص الساعة وينمو القلب المركزي للاعصار من خلال نشاط حوالي 200 سحابة تطلق حرارة كامنة وقد يصل ارتفاع الغيوم الضخمة المرافقة للاعصار إلى 12 ألف متر
وهكذا يتشكل الاعصار نتيجة اضطراب في الغلاف الجوي يتطور بدوره إذا كانت الأحوال ملائمة إلى منخفض جوي مداري ثم إلى عاصفة مدارية تدوم حوالي خمسة أيام و


اقرأ أيضا::


fp,e ugldm 2018 fpe uk hghuwhv Hurricane



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الاعصار, Hurricane

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


بحوث علمية 2018 بحث عن الاعصار Hurricane

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 08:15 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO