صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,929
افتراضي مبتكرات البحوث العلمية ملخص بحث مفهوم الفوز في القرآن الكريم . بحوث اسلامية . ملخص بحث . ملخصات ابحاث اسلامي





مبتكرات البحوث العلمية
 ملخص بحث مفهوم الفوز في القرآن الكريم بحوث اسلامية ملخص بحث ملخصات ابحاث اسلامي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018



ة . بحوث . بحث اسلامي . ملخص بحث . مفهوم .الفوز . في القرآن الكريم . ملخص البحث
مفهوم الفوز في القرآن الكريم
مفاز محمد عبد الرحمن داود
بأشراف
د. حسين النقيب -
لجنة المناقشة
- https://up4me.info/short/78111(مشرفاً ورئيساً) د. عودة عبدالله عودة (ممتحناً داخلياً) - د. إسماعيل نواهضة (ممتحناً خارجياًً)
204 صفحة
الملخص:

الملخص لقد عرضت الباحثة لموضوع دراستها من خلال ثلاثة فصول. تناول الفصل الأول منها معنى الفوز ودلالاته في السياق القرآني .وقد تناول المبحث الأول منه : الفوز في اللغة والاصطلاح والمبحث الثاني :الفوز في السياق القرآني. وتناول المبحث الثالث : نظائر الفوز في القرآن الكريم المبحث الرابع : الخلاصة لما سبق . أما الفصل الثاني من الدراسة فهو أنواع الفوز في القرآن الكريم ،المبحث الأول منه تناول الفوز العظيم تضمن المسلكيات المفضية إليه ونتائجه ،ودور المدد الغيبي فيه ،وأسرار اقتران الفوز بصفة العظيم خاصة ،ونتائجه، وسمات هذا الفوز، كما تضمن توصيف الجنة حالة الفوز العظيم و بشائر الفوز العظيم كما احتوى على مطلب في بيان أحوال الناس يوم القيامة وذكر الخاسرين والرابحين منهم ،وتناول المبحث الثاني الفوز الكبير احتوى على بيان مقصود القرآن منه و سر التعبير بصفة الكبير لمرة واحدة في القرآن الكريم وفيما يتعلَق بثالث هذه المباحث فكان حديثاً عن الفوز المبين،معناه ،وسر التعبيربصفة المبين خاصة في القرآن،وتناول المبحث الرابع سر اقتران الفوز بضمير الفصل هو . وكانت صفات الفائزين وثمرات أهل الفوز هي عنوان الفصل الثالث تناول المبحث الأول منه صفات الفائزين كما وردت في القرآن وكما وردت في السنة،كما تناول المبحث الثاني ثمرات أهل الفوز. و قد تمخَضت هذه الدراسة عن مجموعة من النتائج والاستنتاجات من أهمَها: 1. لا ترادف بين ألفاظ القرآن الكريم. 2. إن الفوز ليس في الأمور المادية. 3.أسباب تحصيل الفوز في الآخرة الإيمان والعمل الصالح والتحلي بالأخلاق الفاضلة التي تدفعه للإحسان إلى الخلق، والإكثار من ذكر الله تعالى والشعور بمعيته دائما،و العناية الصحية بجميع جوانبها البدنية والنفسية والعقلية والروحية. 4. دور المدد الغيبي في إحراز المؤمن للفوز العظيم في الجنة ، فهو من رحمة الله . 5. من سمات الفوز العظيم خلود بلا موت (انتفاء الموت) وانتفاء التعذيب (لا عذاب). 6. الخلود في الجنة اقترن بالأبدية في تسع مواضع من القرآن ، وفي 21 موضعا ذكر الخلود في الجنة بدون الأبدية . 7.سر اقتران الفوز بضمير الفصل هو في ثمانية مواضع في القرآن الكريم ، في سبعة مواضع اقترن ضمير الفصل هو مع الفوز العظيم ، وفي موضع واحد مع الفوز المبين وذلك كما ورد في البحث . 8. الفوز العظيم في القرآن الكريم يشير إلى الفوز الأخروي. 9. الفوز الكبير هو رضا الله لادخول الجنة.
https://up4me.info/short/26849م.ن


اقرأ أيضا::


lfj;vhj hgfp,e hgugldm lgow fpe lti,l hgt,. td hgrvNk hg;vdl > fp,e hsghldm lgowhj hfphe hsghld lti,l hgt,. hgrvNk hg;vdl fp,e



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
ملخص, مفهوم, الفوز, القرآن, الكريم, بحوث, اسلامية, ملخص, ملخصات, ابحاث, اسلامي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مبتكرات البحوث العلمية ملخص بحث مفهوم الفوز في القرآن الكريم . بحوث اسلامية . ملخص بحث . ملخصات ابحاث اسلامي

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 10:48 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO