صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,929
افتراضي ابحاث علمية للجامعات الموت الأسود ( الطاعون ) Black Death





ابحاث علمية للجامعات الموت الأسود الطاعون Black Death

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018






الموت الأسود هو أسوأ كارثة أصابت أوروبا قبل حروب القرن العشرين وقد جاء هذا الموت بسرعة متقدمة من أواسط آسيا عبر الطرقات التجارية للشرق والشرق الأدنى ثم عبر مرافىء إيطاليا في عصر النهضة وصولا إلى فرنسا وقلب القارة الأوروبية .
وخلال أربع سنوات من 1351 إلى 1351 حصد هذا الموت الأسود 28 مليون شخص وفي المدن حيث الوسائل الصحية بدائية ارتفع معدل الوفيات ليصل إلى 60 بالمئة ، وفي لندن التي كان لا يزيد عدد سكانها عن 50 ألف شخص كان الناس يموتون بمعدل 290 شخص في اليوم وهذا ما حصل في صيف سنة 1349 ، وكانت جثث الموتى في الشوارع دون دفن لأن أحدا لم يتجرأ بمن فيهم الكهنة من الاقتراب منها ، وتحول الرعب إلى هستيريا جماعية وفوضى وأدى الحال إلى قمع الأقليات الدينية واضطهادها .
ثم فجأة وكما وصل هذا الوباء الرهيب المعروف بالموت الأسود اختفى ورحل تاركا نقصا في سكان أوروبا وتغيرا في وجهها الاجتماعي والاقتصادي لفترة طويلة .
قبل منتصف القرن السادس قبل الميلاد كان الجدري والحصباء أكبر الأوبئة القاتلة في التاريخ وكانت الحصباء في ذلك الوقت مميتة للغاية حيث حصدت في روما في يوم واحد 5000 شخص
ثم وفي سنة 541 ظغى وباء ثالث هو الطاعون وكان هذا الوباء ناتجا عن سلسلة معقدة من السلالات الجرثومية التي عرفت بعد ذلك بـ yersinia pestis هذه السلالات تعيش في الجهاز الهضمي للبراغيث التي تعيش مع الجرذان والبشر وتعرف منها البراغيث التي تعيش مع البشر بـ Palex irritans هذه الجراثيم ولأسباب لا يعرفها علماء الأوبئة حتى اليوم تتكاثر دوريا وبشكل منتظم في معدة البرغوت بكميات كافية بحيث تسبب انسدادا يهدد البرغوث بالمجاعة .
وخلال تغذية البرغوث لنفسه يعمل عندها على افراز أعداد كبيرة من جراثيم Y.Pestis إلى ضحيته من خلال ثقب في الجلد ، وهذه العملية ضرورية لتقدم الوباء لأنه لا يمكن لجراثيم Y.Pestis أن تعبر الجلد الصحي غير المعتل .
وتحمل سلالات كثيرة جراثيم هذا الوباء ولكن في أوروبا أهم ناقل لهذه الجراثيم هو الجرذ الأسود الذي يعيش قرب المستوطنات البشرية ، ولكن البراغيث المسؤولة عن وباء الطاعون تنقل بوسائل أخرى تشمل كل الحيوانات المنزلية والأليفة باستثناء الحصان الذي تبعد رائحته الكريهة البراغيث ، ونقص هذه الحيوانات الأليفة يجعل البراغيث تتحول إلى البشر .
وأكبر مظهر لوباء الطاعون هو في شكله الدبلي bubonic الذي لا يزال منتعشا في بعض مناطق الشرق الأقصى ويستغرق تطوره منذ وقت الإصابة جوالي ستة أيام ويكون العارض الأول له ظهور كيس قيح أسود في موقع العضة ، يلي ذلك تضخم العقد اللمفاوية في الأبط ومفصل الفخذ أو العنق وفقا لمكان العضة بحيث تكون دبل او دمل ، وتكون المرحلة التالية حصول نزف تحت الجلد مسببا لطخا ارجوانيةاللون ، هذا النزف يسبب تسمم الجهاز العصبي بحيث يؤدي إلى اعتلالات نفسية وعصبية ورغم ا، الطاعون الدبلي هو الأقل قتلا بين كل أشكال الطاعون إلا أنه لا يزال يقتل ما بين 50 إلى 60 بالمئة من ضحاياه .
والشكل الثاني من الطاعون هو الطاعون الرئوي pneumonic plague الذي هو أكثر قتلا ويمكن أن ينتشر مباشرة من ضحية إلى أخرى ، وهذا الطاعون يصيب الرئتين وبعد فترة قصيرة إلى يومين أو ثلاثة أيام يحصل انخفاض سريع في حرارة الجسد يتبعه سعال حاد وافراز دموي في الرئتين عبر الفم يحتوي على جراثيم Y.Pestis بحيث يصبح انتقال المرض ممكنا عبر الهواء ويلي الالتهاب حصول شلل في الجهاز العصبي وغيبوبة ومعدل الوفيات الناتجة عن هذه الإصابة هو ما بين 95 إلى 100 بالمئة ، وهذا الشكل من الطاعون هو الذي غزا انجلترا وخاصة لندن بين 1964 و 1965 .
والشكل الثالث من الطاعون هو الطاعون الانتاني septicaemic الذي ينقل بواسطة الحشرات ونسبة الوفيات بين المصابين به هي 100 بالمئة دائما لكن هذا الشكل لحسن الحظ نادر .


اقرأ أيضا::


hfphe ugldm gg[hluhj hgl,j hgHs,] ( hg'hu,k ) Black Death hgHs,] hg'hu,k Black



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الموت, الأسود, الطاعون, Black, Death

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


ابحاث علمية للجامعات الموت الأسود ( الطاعون ) Black Death

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 05:42 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO