صور حب





معلومات تاريخية اسمهان

شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,895
افتراضي معلومات تاريخية اسمهان





معلومات تاريخية اسمهان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



أسمهان


هي ابنة أحدى أمراء جبل الدروز في لبنان، جاءت مع والدتها علية الأطرش وأخيها فريد الأطرش إلى مصر هربا من خطر الاحتلال الفرنسي للأراضي اللبنانية.

وقد كانت السيدة علية الأطرش الأم عازفة ماهرة جدا على آلة العود الشرقية، مما جعلها تكتشف بسهولة موهبة ابنتها أمال في مجال الغناء والموسيقى وتساعدها على تنميتها.

قامت السيدة علية الأطرش بتسليم ابنتها ليد أستاذين من أهم مدرسي الموسيقى في ذلك الوقت وهما داود حسني و فريد غصن، وهذا الأخير هو الذي أهتم بالطفلة أمال ولقنها مبادىء الموسيقى والعزف على العود بل وهو الذي أطلق عليها الاسم الفني( أسمهان) تيمنا بواحدة من مغنيات العرب الأسطوريات.

نضجت (أسمهان) فنيا بشكل كاف مما جعل عملاق الموسيقى (محمد عبد الوهاب) يرشحها لكي تؤدي أمامه دور البطولة في فيلم (يوم سعيد).

ولكن (أسمهان) التي لم تتعلم سوى الموسيقى فقط، والتي تخشى الوقوف أمام الكاميرا وتهاب الأضواء رفضت الدور واكتفت فقط بالمشاركة بصوتها في احد مشاهد الفيلم بأغنية (قيس وليلى).

وفى غضون عامين استطاعت أسمهان التغلب على مخاوفها من الأضواء السينمائية بمساعدة كبيرة من أخيها الفنان فريد الأطرش الذي قام بتشجيعها وأعطاهاالفرصة لتقوم أمامه بدور البطولة في فيلم (انتصار الشباب) وهو أحدى الأفلام الموسيقية القليلة في هذه الفترة الذي نجح نجاحا هائلا دون أن يقوم ببطولته أيا من قطبين الموسيقى العربية في هذه الفترة- أم كلثوم أو محمد عبد الوهاب.

وقد أخرج هذا الفيلم أحمد بدرخان الذي تزوج أسمهان لفترة قصيرة جدا أثناء تصوير الفيلم لا تتعدى الأربعين يوما! بعد زيجة سابقة غير موفقة من أبن عمها الأمير ( حسن الأطرش) .

سافرت بعد ذلك أسمهان في رحلة إلى لبنان وسوريا، ولآن الرحلة كانت مفاجئة وبدون أي مقدمات ، أعتقد البعض أنها ربما عملت فيهذه الفترة كجاسوسة لقوات الحلفاء.

ولكي تعود الى مصر بسهولة بعد هذة الرحلة تزوجت من مطرب مغمور يدعى ( فايد محمد فايد) ، في زيجة قصيرة أخرى لمدة عشرين يوما فقط!

وبعد العودة الى مصر، عادت أسمهان للسينما في فيلم ( غرام و أنتفام) للممثل والمنتج والمخرج (أحمدسالم), الذي تزوجها ثم حاول قتلها فيما بعد، حتى تم طلاقهما.

وبرصيد من الأفلام القليلة والأغاني المحدودة أنتهت حياة أسمهان نهاية درامية تماما مثل الحياة القصيرة التي عاشتها، فقد غرقت بسيارتها في أحد قنوات نهر النيل أثناء توجهها الى منزل العائلة الصيفي.

ولكن بعد وفاتها حقق فيلم غرام و أنتقام الذي عرض بعد هذا الحادث مباشرة أرقام فلكية في شباك التذاكر، ليتركنا نحن جماهيرها نتذكر الأعمال الفنية القليلة التي أبدعتها وامتعتنا بها على مدار سبع سنوات هي كل عمرها الفني.


اقرأ أيضا::


lug,lhj jhvdodm hslihk



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
اسمهان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


معلومات تاريخية اسمهان

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 02:56 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO