صور حب





بحث عن لينوس باولنغ

شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,894
افتراضي بحث عن لينوس باولنغ





بحث عن
 لينوس باولنغ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



(بالإنجليزية: Linus Carl Pauling) هو كيميائي و فيزيائي أمريكي ولد في 28 فيفري 1901 و توفي في 19 اوت 1994. يعتبر من أول الفيزيائيين الكميين المتحصلين على جائزة نوبل في الكيمياء و ذلك في سنة 1954 .

نشأته
ولد لينوس في بورتلاند بولاية اوريغون لأب صيدلي من أصل ألماني توفي في سنة 1910 بسبب قرحة . كان لينوس يعشق القراءة منذ الصغر لدرجة أن والده ذهب إلى إحدى الصحف ليسأل عن الكتب التي قد تشغل إبنه . كان لأحد أصدقاء والده مختبر كيمياء ذهب إليه لينوس عدة مرات وأعجبته الإختبارات التي يقوم بها فأراد أن يصبح مهندسا كيميائيا منذ صغره . فشل لينوس في الحصول على شهادة الثانوية العامة بسبب فشله في مادة تاريخ الأمريكي ولكن مدرسته منحته الشهادة 45 سنة لاحقا و كان ذلك بعد تحصله على جائزة نوبل .

في سنة 1917 دخل إلى جامعة اوريغون الزراعية و عمل في نفس الوقت لسبب ضيق وضعه المالي . في السنة الجامعية الثانية خطط للعمل في بورتلاند لمساعدة والدته و لكن الجامعة عرضت عليه وظيفة في مجال الدراسة الكمية مما سمح له بمواصلة دروسه في الجامعة . في سنة 1922 تحصل على باكلوريوس العلوم و في سنة 1925 تحصل على الدكتوراة . تحصل بعد ذلك على منحة من مؤسسة غوغنهايم سافر بها إلى أوروبا حيث عمل مع ارنولد سمرفلد في ميونخ و التقى نيلز بور في كوبنهاغن و لكنه فشل في ملاقاة إرفين شرودنغر في زيورخ. في سنة 1927 عاد إلى الولاات المتحدة حيث عمل في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا . خلال صيف 1930 قام بزيارة قصيرة لأوروبا حيث عمل في مختبرات سمرفلد .


السياسة
لم يكن للينوس أي انتماء سياسي . خلال الحرب العالمية الثانية قام بتطوير متفجرات و وقود صواريخ . كما قام بعمل جهاز قياس الاوكسجين في البحارات الأمريكية .عندما بدأ مشروع مانهاتن عرض عليه روبرت اوبنهايمر أن يكون مدير قسم الكيميماء للمشروع و لكنه رفض . تحصل سنة 1948 على ميدالية من يدي هاري ترومان لمساهمته في الجيش الأمريكي . لكن ألقاء القنبلة النووية على هيروشيما و ناغازاكي أثر فيه فانضم إلى الهيئة الطوارئ لعلماء الذرة بقيادة ألبرت أينشتاين و كان الهدف منها توعية الرأي العام من أخطار السلاح النووي . قاد نشاط السياسي إلى رفض منحه جواز سفر سنة 1952 لحضور مؤتمر علمي في لتدن و أعيد له جوازه قبل سفره لتسلم جائزة نوبل سنة 1954 .

تحصل سنة 1962 على جائزة نوبل للسلام لحملته ضد التجارب النووية .





fpe uk gdk,s fh,gky



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
لينوس, باولنغ

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


بحث عن لينوس باولنغ

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 09:23 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO