صور حب





نبذة مهمة عن يورى جاجارين

شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 19,010
افتراضي نبذة مهمة عن يورى جاجارين





نبذة مهمة عن
 يورى جاجارين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



يــــوري جاجاريــن

ففي هذا اليوم من سنة‏1934‏ ولد الطيار الاسطوري يوري جاجارين‏,‏ الذي عرفه العالم لاحقا بأنه أول من فتح عهدا جديدا في غزو الانسان للفضاء أمام الانسانية جمعاء‏.‏ وقد عرف هذا الإنسان الوسيم بنظرة صادقة وابتسامة رحبة ظلت كنموذج علي التقدم العلمي لعقود من الزمن‏.

في صباح يوم الثاني عشر من شهر إبريل لعام 1961 م إعلان الإتحاد السوفيتي لشعبه والعالم نباء إطلاق أول سفينة تحمل أول إنسان إلى الفضاء فقد تمّ في ذلك الصباح إطلاق سفينة فوستوك 1 ومعناها الشرق حاملة رائد الفضاء يوري اليسكوفتشي جاجارين والذي يعمل ضابطاً في الطيران السوفيتي وتم الإطلاق من قاعدة بيكونور الفضائية الكونية بواسطة صاروخ .

وقد دار حول الأرض دورة واحدة وقطع مسافة 25000 ميل بسرعة 17400 ميل لكل ساعة واستمرت الرحلة مائة وثمان دقائق .

وقد أمكن هبوطها بسلام في قرية سميد لوفكا رغم اشتعال النار في السطح الخارجي لدرع المركبة الواقي أثناء هبوطها واحتكاكها بالغلاف الجوي للأرض ، حيث بدأت وكأنها كرة من نار تهوي باتجاه الأرض ، وقد سببت الحرارة المرتفعة التي نفذت إلى داخل المركبة ضيقاً وحرجاً شديدين لجاجارين.

وقد سئل جاجارين عما أحس به أثناء هبوط المركبة وهي تشتعل فقال : لقد شهدت لهب النيران ، يزمجر من حول المركبة ، وكنت أحس بأنني ضمن كرة من نار ، تندفع باتجاه سطح الأرض .

برنامج فوستوك السوفيتي أطلق ست سفن فضائية كان أولها رحلة جاجارين وآخرها فوستوك 6 والتي كان فيها الفضائية فالنتينا تيريشكوفا .

وقد اثبت في رحلته هذه إن الإنسان قادر على تحمل التسارعات وانعدام الوزن والإشعاع وغير ذلك من الأخطار المتوقعة ، وقد استطاع جاجارين العيش في سفينة الفضاء والتصرف أثناء الرحلة بحرية كاملة ، وقد ظل على اتصال بالأرض بواسطة اللاسلكي وكان يشرح وهو منطلقاً ومنشرحاً ويصف منظر الأفق الخلاب ، والألوان الأخاذة التي يراها منبعثة من الأرض غلى الفضاء القاتم الذي يحيط بالسفينة , كما حقق القدرة على التصرف تحت ظروف انعدام الوزن ، ورغم قصر مدة الرحلة فقد أوضح جاجارين على شاشات التلفزيون كيف يمكن أن يأكل أو يشرب وأن يشغل مفتاح المورس . وقد قال في حديث تليفوني مع خرشوف لقد كنت أشعر في سفينة الفضاء وكأنني في منزلي .

وقد استقبله رئيس وزراء الاتحاد السوفيتي آنذاك خروشوف واعتبر بطل قومي واستقبل استقبال حافل في الميدان الحمر بموسكو واستقبله الشعب وممثلي الحزب الشيوعي وقد طاف بعد رحلته بكثير من بلدان العالم .

وتعتبر هذه الرحلة هي البداية الحقيقية لاشتعال روح المنافسة بين عملاقي الفضاء الإتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية .

قال رئيس الوزراء السوفيتي (( خرشوف )) : لينظر إلينا العالم ليتبين الإنجازات العظيمة التي يستطيع شعبنا العظيم والعلماء السوفيت تحقيقها .

وقال جاجارين : فلتحاول الدول الأخرى التفوق علينا في هذا المضمار إن استطاعت !! .


اقرأ أيضا::


kf`m lilm uk d,vn [h[hvdk



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
يورى, جاجارين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


نبذة مهمة عن يورى جاجارين

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 07:48 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO