صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,929
افتراضي ابحاث علميه بحث عن الذكاء , اكتشاف مذهل ينمي الذكاء الخارق لدى البشر





ابحاث علميه بحث عن الذكاء اكتشاف مذهل ينمي الذكاء الخارق لدى البشر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018



بحوث , دراسات , رسائل ماجستر , رسائر جاهزة , خطابات , نماذج جاهزة مكتبة الخطابات, خطابات رسمية, صيغة خطاب جاهزه, خطابات للموظفين والسكرتاريه, استمارات استبيانات

اكتشاف مذهل ينمي الذكاء الخارق لدى البشر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اثبتت دراسة مذهلة المقولة القديمة الشائعة بأننا لا نستخدم إلا عشر طاقة مخنا، ومهدت الطريق الى كيفية استغلال قوة المخ الخامدة الى اقصى درجة.
فأول مؤشر على ذلك جاء عندما قامت ماريان دايموند العالمة بجامعة كاليفورنيا بفحص انسجة مأخوذة من مخ ألبرت آينشتاين كانت محفوظة للدراسة العلمية بعد وفاة عالم الفيزياء الشهير.واكتشفت دايموند ان مخ آينشتاين احتوى على كمية من الخلايا الدبقية تفوق ما هو موجود لدى اي انسان عادي.وفي السابق كان يعتقد ان الخلايا العصبية فقط هي التي تلعب دورا في عملية التفكير، ولكن الفكرة التي ترسخت الان هي ان القدرة الذهنية الفائقة لآينشتاين قد تكون راجعة للكمية الاكبر من الخلايا الدبقية الموجودة في رأسه.


وباجراء مزيد من الأبحاث تكشف ان خلايا دبقية في المخ البشري موجودة بكمية تزيد بمعدل تسعة اضعاف على الخلايا العصبية ما يرجح وجود منجم ذهب من الطاقة غير المستغلة بانتظار ان يتم اطلاقها. ولكن من خلال دراسة كيف ومتى ولماذا تشع فراشات النار اكتشف الباحثون ان الخلايا الدبقية لها حياة خاصة بها وانها بصفة دائمة تجري محادثات احداها مع الاخرى عن طريق عناصر كيميائية خاصة تفرزها.
ووجد الباحثون ان التواصل بين الخلايا الدبقية يلعب دورا حيويا مهماً في تطور ونمو الذكاء من مرحلة الطفولة فصاعدا ولكن بطريقة معينة: فالخلايا العصبية تتواصل إحداها مع الاخرى فقط عندما تكون المسافة بينهما قريبة ما يحد من مجال المخيلة والافكار.


لكن الخلايا الدبقية بالمقابل يمكن ان تتفاعل إحداها مع الاخرى عبر مسافات بعيدة في المخ ما يخلق مجالا اوسع بكثير للخيال والتفكير الابداعي.
وهذا النوع من الابداع هو ما ساعد آينشتاين على اكتشاف نظرية النسبية التي احدثت ثورة وقلبت عالمي علماء الفيزياء والفلك على رأسه. والعلماء الآن بصدد اجراء بحوث جديدة لاكتشاف كيفية تنشيط الخلايا الدبقية لاقصى درجة ما يسمح لنا باستخدام الموارد الكبيرة التي نحملها في رؤوسنا.
والمثير للاهتمام ان المركب الاساسي في عملية تنشيط الخلايا الدبقية هو الكالسيوم كما يبدو وهو العنصر الغذائي الرخيص والمتوفر بكثرة ويعلق عالم الاحياء العصبية داميان بارتردج ان هذا الاكتشاف يمهد الطريق للتطور البشري بشكل غير محدود.
توضيع ما هي الخلايا الدبقيه :


الخلايا الدبقية Glial Cells هي خلايا مُساندة للعصبونات في الجهاز العصبي و لا تُشارك في نقل الإشارات العصبية (الكهربائية). و يبلغ عدد الخلايا الدبقية تقريباً عشرة أضعاف عدد العصبونات في الجهاز العصبي , و لكن بما أن حجم الخلية الدبقية يساوي عُشر حجم العصبون فهما يشغلان نفس الحيز (الكتلة) في الجهاز العصبي. تسمية الخلايا الدبقية مُشتقة من الكلمة اللاتينية غليا (Glia) و التي تعني الدبق أو الغراء أو الصمغ و ذلك للإعتقاد السائد سابقاً بأن عملها الأساسي هو الربط بين العصبونات (كالإسمنت في البناء).



يتلخص عمل الخلايا الدبقية بالآتي:

1.تعمل كدُعامة و سند للعصبونات.

2.تعمل كعازل للشحنات الكهربائية بين العصبونات و بين المشابك.

3.تعمل كناقل غذاء للعصبونات.

4.تعمل كمزيل للخلايا التالفة و الميتة , و تفرز مواد مُحفزة لنمو العصبونات.

5.المحافظة على التركيبة الأيونية (الكهربائية) Ionic Composition للسوائل خارج العصبونات ExtraCellular Fluids


اقرأ أيضا::


hfphe ugldi fpe uk hg`;hx < h;jaht l`ig dkld hgohvr g]n hgfav h;jaht l`ig dkld hg`;hx



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الذكاء, اكتشاف, مذهل, ينمي, الذكاء, الخارق, البشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


ابحاث علميه بحث عن الذكاء , اكتشاف مذهل ينمي الذكاء الخارق لدى البشر

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 03:36 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO