صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,929
افتراضي مقتطفات من حياته , احمد يونس -الحاصل علي جائزة نوبل للسلام.....حمد يونس.....شخصيات تارخيه....





مقتطفات من حياته احمد يونس -الحاصل علي جائزة نوبل للسلام.....حمد يونس.....شخصيات تارخيه....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



عظماء التاريخ...شخصيات من التاريخ.


«أعط رجلا سمكة تطعمه يوما، ولكن علمه الصيد تطعمه مدى الحياة».
كذا يقول المثل
و فلسفة الأستاذ الجامعي والمصرفي البنغالي الدكتور محمد يونس تقوم على ليس علي التصدق علي الفقراء ولكن علي القرض الحسن لمساعدة الفقراء على مساعدة أنفسهم
لذلك أسس «بنك جرامين» المتخصص في السلفيات الصغيرة للفقراء والأعمال التجارية المتواضعة التي لا تتأهل للقروض المصرفية المعتادة. .
ومحمد يونس الذي يلقب بـ «مصرفي الفقراء« ويفضل ان يكون لقبه مقرض الامل، هو مؤسس بنك جرامين اول مصرف في العالم يمنح قروضا صغيرة بالثقة و بدون ضمان لاشخاص في غاية الفقر.

كرس حياته لمكافحة الفقر وصار هذا العام الفائز الجديد بأشهر جائزة معاصرة وهي جائزة نوبل للسلام -------------------------------------------------------
جائزة نوبل للسلام للعام 2006

لإبراز الرابط بين الفقر والأمن العالمي‏,‏ أعلنت لجنة نوبل للسلام في 13-6-2006منح جائزة نوبل للسلام إلي الخبير الاقتصادي البنغالي محمد يونس مناصفة مع مصرفه بنك جرامين المتخصص في منح القروض الصغيرة للفقراء للجهود التي يقوم بها الجانبان في إرساء تنمية اجتماعية واقتصادية في العديد من نواحي الحياة‏.‏
50 % to Muhammad Yunus
50% to Grameen Bank

وقالت لجنة نوبل في حيثياتها: “إن كل فرد واحد على الارض لديه كلا الامكانية والحق في ان يحيا حياة كريمة. وعبر الثقافات والحضارات، اظهر يونس وبنك جرامين انه حتى أفقر الفقراء يمكنهم ان يعملوا من اجل تحقيق تطورهم
وفي 13-10-2006في أوسلو بالنرويج ألقي رئيس لجنة نوبل النرويجية( أولي دنبولت مجويس ) كلمة بمناسبة اعلان اسم الفائز بجائزة نوبل للسلام و لتوضيح اسباب اختيار الفائز لهذا العام من بين 191 مرشحا للجائزة فقال:
( إن تحقيق السلام الدائم لن يكون ممكنا دون حصول مجموعات كبيرة من السكان علي وسائل تخلصهم من الفقر
وتمثل القروض الصغيرة إحدي هذه الوسائل‏.‏
وإنه بغض النظر عن الثقافات والحضارات أظهر محمد يونس وبنك جرامين انه حتي الأشخاص الأشد فقرا يمكنهم العمل وتطوير قدراتهم‏.)
وبهذا الاختيار، تواصل لجنة نوبل توسيع نطاق جائزة نوبل للسلام، لتشمل الحقل الاقتصادي الانساني، بعد مجالي حقوق الانسان والبيئة، بدلاً من حصد الجائزة في الحقل السياسي
كان اختيار محمد يونس لفتة من لجنة نوبل هدفت الى إبراز الرابط بين الفقر والامن العالمي
واعلنت لجنة نوبل في حيثيات قرارها ان جهود محمد يونس ومصرفه اظهرت ان العمل من أجل القضاء على الفقر يمكن ان يثمر سلاماً دائماً.
وقالت اللجنة: “ان السلام الدائم لا يمكن تحقيقه ما لم تتوفر لشرائح عريضة من السكان سبلاً تمكنهم من كسر طوق الفقر. والقروض المصغرة هي إحدى هذه السبل”.
واضافت اللجنة: “ان التنمية من أدنى “السلم الاجتماعي” تخدم هي أيضاً قضية التقدم وحقوق الانسان
”.
ومنذ شهور في سنة2005، اثنت الامم المتحدة في تقرير على محمديونس ومصرفه، قائلة ان النساء خصوصاً كن اكبر المستفيدين من القروض المصغرة.
لذا ذكرت لجنة نوبل أمس في حيثيات قرارها ان “النمو الاقتصادي والديمقراطية السياسية لا يمكن ان يحققا كامل طاقاتهما الا اذا شارك النصف النسائي للبشرية على قدم المساواة مع النصف الذكوري”.

وعندما اتصلت وكالة “اسوشيتدبرس” هاتفياً بيونس في منزله في العاصمة داكار عقب اعلان فوزه بالجائزة، قال: “إنني في منتهى السعادة فهذا حقاً نبأ عظيم للبلد كله
=================================
قيمة جائزة نوبل للسلام
ويذكر أن قيمة الجائزة المالية تبلغ 10 ملايين كرون سويدي
Sweden Kronor = 0.134796 USD
United States Dollars 1 SEK = 0.134796
USD 1 USD = 7.41861 SEK
تعادل اليوم 1.34 مليون دولار أمريكي
======================
وكان قد تم ترشيح عدة أسماء لنيل الجائزة
من بينها
1- مارتي اتيساري رئيس فنلندا السابق الذي توسط في اتفاق سلام اتشيه الأندونيسي
2- وسيط السلام الاسترالي المخضرم جاريث ايفانز‏»
3-المغنيان الآيرلنديان بونو و بوب غيلدوف بسبب سعيهما الدؤوب الى تخفيف وطأة الفقر في أفريقيا السوداء

=====================
نص بيان لجنة نوبلThe Nobel Peace Prize for 2006
The Norwegian Nobel Committee has decided to award the Nobel Peace Prize for 2006, divided into two equal parts, to Muhammad Yunus and Grameen Bank for their efforts to create economic and social development from below. Lasting peace can not be achieved unless large population groups find ways in which to break out of poverty. Micro-credit is one such means. Development from below also serves to advance democracy and human rights.
Muhammad Yunus has shown himself to be a leader who has managed to translate visions into practical action for the benefit of millions of people, not only in Bangladesh, but also in many other countries. Loans to poor people without any financial security had appeared to be an impossible idea. From modest beginnings three decades ago, Yunus has, first and foremost through Grameen Bank, developed micro-credit into an ever more important instrument in the struggle against poverty. Grameen Bank has been a source of ideas and models for the many institutions in the field of micro-credit that have sprung up around the world.
Every single individual on earth has both the potential and the right to live a decent life. Across cultures and civilizations, Yunus and Grameen Bank have shown that even the poorest of the poor can work to bring about their own development.
Micro-credit has proved to be an important liberating force in societies where women in particular have to struggle against repressive social and economic conditions. Economic growth and political democracy can not achieve their full potential unless the female half of humanity participates on an equal footing with the male.
Yunus's long-term vision is to eliminate poverty in the world. That vision can not be realised by means of micro-credit alone. But Muhammad Yunus and Grameen Bank have shown that, in the continuing efforts to achieve it, micro-credit must play a major part.
Oslo, 13 October 2006


اقرأ أيضا::


lrj'thj lk pdhji < hpl] d,ks -hgphwg ugd [hz.m k,fg ggsghl>>>>>pl] d,ks>>>>>aowdhj jhvodi>>>> d,ks hgphwg [hz.m k,fg ggsghlpl] d,ksaowdhj



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
احمد, يونس, الحاصل, جائزة, نوبل, للسلامحمد, يونسشخصيات, تارخيه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مقتطفات من حياته , احمد يونس -الحاصل علي جائزة نوبل للسلام.....حمد يونس.....شخصيات تارخيه....

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 11:43 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO