صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,816
افتراضي معلومات عن الملكة ام الاميرات - فريدة..من هي ...معلومات عنها





معلومات عن الملكة ام الاميرات فريدة..من هي ...معلومات عنها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ




....عظماء التاريخ...شخصيات من التاريخ
الملكة فريدة الزوجة الأولى للملك فاروق
الملكة فريدة اسمها الحقيقي صافيناز ذو الفقار وهي الزوجة الأولى للملك فاروق، والذي تزوجها وهي في سن الثامنة عشر عام 1938 وأنجبت منه ثلاث بنات هن: الأميرات فريال وفوزيه وفادية، وطلقها بعد ذلك، وعندما سافر بناتها مع والدهم إلى منفاه لم تستطع أن تذهب إلى إيطاليا لرؤيتهن خوفا من أن تسحب الجنسية منها، ولكنه بعد فترة من انتقالهن إلى سويسرا كانت تذهب لزيارتهن إلى أن توفيت عام 1988.

وعقب خطوبتها توالت هدايا الملك فاروق عليها وكان أثمنها وهو (الشبكة) عقد ثمين نادر أهداها إياه بمناسبة عقد القران وهو عبارة عن حلية نادرة المثال ذات ثلاثة أفرع من الماس الأبيض، وتنتهي الأفرع من الناحيتين بمساكتين ذات ماستين نادرتين وقد بلغ ثمنه حوالي 27.000 جنيه واستغرق صنعه في باريس عاما كاملا وكان من مفاخر معرض باريس الدولي.
أما التاج الذى أهدته الملكة نازلي إلى الملكة فريدة بمناسبة زواجها، فكان عبارة عن تاج في وسطه زُمردة نادرة وفي أعلاه ماسة برسم قلب وثمنه حوالي 7000 جنيه. أما فستان الزفاف فصنع في أشهر محلات الأزياء الفرنسية، وقد حظي محل (ورث) بشرف صنع فستان الزفاف، ومحل شانيل بصنع باقي أثواب الملكة نازلي.
وكان ثوب الملكة فريدة مصنوعا من الدنتلة الفضية الثمينة وله كمان طويلان وذيل قصير وفوق الثوب ارتدت الملكة الجديدة (مانتو) من قماش خفيف مفضض تكون منه الذيل الذى بلغ طوله خمسة أمتار وغطي بالتُّل الخفيف.

كان اشتراك أعضاء الأسرة المالكة جميعا في تقديم الهدايا لجلالة الملك والملكة من مظاهر عظمة الأسرة المالكة، ومن أهم الهدايا التى اشترك فيها معظم أبناء الأسرة المالكة هى صينية وكوبين من الذهب الخالص، وقد طُرزت أطراف الصينية بالألماس ونقش في وسطها التاج الملكي واسم الملك اختار فتاة من خارج العائلة المالكة لتكون زوجة له، وأحب الناس هذه الفتاة الوادعة الوجه ابنة الشعب، الرقيقة الابتسامة، والهادئة الجمال، وفرحوا بمشاهدة حفل زفافها يوم الخميس في العشرين من شهر كانون الثاني / يناير من العام 1935.

والفتاة التي دخلت في ذلك اليوم قصر عابدين لتصبح ملكته، كان اسمها صافيناز ذو الفقار، واسمها الأول فارسي، ومعناه باللغة العربية (الدلال الصافي) ولكنه تغيّر الى فريدة لكي يبدأ اسمها بحرف (الفاء) مثل جميع أفراد عائلة زوجها!.
وقد اكتسبت فريدة ذو الفقار حب الناس ببساطتها، وتواضعها، ولأنها ابنة الشعب لا ابنة الق، وكان زواجها سعيداً في بادئ الأمر، ثم بدأت تتكشف لها خفايا الدهاليز الملكية، فاختلفت مع الملك فاروق، الذي ما لبث ان طلَّقها.
ة للملكة فريده او الفنانه صافيناز ذو الفقار بعد سنوات من الطلاق اثناء معرض للوحها

ويومها احب الشعب فريدة ذو الفقار اكثر، وخرجت المظاهرات في شوارع القاهرة والاسكندرية تندد بالملك، وتهتف بالشعار الذي ما زال الكثيرون يذكرونه حتى الآن وهو: خرجت الطهارة من بيت الدعارة..


اقرأ أيضا::


lug,lhj uk hglg;m hl hghldvhj - tvd]m>>lk id >>>lug,lhj ukih hghldvhj tvd]mlk lug,lhj



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الملكة, الاميرات, فريدةمن, معلومات, عنها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


معلومات عن الملكة ام الاميرات - فريدة..من هي ...معلومات عنها

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 09:07 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO