صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,996
افتراضي معلومات جديدة بحث بعنوان شارل كولوم . بحوث جاهزه , بحث متكامل . بحث جاهز . بحوث ادبية و علميه





معلومات جديدة
 بحث بعنوان شارل كولوم بحوث جاهزه بحث متكامل بحث جاهز بحوث ادبية علميه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018








شارل كولوم


أبّ جارلس اوجوستين كولومب كَانَ هنري كولومب وأمّه كَانتْ كاثريني باجيت. كلا والدينه جاؤوا من العوائلِ الذي كَانوا مشهورةَ في حقولهم. عائلة أبيه كَانَ مهمةَ في المهنةِ القانونيةِ وفي إدارةِ المنطقةِ لانجويدوك الفرنسية، وعائلة أمّه كَانا غنيةَ تماماً أيضا. بعدما يُربّي في أنجوولم، عاصمة أنجوومويس في جنوب غرب فرنسا، عائلة كولومب حَرّكَ إِلى باريس. من باريس دَخلَ كولجي مازارين، حيث استلمَ المعلومات الأساسيةَ الكلاسيكيةَ الجيدةَ في اللّغةِ، أدب، وفلسفة، وهو استلمَ المتوفرَ الأفضلَ تُعلّمينَ في الرّياضياتِ، علم الفلك، كيمياء وعلم نبات.

في هذه المرحلة في تربيته هناك كَانَ أزمةَ لكولومب. على الرغم من الواقف أبوه الجيد، هو قَدْ جَعلَ تخمينات مالية فاشلة، قَدْ فَقدَ كل فلوسه وحَرّكَ من باريس إِلى مونتبيلير. كولومب بَقى أمَّ في باريس لكن كولومب كَانَ عِنْدَهُ خلافُ مع ها على جهةِ مهنته يَجِبُ أَنْ تَأْخذَ جداً تُرِكَ باريس وذَهبَ إلى مونتبيلير إِلى الحيِّ مع أبيه. في هذه المرحلة إهتمامات كولومب كَانَ بشكل رئيسي في الرّياضياتِ وعلم الفلكِ وبينما في مونتبيلير رَبطَ مجتمعَ العلومِ هناك في الموكبِ 1757 وقَرأَ بِضْع أَوراق على هذه المواضيعِ إِلى المجتمعِ.

كولومب اراد ان يدخل اكول ديوجيني في مزيريس لكنه ادرك لكي ينجح في امتحان القبول في الجامعة يحتاج الى دروس خصوصية من تشرين الأول/أكتوبرِ 1758 ذَهبَ إلى باريس أَنْ يَستلمَtutoring ضرورة أَنْ تَأْخذَ الإمتحانات. كاموس كَانَ قَدْ عُيّنَ كممتحنِ لمَدارِسِ المدفعيةِ في 1755 وكان كورسهde mathmatiques الذي كولومب دَرسَ لبِضْعَة شهورِ. من 1758 كولومب اَخذَ الإمتحاناتَ وَضعتْ جانبا كاموس الذي عَبرَ وهو دَخلَ إكولdu جني في مزيريس في شباط/فبرايرِ 1760. شَكّلَ عددَ الصّداقاتِ المهمةِ حول هذا الوقتِ الذي كَانَ مهمَ في عمله العلميِ التّاليِ، واحد مع بوسوت الذي كَانَ معلّمه في مزيريس والآخر مع بوردا.

كولومب تَخرّجَ في تشرين الثاني/نوفمبرِ 1761. هو كَانَ الآن مهندسَ مُدَرَّبَ برتبةِ الملازمِ فيdu جني الهيئة. على العشرون سنة القادم هو قَدْ اُرسلَ إِلى التنويعةِ الأماكنِ المختلفةِ حيث هو قَدْ تُضمّنَ في هَنْدَسَةِ، في التصميم الانشائيِ، تحصينات، الميكانيكا تربةِ، والعديد من المساحاتِ الأخرىِ. تعيينه الأول كَانَ أَنْ بريست لكن في شباط/فبرايرِ 1764 هو كَانَ مجموعةَ إِلى مارتينيكوي في جزر الهند الغربية. جلد مارتينيكوي تحت سيادةِ فرنسا تحت لويس إكس آي في في 1658. على أية حال مارتينيكوي قَدْ هُاجمَ بعددِ الأساطيلِ الأجنبيةِ على السنوات التاليةِ. الهولندي هَاجمه في 1674 لكن قَدْ سِيقَ، كما كَانَ الإنجليزيَ في 1693 والإنجليزيِ ثانية في 1759. مارتينيكوي قَدْ اُسِرَ أخيراً بالإنجليزيِ في 1762 لكن قَدْ رُجِعَ إِلى فرنسا تحت تعابيرِ معاهدةِ باريس في 1763. الفرنسي إذن جَعلَ يُحاولُ الصّنع الجزيرةَ آمنةَ أكثرَ بالبنايةِ حصن جديد.

كولومب قَدْ وُضِعَ مسؤول عن بنايةِ بوربون الحصن الجديد وهذه المهمةِ احتلاه حتى حزيران/يونيوِ 1772. كان فترة خلال التي شَوّفَ الجانبَ العمليَ للمهاراتِ هَنْدَسَته الذي قَدْ احتجَ أَنْ يُنظّمَ الإنشاء، لكن خبراته تَلْعبُ دور رئيسي في السّيراتِ النّظريةِ التّاليةِ كَتبَ على الميكانيكاِ. بقدر ما صحة كولومب قَدْ اهتمَّ هذه كَانتْ سَنَواتَ صعبةَ والأمراضَ الذي عَانى بينما على مارتينيكوي تَركه في الصّحةِ الفقيرةِ إلى نهاية حياته.

عند عودته إِلى فرنسا، كولومب قَدْ اُرسلَ إِلى بوتشين. على أية حال، بَدأَ الآن يَكْتبَ أعمال مهمة على الميكانيكاِ المُقَدَّمةِ وهو قُدّمَ عمله الأولَ إِلى أكادميdes العلوم في باريس في 1773. هذا العملِ، سورune تطبيقarchitecture 'l relatifs ,quelque problmes de statique de maximis et minimis ,des rgles قَدْ كُتِبَ ( في كَلِماتِ كولومب، يَرى كمثال [ 1] ):

. . . أَنْ تُصمّمَ، بقدر ما مزيج من رياضيات والفيزياء سَيُجيزانِ، تأثير الإحتكاكِ والتّماسكِ في بعض مشاكلِ علم توازن القوىِ.

ربما الحقيقة الأكثر أهمّ حول هذه السّيرةِ من وجهة نظرِ رياضيةِ إستعمالُ كولومب لحساب التغايرِ أَنْ يَحْلَّ هَنْدَسَة مشاكلَ. كجيلمور يَكْتبُ [ :] 1

من هذه السّيرةِ واحدة من 1773 هناك تقريباً إحراجُ الثّرواتِ، لكولومب مَضى إلى يُناقشُ نظرية التّمزيقِ الشّاملِ للبناءِ ,piers تصميم الأقواسِ المُقَبَّبةِ، ونظرية ضغطِ الأرضِ. من الأخيرةِ طَوّرَ النظريةَ الوتدِ المُنْزَلِقةِ المُعَمَّمةِ لميكانيكاِ التّربةِ التي بَقى قيد الإستعمال اليوم في الأساسيةِ تُهندسُ ممارسة. سبب، ربما، للقريبِ إهمال هذا قسمِ عملِ كولومب كَانَ ذلك هو طُلِبَ أَنْ يَعْرضَ إستعمال حساب التفاضل والتكاملِ التّغييريِ في صيَاْغَةِ طرقِ الإقترابِ إِلى المشاكلِ الأساسيةِ في الميكانيكاِ البنائيةِ بدلاً من أَنْ تَعطي حلول عددية إِلى المشاكلِ المحدّدةِ.

إنه غالباً الحالة التي إستعمال محنّك من الرّياضياتِ في تطبيقِ إِلى مساحةِ حيث أكثر عِنْدَها حذاقةُ رياضيةُ أقلُ، يَعطي العملَ مدى بعيد يُقيّمُ أي لا يَرى غالباً في ذلك الوقت. السّيرة كَانتْ مقيّمةَ إلى حدٍ كبير بالتأكيد مِن قِبل أكادميdes العلوم له قادتْ إليه تَكُونُ مُسَمَّى كمراسلِ بوسوت على 6 تموز/يوليوِ 1774. عن بوتشين، كولومب كَانَ قادمَ اُرسلتِ إِلى تشيربورج. بينما هو كَانَ هناك كُتِبَ سيرةَ مشهورةَ على البوصلةِ المغناطيسيةِ التي قَدّمَ لسباق الخيل العالميِ أكادميdes العلوم في 1777.

هذا 1777 ورقيِ فازَ بكولومب حصّة من الجائزة وهو احتوى عمله الأولَ على رصيدِ إلتواءِ [ :] 1

. . . حله الرّشيق البسيط، إِلى مشكلةِ الإلتواءِ في الإسطواناتِ وإستعماله رصيدِ الإلتواءِ في التّطبيقاتِ الفيزيائيةِ كَانتْ مهمةَ إِلى الفيزياويين العديدين في نَجاحِ سَنَواتِ. . . . كولومب طَوّرَ نظريةَ الإلتواءِ في الحريرِ الرّقيقِ وخيوطِ الشّعرِ. هنا هو كَانَ الأولَ أَنْ يُشوّفَ هكذا توقيف الإلتواءِ يُمكنُ أَنْ يُزوّدَ فيزياويون بطريقةِ بدقّة قياسِ قواتِ صغيرةِ بشدة.

حَدثتْ حلقةُ مُهْتَمُّ آخرُ خلال الوقتُ الذي كولومب صَرفَ في تشيربورج. روبرت جاكويس تورجوت قَدْ عُيّنَ مراقب عامّ مِن قِبل لويس إكس في آي على 24 آب/أغسطسِ 1774. بَدأَ يَشْعرَ هُدّدَ مِن قِبل معارضيه السّياسيين في 1775 وبَدأوا سلسلة الإصلاحاتِ. بين هذا كَانَ إصلاحَdu جني الهيئة وتورجوت طَلبَ سيراتَ على إعادة تنظيمها المحتملةِ. كولومب قَدّمَ سيرةَ تَعطي أفكاره وإنها فرصةَ سَاحِرةَ أَنْ تَفْهمَ مناظره السّياسية. كولومب ارادَ الدّولةَ والفردَ أَنْ يَلْعبا أدوار مساوية. اقترحَ بأنّdu جني الهيئة في الخصوصيةِ، وكل الخدمة الحكوميةِ بشكل عام، يَجِبُ أَنْ تَعترفَ مواهب أعضائها الفرديِ في التّرقيةِ ضمن المنظمة.

من 1779 كولومب قَدْ اُرسلَ إِلى روتشيفورت أَنْ يَتعاونَ معde مونتاليمبيرت المركيز في بِناءِ حصن جَعلَ بالكامل من الحطبِ قُرْب إلAix 'd. مثل كولومب،de مونتاليمبيرت المركيز كَانَ عِنْدَهُ سمعةُ كمهندسِ عسكريِ يُصمّمْ تحصينات، لكن عمله الإبداعيَ كَانَ قَدْ انتقدَ بالعديد من المهندسين الفرنسيين [ :] 2

مُشَاهَدَة القلاعِ كلاشيئِ أكثر من البطاريات الدّائمة الهائلة صَمّمتْ أَنْ تَصْبَّ غَمْر نارَ على مُهَاجَمَةِ جيوشِ، مونتاليمبيرت بَسّطَ التّصاميمَ الهندسيةَ المعقّدةَ فوبان واعتمدَ على التّراكيبِ المتعدّدة الأضلاعِ البسيطةِ، غالباً بالحصونِ الطّرفيةِ المَفْصُولةِ بدلاً من تَسْليطِ حصونِ.

خلال وقته في روتشيفورت، كولومب وَاصلَ بحثه في الميكانيكاِ، في التّفصيلِ يَستعملُ المسافنَ في روتشيفورت كمختبراتِ لتجاربه. دِراساته في الإحتكاكِ في روتشيفورت قادَ إِلى عملِ كولومب الرّئيسي على إحتكاكِ ثوريdes مكائنsimples الذي فازَ به سباق الخيل العالمي من أكادميdes العلوم في 1781. من هذه كولومب سيرة [ :] 1

. . . حَقّقَ كلا الإحتكاكُ السّاكنُ والدّيناميُ من إنزِلاقِ السّطوحِ والإحتكاكِ في إحْناءِ الحبالِ وفي الطَّويِ. عن إمتحانِ العديد من البارامتراتِ الفيزيائيةِ، طَوّرَ سلسلةَ معادلتين التّعبيرين، التّعبير الأول ثابت والتّعبير الثّاني يُغيّرانِ بالوقتِ، قوة طبيعية، سرعة، أو بارامترات أخرى.

نظراً لهذا جائزة تَفُوزُ بالعملِ، مؤلفون [ 5] يَكْتبونَ:

مساهمات كولومب إِلى علمِ الإحتكاكِ كَانَ عظيمَ بشكل إستثنائي. بدون مبالغة، واحد يُمكنُ أَنْ يَقُولَ بأنّه خُلِقَ هذا العلمِ.

من الحقيقةِ هذه 1781 سيرةِ غَيّرتْ حياةَ كولومب. هو قَدْ اخترَ مقطع الميكانيكاَ أكادميdes العلوم كنتيجة لهذا العملِ، وهو حَرّكَ إِلى باريس حيث حَملَ بريدَ دائمَ الآن. هو لن يحدث مرة أخرى مطلقاً شَغّلَ أي هَنْدَسَةِ يُسلّطُ، ولو أن هو بَقى كمستشارِ على هَنْدَسَةِ أمورِ، وهو كَرّسَ حياته من هذه النّقطةِ على إِلى الفيزياءِ بدلاً من الهَنْدَسَة. كَتبَ سبع إطروحاتَ مهمةَ على الكهرباءِ والمغناطيسيةِ الذي قَدّمَ إِلى أكادميdes العلوم بين 1785 1791. هذه سبع أَوراقِ تُناقشُ في [ 6] حيث المؤلف يُشوّفُ بأنّ كولومب:

. . . قَدْ حَصلَ على بعض النَّتائِجِ الرّائعةِ بإسْتِعْمالِ طريقةِ رصيدِ الإلتواءِ: قانون الجاذبيةِ والنّفورِ، النّقطة الكهربائية تَشْحنُ، أقطاب مغناطيسية، توزيع الكهرباءِ على سطحِ الأجسامِ المَشْحُونةِ والآخرين. أهمية القانونِ كولومب لتَطَوّرِ الكهرومغناطيسيةِ تَمتحنُ وتُناقشُ.

من هذه هو طَوّرَ نظريةَ الجاذبيةِ والنّفورِ بين أجسامِ نفس وتهمةِ كهربائيةِ مقابلةِ. عَرضَ قانونَ مربّعَ معكوسَ لمثل هذه القواتِ واستمرَّ أَنْ يَمتحنَ قادة تامون وعوازل كهرباء. اقترحَ بأنّ ما كَانَ هناك عازلُ تامُ، إقتِراح ذلك كل جوهرِ عِنْدَهُ نهايةُ فوق التي هي سَتَقُودُ كهرباء. هذه الأَوراقِ الأساسيةِ قَدّمتْ الحالة للفعلِ في مسافةِ بين الإتهاماتِ الكهربائيةِ في طريقِ مشابهِ كنظريةِ نيوتن للجاذبيةِ كَانتْ مستند على الفعلِ في مسافةِ بين الكتلِ.

هذه الأَوراقِ على الكهرباءِ والمغناطيسيةِ، ولو أن الأكثر أهمية كولومب يَفْحصُ الفترةَ هذه، كَانَ فقط جزء صغير من العملِ تَعهّدَ. قَدّمَ خمس وعشرون سيرةَ إِلى أكادميdes العلوم بين 1781 1806. كولومب عَملَ عن قرب مع بوسوت، بوردا de , بروني، ولابلاس على هذه الفترةِ. بشكل رائع شَاركَ في العملِ من 310 لجنةِ الأكاديميةِ. هو ما زالَ قَدْ تُضمّنَ بهَنْدَسَةِ مشاريعِ كمستشارِ، الأكثر إثارة التي منها كَانتْ ه تقرير عن القناةَ وharbour تحسينات في بريطاني في 84-1783. هو كَانَ قَدْ ضُغِطَ في هذه المهمةِ ضد حكمه الأفضلِ وهو انتهىَ أَخْذَ اللائمةَ عندما إنتقاد قَدْ جُعِلَ وهو صُرِفَ أسبوعَ في السّجنِ في تشرين الثاني/نوفمبرِ 1783.

تَعهّدَ خدماتَ أيضا للحكوماتِ الفرنسيةِ الخاصةِ في مثل هذه الحقولِ المتنوّعةِ كتربيةِ وإصلاحِ المستشفياتِ. من 1787 سَافرَ إِلى إنجلترا إِلى تقرير عن الشّروطِ في مستشفياتِ لندن. من تموز/يوليوِ 1784 هو قَدْ عُيّنَ أَنْ يَعتني بالنّافوراتِ الملكيةِ وتُرأّسَ جزءِ كبيرِ من إمداد مياهِ باريس. عند 26 شباط/فبرايرِ 1790 إبن كولومب الأول كَانَ المولدَ، ولو أن هو ما كَانَ متزوّج من لويسي فرانويسي ليبروست دزورمياكس الذي كَانَ أمَّ إبنه.

عندما الثّورة الفرنسية بَدأتْ في 1789 كولومب كَانتْ قَدْ تُضمّنتْ بعمق بعمله العلميِ. العديد من المؤسساتِ قَدْ اُعيدتْ تنظيم، لَيسَ كل إِلى ميلِ كولومب، وهو تَقاعدَ منdu جني الهيئة في 1791. على حول نفس الوقتِ الذي أكادميdes العلوم قَدْ الغتْ في آب/أغسطسِ 1783, هو قَدْ اُزيلَ من دوره مسؤول عن إمداد المياهِ و، في كانون الأول/ديسمبرِ 1793, وزن ولجنة مقاييسِ على الذي هو كَانَ يَخْدمُ قَدْ سُرّحَ أيضا. كولومب وبوردا تَقاعدَ إِلى البلدِ أَنْ يَعمَلُ بحثَ علميَ في دارِ امتلكَ قُرْب بلويس.

وكولومب رَجعَ إِلى باريس عندما هو قَدْ اخترَ المعهد في كانون الأول/ديسمبرِ 1795. عند 30 تموز/يوليوِ 1797 إبنه الثّاني كَانَ المولدَ و، في 1802, تَزوّجَ لويسي فرانويسي ليبروست دزورمياكس، أمّ أبنائه.

ذَكرنَا فوق ذلك كولومب قَدْ تُضمّنَ بالخدماتِ إِلى التّربيةِ. هذا كَانَ بشكل كبير بين 1802 1806 عندما هو كَانَ مفتش عامَ الأمرِ العامّ و، في ذلك الدّورِ، هو كَانَ بشكل رئيسي مسؤول عن الوضعِ فوق لايسيز عبر فرنسا.


اقرأ أيضا::


lug,lhj []d]m fpe fuk,hk ahvg ;,g,l > fp,e [hi.i < lj;hlg [hi. h]fdm , ugldi ahvg ;,g,l



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
بعنوان, شارل, كولوم, بحوث, جاهزه, متكامل, جاهز, بحوث, ادبية, علميه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


معلومات جديدة بحث بعنوان شارل كولوم . بحوث جاهزه , بحث متكامل . بحث جاهز . بحوث ادبية و علميه

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 08:37 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO