صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,996
افتراضي شخصيات تاريخية اثرت الحياة عبد الحكيم عامر الطفل المدلل..من هو عبد الحكيم ....سيرته الذاتيه ....معلومات عنه





شخصيات تاريخية اثرت الحياة
 عبد الحكيم عامر الطفل المدلل..من هو عبد الحكيم ....سيرته الذاتيه ....معلومات عنه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ


عبد الحكيم عامر الطفل المدلل..من هو عبد الحكيم ....سيرته الذاتيه ....معلومات عنه
عبد الحكيم عامر الطفل المدلل..من هو عبد الحكيم ....سيرته الذاتيه ....معلومات عنه



لو لم يكن لعبد الناصر أى أخطاء فى حياته العسكرية والسياسية فيكفيه أنه وضع هذا الرجل فى منصب وزير الحربية ثم قائدا عاما للقوات المسلحة.

ويحضرنى هنا قول الضابط احمد حمروش عندما يقول : (كيف سمح عبد الناصر لنفسه أن يحمي رجلا مثل هذا ويسانده، ويجعله الرجل الثاني في الدولة، بل وصل إلى أن أصبح الرجل الأول الحقيقي في الدولة؟
إن كل ما ينسب إلى عامر من فساد وانحراف وطغيان وعبث بالجيش وبالوطن، إنما المسئول الأول عنه هو عبد الناصر. فلولا سكوت عبد الناصر ما كان طغيان عامر!! ) وفعلا لقد كان عبد الحكيم عامر طفلا مدللا لعبد العناصر وما هى اللعبة التى اعطاها عبد الناصر لعبد حكيم عامر؟ إنها مصر .. كنانة الله فى أرضه

ولعل اكبر كارثة حلت على مصر فى القرن الماضى وحتى الآن هى هزيمة يونيه 1967 ورغم أن الهزائم الكبرى كثيرا ما تسقط دولا، وتغير أنظمة، الا أن العكس حدث فى مصر فقد ارتفعت أسهم عبد الناصر الذى اختار رجل مثل عبد الحكيم ليكون قائدا عاما للقوات المسلحة وجر مصر الى هزيمة نكراء راح ضحيتها عشرات ألاف من الجنود والضبط و 80% من القوة العسكرية المصرية.

وسوف أتحدث عن شخصية عبد الحكيم عامر من خلال مذكرات معاصريه منذ ولادته وحتى موته منتحرا .

وبالمناسبة هذا الرجل هناك فى مصر من يراه بطلا أسطوريا رغم شهادة الكثيرين من معاصريه ومنهم حسين الشافع نائب رئيس الجمهورية الأسبق بأنه كان متآمر.



الميلاد والنشأة
ولد محمد عبد الحكيم علي عامر في قرية أسطال بمحافظة المنيا في صعيد مصر عام 1919، لأسرة ميسورة حيث كان والده عمدة القرية.

التعليم
وبعد أن فرغ من دراسته الثانوية عام 1935 التحق بالكلية الحربية وتخرج فيها عام 1938 ثم في كلية أركان الحرب عام 1948.

الحياة الاجتماعية
تزوج عبد الحكيم عامر أكثر من مرة غير أن زواجه من الممثلة برلنتي عبد الحميد هو الأشهر، حيث إنه كاد أن يفقد مستقبله السياسي بسبب هذا الزواج الذي لم يرض عنه الرئيس جمال عبد الناصر. ولكن كانت هذه هى الحال كما يقول الضابط احمد حمروش (كانت المتعة الشخصية هي الفلك الذي يعيش فيه عامر، وأصبح ذلك معروفا ومتداولا، وكانت هذه المتعة تشمل تدخين الحشيش، والاتصال ببعض الفنانات، والبذخ، الذي وصل إلى حد السفه، ونتيجة لعلاقة الضباط بالفنانات تزوج المشير من برلنتي عبد الحميد، وعلي شفيق من مها صبري، وعبد المنعم أبو زيد من سهير فخري)
وأنجب عبد الحكيم عامر من زواجه من برلنتى ولدا في أبريل/نيسان 1967، وقد ألفت برلنتي كتابا عن هذا الزواج أسمته المشير وأنا صدر عام 1993.

التوجهات الفكرية
تبنى عبد الحكيم عامر الخط القومي الذي دعا إليه الرئيس جمال عبد الناصر على الصعيد العربي والنهج الاشتراكي فيما يتعلق بالإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية على الصعيد المصري الداخلي. ولعب دورا مهما بنفوذه داخل المؤسسة العسكرية في تنفيذ قوانين التأميم والإصلاح الاجتماعي. وكان عضوا في اللجنة التنفيذية العليا للاتحاد الاشتراكي.
واقتنع بفكرة مركزية الدولة, فكان هو وبمساعدة بعض الأجهزة الأمنية والعسكرية أحد مراكز القوة التي أثرت على التجربة الديمقراطية في مصر طوال العهد الناصري.

حياته العسكرية والسياسية
خدم عبد الحكيم عامر فور تخرجه ضمن قوات الجيش المصري العاملة في السودان عام 1941، والتقى هناك بجمال عبد الناصر حيث تعمقت رابطة الصداقة بينهما منذ ذلك الوقت.

في حرب 1948وحينما اندلعت حرب فلسطين عام 1948 كان عبد الحكيم عامر وجمال عبد الناصر ضمن التشكيلات المصرية التي ذهبت إلى هناك.

العودة إلى مصر
وبعد الحرب وما لحق بالعرب فيها من هزيمة على يد القوات اليهودية وما أسفرت عنه من إقامة دولة إسرائيل عام 1948 عاد عبد الحكيم عامر إلى مصر ونقل إلى أحد مراكز التدريب في منقباد بصعيد مصر.

عضوا في الهيئة التأسيسية للضباط الأحرار
كانت الحالة السياسية في مصر تزداد توترا في ظل موجات من الغضب الشعبي لما لحق بالجيوش العربية من هزيمة وقيام دولة إسرائيل كشوكة في خاصرة العالم العربي الأمر الذي ساعد على بروز تيار داخل القوات المسلحة المصرية راغب في التغيير, وتشكل آنذاك ما عرف بالضباط الأحرار, وكان عبد الحكيم عامر عضوا في هيئتها التأسيسية التي قامت بحركتها العسكرية وأطلق عليها فيما بعد ثورة وعرفت في التاريخ السياسي المعاصر بثورة يوليو/تموز 1952.


اقرأ أيضا::


aowdhj jhvdodm hevj hgpdhm uf] hgp;dl uhlv hg'tg hgl]gg>>lk i, >>>>sdvji hg`hjdi >>>>lug,lhj uki uhlv hg'tg hgl]gglk hgp;dl



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الحكيم, عامر, الطفل, المدللمن, الحكيم, سيرته, الذاتيه, معلومات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


شخصيات تاريخية اثرت الحياة عبد الحكيم عامر الطفل المدلل..من هو عبد الحكيم ....سيرته الذاتيه ....معلومات عنه

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 06:01 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO