صور حب




منتدي صور حب

هل تعلم عن أول إمرأة عمدة في مصر

شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,996
افتراضي هل تعلم عن أول إمرأة عمدة في مصر





هل تعلم عن
 أول إمرأة عمدة في مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



: لا اظن ان الرجل اكفأ مني..





يحيي أهالي قرية كوم بوها في محافظة أسيوط بجنوب مصر عمدة القرية الجديدة إيفا هابيل بحرارة لدى مرورها بهم في الشوارع، وربما يستغرق الأمر فترة من الوقت ليعتاد بعض الناس على فكرة شغل امرأة لمنصب العمدة لأول مرة في مصر التي يحتل فيها الرجال معظم المناصب السياسية لكن إيفا هابيل تحظى فيما يبدو بمساندة أهالي قريتها في الوقت الحالي.

وذكرت إيفا هابيل الحاصلة على شهادة في القانون والتي كان والدها أيضا يشغل منصب العمدة في كوم بوها أن الحكم عليها يجب أن يكون أساسه الوحيد هو مدى قدرتها على الاضطلاع بمسؤوليات عملها، وتقول إيفا ما فيش حاجة مقة على راجل وست، وأضافت قائلة فيه كفاءة. لو هو (الرجل) أكفأ مني ياخدها، او أنا أكفأ منه آخدها. ده اللي أنا بأؤمن به وده اللي أنا.. حتى الدولة فتحت له باب. يعني أنا عايزه أقول ان أنا عندي دلوقتي باب مفتوح كامرأة.. وآخذ دوري. اجتهدت ومشيت صح وبذلت جهد.. من حقي آخد المكان ده.. سواء أنا أو هو.

لو هو (الرجل) أكفأ مني
فلياخدها..
وأوضحت إيفا هابيل عضو الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم أنها تعتبر أن دورها الرئيسي هو علاج المشاكل وتسوية المنازعات اليومية في القرية، وقالت هو دور العمدة إيه.. دوره ان هو بيعمل عملية تخفيف أعباء عن الداخلية وعن العدل. أنا من وجهة نظري كده ليه.. لانك انت لما المشكلة بتحلها هنا ما بتتوجهش لا لقضاء ولا لشرطة. فبتوفر.. او بتشيل (تخفف) عبء لان المحاكم عندنا وأقسام الشرطة مكدسة.. فلو كل قرية قدرت انها تحل مشاكلها داخليا مش ح تتصعد.

وتقع كوم بوها على ضفة نهر النيل في محافظة أسيوط ويغلب المسيحيون على سكانها البالغ عددهم زهاء عشرة آلاف فرد، وتبلغ نسبة المسيحيين في مصر زهاء عشرة في المئة من السكان. ويشكو كثير من المسيحيين المصريين ومعظمهم من الأقباط الأرثوذكس من التفرقة في المعاملة بينهم وبين المسلمين الذين يمثلون الغالبية العظمى من سكان البلاد، ورغم أن سكان كوم بوها لا يتذكرون أي وقت سابق شغلت فيه امرأة منصب العمدة في قريتهم فقد تقبل معظمهم الأمر فيما يبدو.

وقال رجل من أهالي القرية يدعى ممدوح نصر الله مشيرا إلى عدد سكان مصر الذي يتجاوز عددهم 78 مليون نسمة إيه الغريبة ان واحدة عمدة تمسك بلد. إحنا عددنا كم.. عشرة.. اثنين مليون.. ثلاثة مليون.. أربعة مليون.. شوف الهند كم عدده. شوف الدول الأجنبية. مادلين أولبرايت.. ست ولا راجل، ورغم الاهتمام الذي حظت به إيفا هابيل لكونها أول امرأة تشغل منصب العمدة في مصر تقول هي إن تركيزها ينصب على أداء عملها بنجاح وتحقيق أهداف طموح منها الاكتفاء الذاتي لقريتها من الغذاء.

وقالت للأمانة.. أنا مش ناظرة لها من منظور الوطن العربي ومصر كلها ولا لأ. لكن أنا ناظرة ان أنا في البلد.. في الحيز اللي أنا فيه ده.. أنجح. يعني أنجح في المكان اللي أنا فيه. مش فكرة ان أنا أول عمدة أو حاجة كده.. لأ.. دي مش في ذهني. في ذهني ان أنا أبقى حابة (أحب) المكان وحابة انه يبقى أفضل. وربما يكون وجود امرأة في موقع المسؤولية بإحدى قرى الجنوب المحافظ في مصر أمرا غير مألوف لكن والد إيفا هابيل وجدها كانا يشغلان منصب العمدة في كوم بوها قبلها الأمر الذي يحتمل أنه ساهم في قبول أهالي القرية للأمر.

وقال ممدوح نصر الله أحد المؤيدين للعمدة الجديدة باتكلم كلمة واحدة. انت حضرتك شفت شجرة مانجو بتطلع جوافة.. جاوبني.. شجرة مانجو بتطلع جوافة.. شجرة المانجو بتطلع مانجو. دي سيدها (جدها) عمدة وأبوها عمدة وهي عمدة، ولا شك أن اختيار امرأة لمنصب العمدة خطوة إلى الأمام في بلد مثل مصر لم تتول فيه النساء منصب القاضي حتى وقت قريب ولا يشغلن سوى تسعا من مقاعد مجلس الشعب (البرلمان) البالغ عددها 454 مقعدا، ويقول بعض سكان كوم بوها إن إيفا هابيل تولت التحكيم بنجاح في العديد من المنازعات لأسباب منها أن كثيرا من الرجال يتحرجون من مواصلة العداء أمام النساء.


اقرأ أيضا::


ig jugl uk H,g YlvHm ul]m td lwv



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
إمرأة, عمدة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


هل تعلم عن أول إمرأة عمدة في مصر

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 10:21 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO