صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,816
افتراضي جديد الابحاث العلمية 2018 بحث حول الارقطيون، نبات الأرقطيون





جديد الابحاث العلمية 2018 بحث حول الارقطيون، نبات الأرقطيون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018







نتحدث في هذه الصفحات عن نباتات ذات فوائد عظيمه يجهل الكثير منا ماتحتويه وقد تكون متوفره بين ايدينا ولانحسن استعمالها
نقدم لكم هنا معلومات عن نبات الارقطيونمن موسوعة البروفسوره فيليس ايه -بالتش استشاريه التغذيه الطبيه المعتمده والمؤلفه المشاركه لافضل الكتب مبيعا الوصفه الطبيه للعلاج بالغذاء)
الارقطيون
الاسم اللاتيني :arctium lappa (عائلة النجميات (المركبات)) .
اسماء اخرى اشتهر بها النبات :الارقطيون الصالح للاكل ،والارقطيون الاعظم ،ولابا .
الوصف العام للنبات :
ينمو الارقطيون- الذي تربطه صلة القرابه بنبات عباد الشمس -حتى يصل الى خمسة اقدام ،وهو يحمل زهورا ارجوانيه مشربة حمرة مغطاة بقنابات شوكيه .في فصل الصيف يتم جمع البذور الحمراء المشربه اللون الرمادي وزرع جذور النبات التي تبلغ عامين .وعلى الرغم من ان موطن النبات الاصلي هو اسيا واوروبا ،فقد انتشر هذا النبات الحولي الان في كل انحاء الولايات المتحده .وتعتبر الجذور هي الجزء الاكثر اهميه من النبات ،وهو الجزء المستخدم في الاغراض الطبيه .
الدليل على فائدة النبات :
بأعتباره منقيا للدم ،يعمل الارقطيونعلى ازالة الاحتقان في الجهاز الدوري ،واللليمفاوي ،والتنفسي، والبولي .كما يمكن ان يساعد على التخلص من السوائل الزائده في الجسم ،وحفز طرد النفايات السامه من الجسم .مما يخفف اضطراب الكبد ،ويحسن الهضم ،كما ينظف الجسم من الصفراء،ويخلص الكلى والمراره من السموم ،ويزيد التعرق مما يعمل على تخليص الجسم من السموم الزائده .
ويرى خبراء الاعشاب انه يتمتع بقدره على الوقايه من ارتفاع وانخفاض نسبة السكر في الدم ،وتخليص الكبد من السموم ومقاومة السرطان.
استخدم الارقطيونفي الطب الصيني التقليدي مع غيره من الاعشاب الاخرى لمعالجة التهاب الحلق ،والتهاب اللوزتين ،ونزلات البرد ،والحصبه .


ة الارقطيون



مميزات النبات يتميز نبات الارقطيون بمزايا خاصه في علاج بعض الحالات المرضيه نذكر منها :
-التهاب المفاصل - والنقرس -عرق النسا:ان المواظبه على تناول مشروب الارقطيون (المعد من الجذور او البذور)يخفف الام المفاصل -النقرس -عرق النسا بالحد من التورم حول المفاصل ،كما يساعد على تخليص الجسم من البقايا المتكلسه .
---علاج البثور -وقشر الشعر -الاكزيما:
استخدمت جذور النبات وبذوره منذ زمن طويل في اليابان واروبا من قبل ممارسي العلاج بالاعشاب في معالجةامراض الجلد المزمنه ،وخاصة الاكزيما.
--- السرطان :
اكتشف الباحثون في مجال السرطان ان هناك مادة في جذور الارقطيون قادرة على الحد من الطفرات التي تصيب الخلايا سواء في غياب او وجود التمثيل الغذائي وقد اكتسب الارقطيون شهره باعتباره واحد من الاعشاب الاربعه القويه التي يضمها مشروب الاسياك ،والذي يعتبر علاجا بديلا مهما لمرض السرطان ،وتشير الدراسات المعمليه التي اجريت على الحيوان الى ان الالياف الغذائيه التي تسمى الاركتين ،والمتوفره في بذور الارقطيون يمكن ان تؤخر او توقف نمو سرطان الثدي في المراحل المبكره ،حيث تنمو خلايا السرطان بسرعه . ويمكن ان يكون لهذه الالياف مزايا مماثله في مقاومة سرطان القولون والبنكرياس .
---ويعالج ايضا مرض السكر:
لقد ثبت ان مستخلص الارقطيون قد يحقق انخفاضا ممتدا في نسبة السكر بالدم ،وذلك من خلال الدراسات التي اجريت على الحيوان . وقد تحقق هذا الاثر من خلال ملء الامعاء بالالياف التي تحول دون امتصاص السكر . وتعمل الياف الارقطيون ايضا على الوقايه من امتصاص المركبات السامه من الغذاء .
يعالج كذلك امراض الكبد :
يستطيع الارقطيون بقدرة العلي العظيم ان يعالج تلف الكبد ويحميه من التعرض لمزيد من التلف . وفي مدة لاتتجاوز الاسبوعين ،ويمكن ان يحدث تحسن في اعراض تلف الكبد .


اقرأ أيضا::


[]d] hghfphe hgugldm 2018 fpe p,g hghvr'd,kK kfhj hgHvr'd,k kfhj



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الارقطيون،, نبات, الأرقطيون

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


جديد الابحاث العلمية 2018 بحث حول الارقطيون، نبات الأرقطيون

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 10:32 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO