صور حب

  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,731
افتراضي بحث عن Leonardo Da Vinci





بحث عن
 Leonardo Da Vinci

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



ليوناردو دافنشي ,,
ولد ليوناردو دافنشي سنه 1452 م في قرية إيطالية صغيرة فينسى . وظهرت عليه وهو طفل صغير موهبة الرسم غير عادية , حتى انه التحق وهو في الرابعة عشر من عمره ليتدرب في مرسم الفنان فيروشو . وكان يغني بصوته العذب ويحمل اله موسيقية فضية أشبه بالعود , وعندما كان يعزف عليها كان الناس يقفون ليستمعوا إليه . وعندما بلغ ليوناردو الأربعين تبنى غلاما راعيا اسمه سالانيو , عثر عليه وهو يرسم ذات يوم ة شاة بقطعة فحم على حجر .
وفي سنة 1502 م كلفة تاجر موسر في فلورنسا أن يرسم ة شخصية لزوجته و فكانت النتيجة هي الة الشهيرة الموناليزا الشهيرة بابتسامتها الغامضة , و مات ليوناردو في أمبوز في الثاني من مايو 1519 م .

لم يكن ليوناردو فنانا عبقريا موهوبا في جميع مجالات الفن فحسب بل كان كذلك رجلا عالميا ,باهتمامه وقدراته في عدد وافر من المجالات : كالموسيقى , والطبيعة , والتشريح , والرياضة , والعلوم , وطبقات الأرض , والهندسة , والميكانيكا . وتوجد بين رسوماته لوحات حائط شديدة الروعة مثل العشاء الأخير The last supper و و أشخاص ولوحات تثير الاهتمام من بينها الموناليزا Mona Lisa وعذراء الصخور The Virgin of the Rocks وان مهارته في الرسم لا يدانيه فيها احد , كما كان نحاتا متألقا . وقد استخدمه دوق لودوفيكو سفورزا عندما كان في ميلان مهندسا حكوميا , ورساما للبلاط ومشرفا على احتفالات القصر , وبدا وهو في ميلان بتدوين يومياته , فملاها بملاحظاته ورساماته في شتى الموضوعات , وعاد بعد ذلك الى فلورنسا فكلف أن يرسم على حائط من حوائط قاعة مجلس المدينة لوحة ضخمة ت معركة حربية , كما كلف نظيره مايكل انجيلو أن يرسم على حائط آخر لوحة ضخمة كتلك , وان لم يكتب لأي من اللوحتين أن تكتمل . وقد رسم ليوناردو متنبئا وسابقا لعصره تصميمات أشياء لن تعرف بعد في مجالات مختلفة مثل : الغواصات , وآلات الحربية , وآلات طيارة , ومظله هبوط .
وكان ليوناردو رقيق القلب جدا و حتى انه كان يشتري طيور في أقفاصها لا لشيء فقط لطلق سراحها , وكان في نفس الوقت يدرس آلية حركتها , مثلما كان يدرس مشاهد الطبيعة من حوله : من الصخور والنباتات , الى المياه . وبلغ من حسد بعض الناس إياه لإنجازاته أن حاولوا تنغيص حياته فسعى في العام 1515 م ليعمل في خدمة ملك فرنسا لينجو من مضايقاتهم , فانزله الملك في قصر كلز بمقاطعة أمبوز حيث استمتع بفترة من الحرية الكاملة يعيش ويعمل كيف يشاء .


اقرأ أيضا::


fpe uk Leonardo Da Vinci



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
Leonardo, Vinci

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


بحث عن Leonardo Da Vinci

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 09:52 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO