صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,864
افتراضي معلومات عن حياة هل انتهى ولاء داليا للعرب والمسلمين؟!





معلومات عن حياة هل انتهى ولاء داليا للعرب والمسلمين؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



مصرية حتى النخاع، منذ 28 عاماً هاجرت مع أسرتها إلى الولايات المتحدة وعمرها لم يزل 5 سنوات، هى الأخت الكبرى بين ثلاث بنات يعشن فى البلدة نفسها، اقتطعت لنفسها منزلاً صغيراً فى ضاحية واشنطن دى سى تعيش فيه مع زوجها الأمريكى ذى الجذور المصرية محمد الذى يعمل طبيباً بشرياً، وولديها طارق وجبريل.


منذ ما يزيد على عشر سنوات تخرجت فى جامعة هوبكنز الأمريكية كباحثة متخصصة فى الهندسة الكيميائية، إلا أنها سرعان ما اختارت مجالاً ثانياً لإكمال دراستها، فحصلت على الماجستير فى إدارة الأعمال، ثم كان التحول الكبير عندما قررت أن تتخصص فى الدراسات الإسلامية، لتتدرج فى أماكن ومناصب مختلفة، حتى تصبح المدير التنفيذى لمركز جالوب للدراسات والاستطلاعات، ليختارها الرئيس الأمريكى باراك أوباما لتكون مستشاره الخاص بالشؤون الإسلامية، وتصبح داليا مجاهد أول امرأة مسلمة محجبة تدخل البيت الأبيض لتتولى هذا المنصب الرفيع.. التفاصيل نقرؤها فى حوار المصري اليوم..

كيف تم اختيارك لهذا المنصب؟

إدارة أوباما حريصة جداً على
الاستماع للمسلمين

أولا أنا لم أكن أتوقع أبداً أن أشغل منصباً رفيعاً مثل هذا، ولم أسمع أيضا عن تشكيل مجلس المستشارين الخاص بالأديان الذى قرر الرئيس باراك أوباما الاستعانة به، وبالتالى فقد كانت خطوة غير متوقعة وبدون أى حسابات خاصة من ناحيتى.

ولماذا وقع الاختيار عليك بالتحديد؟
لا أعرف، ولكن فى أحد المؤتمرات التى عقدها مركز جالوب مؤخرا، كان بين الحضور مسؤولون من الادارة الجديدة، وقال لى أحدهم بعد الاجتماع إنه سعيد جداً بما نقدمه من دراسات واستطلاعات، وأنهم سيسعون للتعاون معنا.

هل كان حجابك عقبة فى دخولك البيت الأبيض؟
إطلاقاً.

فى رأيك.. ما الذى يدفع أوباما لتشكيل ما يسمى مجلس المستشارين؟
إدارة أوباما حريصة جداً على الاستماع للمسلمين أكثر من أى إدارة سابقة، والجميع يشعر بذلك منذ لحظاته الأولى، واختيارى لهذا المنصب يؤكد ذلك.

هل قابلت أوباما؟
ليس بعد.

ما الذى تسعين لتقديمه من خلال منصبك الجديد؟
أسعى لتقديم كل خدماتى لبلدى.

مقاطعًا: مصر أم أمريكا؟
تضحك وترد بحسم وبلكنة إنجليزية واضحة: الولايات المتحدة الأمريكية؟

وماذا أيضاً؟
أسعى أيضا إلى أن ألعب دورا مهماً فى تحسين ة دينى، وبالتالى فإن الفكرة الأساسية هى إعطاء الفرصة لكل المسلمين فى جميع أنحاء الأرض للتحدث والتصريح بشكواهم وتقديم أفكارهم .. باختصار دورى يتلخص فى إعطاء الفرصة للناس العاديين للتحدث دون أن يتحدث أحد باسمهم.

لك كتاب يتحدث عن الفكرة نفسها..

أول امرأة مسلمة محجبة
تدخل البيت الأبيض
نعم .. اسمه من يتحدث باسم الإسلام، وبالمناسبة هذا هو الكتاب الوحيد الذى ألفته بالتعاون مع البروفيسور جون.ل.اسبيسيتو أستاذ الدراسات الإسلامية والأديان بجامعة جورج تاون، وتم نشره وطباعته بعدد من اللغات الأجنبية، وسوف تقوم دار الشروق بنشر الطبعة العربية منه فى حزيران المقبل.

لا يزال الغموض والتكهنات هى العامل المسيطر فى الشارع العربى والإسلامى حول الاهتمام المتزايد لأوباما بالمسلمين.. البعض يقول إنه يريد إصلاح ما أفسده بوش، والبعض الآخر يرجعون ذلك لجذوره الإسلامية.. هل لديك تفسير لهذا؟
السبب واضح .. فتركة الأخطاء التى ارتكبها بوش يتحملها أوباما الآن، وعليه إصلاح كل هذا، وأهم أخطاء بوش عدم فهم المسلمين بالشكل الصحيح، لكنه أدرك متأخراً أخطاءه، لذا فإن أوباما حريص على أن يبدأ بتجاوز هذه الأخطاء.. وهذه قفزة كبيرة فى التعامل الأمريكى مع المسلمين.

السبب الثانى هو البحث عن حلول للدول المسلمة، والنظر لمشكلاتها كحلفاء يستحقون المساعدة وليس كإرهابيين تجب تصفيتهم، والمسلمون بطبيعتهم يحبون أن يكونوا شركاء فى اتخاذ أى قرار يخصهم، لا أن يساقوا دائما كيفما تختار إرادة القوى العظمى، وهذا هو الهدف الذى أسعى لتحقيقه.

هل كان لجذورك المصرية سبب فى اختيارك لهذا المنصب؟
لا أعتقد هذا .. وأسباب اختيارى تتعلق بطبيعة العمل الذى أؤديه هنا كمواطنة أمريكية مسلمة.

هل انقطعت علاقتك بمصر؟
إطلاقا .. فعدا والدى ووالدتى وإخوتى، فإن كل عائلتى تعيش فى القاهرة، وأزورهم سنوياً، إلا أننى لم آت للقاهرة خلال العامين الماضيين.

لدى سؤال أخير .. ما الذى تنوين تقديمه لمصر من خلال منصبك كمستشارة للرئيس الأمريكى؟
أنت تعرف حساسية هذا المنصب، وأى حديث بهذا الشأن قد يؤثر على حيادى، وأفضل عدم الإجابة، وكل ما أود قوله أننى سأبذل جهدى لأقدم شيئاً للمسلمين وللمجتمع الأمريكى ولمواطنة أمريكية من أصول مصرية تشغل منصباً حساساً فى الإدارة الأمريكية لأول مرة.


اقرأ أيضا::


lug,lhj uk pdhm ig hkjin ,ghx ]hgdh gguvf ,hglsgldk?! ,ghx ]hgdh gguvf



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
انتهى, ولاء, داليا, للعرب, والمسلمين؟!

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


معلومات عن حياة هل انتهى ولاء داليا للعرب والمسلمين؟!

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 09:17 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO