صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,918
افتراضي معلومات عن إيليا أبو ماضي..من هو ايليا ابو ماضي ....شخصيات تاريخيه...معلومات في التاريخ





معلومات عن إيليا أبو ماضي..من هو ايليا ابو ماضي ....شخصيات تاريخيه...معلومات في التاريخ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ








الميلاد 1889
المحيدثة - المتن الشمالي - لبنان
الوفاة 1958
المهنة شاعر
اللقب شاعر الأمل والتفاؤل
الجنسية لبناني


نشأته

ولد إيليا ضاهر أبي ماضي في المحيدثة في المتن الشمالي في جبل لبنان عام 1889م وهاجر إلى مصر سنة 1900م وسكن الإسكندرية وأولع بالأدب والشعر حفظاً ومطالعة ونظماً. أجبره الفقر أن يترك دراسته بعيد الابتدائية، فغادر لبنان إلى مصر ليعمل في تجارة التبغ، وكانت مصر مركزاً للمفكرين اللبنانيين الهاربين من قمع الأتراك، نشر قصائد له في مجلاتٍ لبنانية صادرة في مصر، أهمها العلم والاكسبرس، وهناك، تعرف إلى الأديب أمين تقي الدين، الذي تبنى المبدع الصغير ونشر أولى اعمال إيليا في مجلته الزهور توفي سنة 1958 وكان صديق فراس







هو مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، من الأشراف وينتهي نسبه إلى عليّ زين العابدين. ولد في شبين الكوم بالمنوفية، وكان توأما لأخ توفي في نفس عام مولده. توفي والده عام 1939 بعد سنوات من الشلل، درس الطب وتخرج عام 1953 ولكنه تفرغ للكتابة والبحث عام 1960 تزوج عام 1961 وانتهى الزواج بالطلاق عام 1973 رزق بولدين أمل و أدهم. تزوج ثانية عام 1983 وانتهى هذا الزواج أيضا بالطلاق عام 1987 وتوفى عن عمر 88 عام فى 31 اكتوبر 2009,13 ذو القعدة 1430 .

بداياته

عاش مصطفى محمود في مدينة طنطا بجوار مسجد السيد البدوي الشهير الذي يعد أحد مزارات الصوفية الشهيرة في مصر؛ مما ترك أثره الواضح على أفكاره وتوجهاته.

بدأ حياته متفوقًا في الدراسة، حتى ضربه مدرس اللغة العربية؛ فغضب وانقطع عن الدراسة مدة ثلاث سنوات إلى أن انتقل هذا المدرس إلى مدرسة أخرى فعاد مصطفى محمود لمتابعة الدراسة.وفي منزل والده أنشأ معملاً صغيرًا يصنع فيه الصابون والمبيدات الحشرية ليقتل بها الحشرات، ثم يقوم بتشريحها، وحين التحق بكلية الطب اشتُهر بـالمشرحجي، نظرًا لوقوفه طول اليوم أمام أجساد الموتى، طارحًا التساؤلات حول سر الحياة والموت وما بعدهما.

ألف 89 كتابا منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية إضافة الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة .

قدم الدكتور مصطفى محمود 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير (العلم والإيمان)

يروى مصطفى محمود أنه عندما عرض على التلفزيون مشروع برنامج العلم والإيمان, وافق التلفزيون راصدًا 30 جنيه للحلقة !، وبذلك فشل المشروع منذ بدايته إلا أن أحد رجال الأعمال علم بالموضوع فأنتج البرنامج على نفقته الخاصة ليصبح من أشهر البرامج التلفزيونية وأوسعها انتشارا على الإطلاق، لازال الجميع يذكرون سهرة الإثنين الساعة التاسعة ومقدمة الناى الحزينة في البرنامج وافتتاحية مصطفى محمود (أهلا بكم)! إلا أنه ككل الأشياء الجميلة كان لا بد من نهاية, للأسف هناك شخص ما أصدر قرارا برفع البرنامج من الخريطة!!

مسجد مصطفى محمود

وأنشأ عام 1979 مسجده في القاهرة المعروف بـ مسجد مصطفى محمود ويتبع له ثلاثة ‏مراكز‏ ‏طبية‏ تهتم بعلاج ذوي الدخل المحدود ويقصدها الكثير من أبناء مصر نظرا لسمعتها الطبية، ‏وشكل‏ ‏قوافل‏ ‏للرحمة‏ ‏من‏ ستة عشر ‏طبيبًا‏، ‏ويضم المركز‏ أربعة ‏مراصد‏ ‏فلكية‏ ، ‏ومتحفا ‏للجيولوجيا‏، يقوم عليه أساتذة متخصصون. ‏ويضم‏ ‏المتحف‏ ‏مجموعة‏ ‏من‏ ‏الصخور‏ ‏الجرانيتية،‏ ‏والفراشات‏ ‏المحنطة‏ ‏بأشكالها‏ ‏المتنوعة‏ ‏وبعض ‏الكائنات‏ ‏البحرية‏.

اعتزاله

كانت محنة شديدة أدت به إلى أن يعتزل الكتابة إلا قليلا وينقطع عن الناس حتى أصابته جلطة مخيه عام 2003 ويعيش منعزلا وحيدا. وقد برع الدكتور مصطفى محمود في فنون عديدة منها الفكر والأدب، والفلسفة والتصوف، وأحيانا ما تثير أفكاره ومقالاته جدلا واسعا عبر الصحف ووسائل الإعلام. قال عنه الشاعر الراحل كامل الشناوي ”إذا كان مصطفى محمود قد ألحد فهو يلحد على سجادة الصلاة، كان يت أن العلم يمكن أن يجيب على كل شيء، وعندما خاب ظنه مع العلم أخذ يبحث في الأديان بدء بالديانات السماوية وانتهاء بالأديان الأرضية ولم يجد في النهاية سوى القرآن الكريم“.

أهم كتبه

-الإسلام في خندق (أخبار اليوم)
-زيارة للجنة والنار (أخبار اليوم)-عظماء الدنيا وعظماء الآخرة (أخبار اليوم)-علم نفس قرآني جديد (أخبار اليوم)-الإسلام السياسي والمعركة القادمة (أخبار اليوم)-المؤامرة الكبرى (أخبار اليوم)-عالم الأسرار (أخبار اليوم)-على حافة الانتحار (أخبار اليوم)-الله والإنسان (دار المعارف)-أكل العيش (دار المعارف) قصص-عنبر 7 (دار المعارف) قصص-شلة الأنس (دار المعارف) قصص-رائحة الدم (دار المعارف) -قصص--إبليس (دار المعارف)
-لغز الموت (دار المعارف)
-لغز الحياة (دار المعارف)-الأحلام (دار المعارف)-أينشتين والنسبية (دار المعارف)-في الحب والحياة (دار المعارف)-يوميات نص الليل (دار المعارف)-المستحيل (دار المعارف) قصة-الأفيون..(سيناريو)(دار المعارف)-العنكبوت (دار المعارف)-الخروج من التابوت (دار المعارف)-رجل تحت الصفر (دار المعارف) قصة-الإسكندر الأكبر (دار المعارف)-الزلزال (دار المعارف)-الإنسان والظل (دار المعارف)
-غوما (دار المعارف)
-الشيطان يسكن في بيتنا (دار المعارف)
-الغابة (دار المعارف)
-مغامرات في الصحراء (دار المعارف)
-المدينة (أو حكاية مسافر)(دار المعارف)
-اعترفوا لي (دار المعارف)
55 مشكلة حب (دار المعارف)
-اعترافات عشاق (دار المعارف)-القرآن محاولة لفهم عصري(دار المعارف)-رحلتي من الشك إلى الإيمان(دار المعارف)-الطريق إلى الكعبة (دار المعارف)-الله (دار المعارف)-التوراة (دار المعارف)-الشيطان يحكم (دار المعارف)-رأيت الله (دار المعارف)-الروح والجسد (دار المعارف)-حوار مع صديقي الملحد (دار المعارف)-محمد (دار المعارف)-السر الأعظم (دار المعارف)-الطوفان (دار المعارف)-الأفيون..(رواية)(دار المعارف)-الوجود والعدم (دار المعارف)-من أسرار القرآن (دار المعارف)-لماذا رفضت الماركسية (دار المعارف)-نقطة الغليان (دار المعارف)-عصر القرود (دار المعارف)
-القرآن كائن حي (دار المعارف)
-أكذوبة اليسار الإسلامي (دار المعارف)-نار تحت الرماد (دار المعارف)
-أناشيد الإثم و البراءة (دار المعارف)-جهنم الصغرى (دار المعارف)
-من أمريكا إلى الشاطئ الآخر (دار المعارف)-أيها السادة اخلعوا الأقنعة (دار المعارف)-الإسلام..ما هو؟ (دار المعارف)
-هل هو عصر الجنون؟ (دار المعارف).-وبدأ العد التنازلي (دار المعارف).
-حقيقة البهائية (دار المعارف).-السؤال الحائر (دار المعارف).
-سقوط اليسار (دار المعارف).-قراءة للمستقبل (أخبار اليوم).
-ألعاب السيرك السياسي (أخبار اليوم).-على خط النار (دار المعارف).
-كلمة السر (أخبار اليوم).-الشفاعة (أخبار اليوم).
-الطريق إلى جهنم (أخبار اليوم).-الذين ضحكوا حتى البكاء (أخبار اليوم).
-حياتي وفكري .. آرائي ومواقفي (دار المعارف).-المسيخ الدجال (دار المعارف).
-سواح في دنيا الله (أخبار اليوم).-إسرائيل البداية والنهاية (أخبار اليوم).
-ماذا وراء بوابة الموت (أخبار اليوم).-الغد المشتعل (أخبار اليوم).

وفاتة

توفي صباح يوم السبت 31 اكتوبر2009 الكاتب المصري مصطفى محمود عن 88 عاما بالقاهرة بعد فترة طويلة من المرض هي نهاية سنوات من الابتعاد عن أضواء عاش في ظلها طويلا ككاتب مثير للجدل ومقدم برنامج تلفزيوني انقسم حوله اليمين واليسار


اقرأ أيضا::


lug,lhj uk Ydgdh Hf, lhqd>>lk i, hdgdh hf, lhqd >>>>aowdhj jhvdodi>>>lug,lhj td hgjhvdo lhqdlk hdgdh lhqd aowdhj jhvdodilug,lhj



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
إيليا, ماضيمن, ايليا, ماضي, شخصيات, تاريخيهمعلومات, التاريخ

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


معلومات عن إيليا أبو ماضي..من هو ايليا ابو ماضي ....شخصيات تاريخيه...معلومات في التاريخ

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 09:32 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO