صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,816
افتراضي اعمال واقوال الشهيد وبطل استقلال الشيشان الرئيس جوهر دوداييف....التاريخيه...شخصيات مهمة في التاريخ





اعمال واقوال الشهيد وبطل استقلال الشيشان الرئيس جوهر دوداييف....التاريخيه...شخصيات مهمة في التاريخ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



..ثقافه تاريخية...التاريخ.....صناع التاريخ


ولد محقق حلم جمهورية الشيشان بالاستقلال جوهر دوداييف في شهر شباط من عام 1944 في قرية يالهو الواقعة في جمهورية الشيشان. و قد وعي و منذ نعومة أظافره ظلم الاحتلال الروسي إذ كانت عائلته من ضمن العائلات التي هُجِّرت إلى سيبيريا بتاريخ 23 شباط 1944و كان حينها لا يزال طفلا رضيعا لا يتعدى عمره أياما معدودات. عاش دوداييف سنوات طفولته الأولى في ظروف صعبة في أرياف سيبيريا القاحلة حيث أتم هناك مرحلة التعليم المتوسط. تخرج عام 1962 من كلية تامبوت العسكرية العليا للطيران و عام 1966 من كلية الطيران البعيد المدى و إعداد الطيارين الجويين والمهندسين. و بإتمامه التحصيل الدراسي في أكاديمية كاكارغين للطيران الحربي عام 1974 حاز على درجة قبطان أول و مهندس. منحته الحكومة الروسية 12 وسام شرف و ترقى لرتبة فريق. كان دوداييف أول مسلم يحصل على منصب قائد لفرقة عسكرية في القوات الجوية الاستراتيجية السوفيتية .


لقبته روسيا بالقائد العاصي بسبب رفضه لقمع حركات الاستقلال في جمهوريات البلطيق (كان ذلك قبل تسلمه الرئاسة في جمهورية الشيشان). إذ كان قد تلقى أوامر من موسكو، لدى تأديته لعمله في القوات الجوية الاستراتيجية في فيلار في أستونيا، بقمع حركات الاستقلال التي بدأت في دول البلطيق عن طريق استخدام القوة العسكرية. لكنه رفض الانصياع لهذه الأوامر قائلا:لا أحارب قط شعبا يناضل من أجل استقلال بلاده. فتقوم موسكو التي لم تتحمل عصيانه ذاك بنفيه مع قوته العسكرية إلى غروزني. و في شهر أيار من عام 1990 يقدم دوداييف استقالته من منصبه. لم تكن روسيا لتعلم بأن هذا القائد العاصي سيقود ضدها حركات ثورية في المستقبل.


دُعي دوداييف في شهر تشرين الثاني من عام 1990 لحضور اجتماع مجلس الشورى الشيشاني و قد تم انتخابه لرئاسة هذا المجلس الذي تحول اسمه فيما بعد ليصبح الكونغرس الشيشاني القومي. ساند جوهر دوداييف غور****وف لدى محاولة الانقلاب الفاشلة التي قامت ضد هذا الأخير (19 ـ 21 آب 1991). و قد ترأس الحركات القومية التي قامت لإسقاط حكومة جمهورية الشيشان ـ أنغوشيا و التي كانت قد تعاونت مع أولئك الذي حاولوا إسقاط حكومة غور****وف.


دعمت القوى الديموقراطية و المتنورين و سائر الشعب الشيشاني جوهر دوداييف الذي انتُخب رئيسا للشيشان بناء على الانتخابات العامة التي جرت بتاريخ 27 تشرين الأول 1991 و حصل فيها على نسبة 85 %. ردا على حركة الإبادة و الاحتلال التي شنتها روسيا ضد الجمهورية الشيشانية بتاريخ 11 كانون الأول 1994 نادى دوداييف بالشعب الشيشاني للجهاد قائلا:لن يدخل الروس بلادنا ما دمنا أحياء. تكلل النضال الذي خاضه الشعب الشيشاني على مدى عامين متاليين بزعامة دوداييف بالنصر المشرف لجمهورية الشيشان. و بإجلاء الروس عن الأراضي الشيشانية أضيفت صفحة ذهبية أخرى إلى تاريخ الشعب القفقاسي. استشهد قائد الحرية الشيشاني جوهر دوداييف في 21 نيسان 1996 نتيجة عملية اغتيال مدبرة جبانة .






رحم الله جوهر دوداييف واصلان مسخادوف وشامل باساييف ...وشهداء القوقاز,


السابقون واللاحقون رحمهم الله وغفر لهم .


اقرأ أيضا::


hulhg ,hr,hg hgaid] ,f'g hsjrghg hgadahk hgvzds [,iv ],]hddt>>>>hgjhvdodi>>>aowdhj lilm td hgjhvdo ,f'g hsjrghg hgadahk hgvzds [,iv ],]hddthgjhvdodiaowdhj lilm



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الشهيد, وبطل, استقلال, الشيشان, الرئيس, جوهر, دوداييفالتاريخيهشخصيات, مهمة, التاريخ

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


اعمال واقوال الشهيد وبطل استقلال الشيشان الرئيس جوهر دوداييف....التاريخيه...شخصيات مهمة في التاريخ

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 01:12 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO