صور حب




منتدي صور حب

نبذه عن حياته , الملكة أليزبيث الثانية

شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,895
افتراضي نبذه عن حياته , الملكة أليزبيث الثانية





نبذه عن حياته الملكة أليزبيث الثانية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



صاحبة الجلاله الملكه إليزابيث الثانيه (إليزابيث أليكسندر ماري وندسور Elizabeth Alexandra Mary Windsor - ولدت في 21 إبريل 1923) هي ملكة المملكه المتحده و 15 ولايات حاكمة اخرى. تولت المُلك بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في 6 فبراير 1952.



الملكة هي حاكمة الولايات التالية (شكلياً او فعلياً) : المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية، كندا، استراليا، نيوزلندا، جامايكا ، باربادوس ، الباهاما ، غرينادا ، بابوا غينيا الجديدة ، جزر السولومون ، توفالو ، سانت لوسيا ، سانت فنسينت والجرينادينز ، انتيغا وبربادو ، بيليز ، سانت كيتس ونيفيس . حسب قانون ويست منستر 1931 (Statute of Westminster 1931)، تحمل الملكة كل مناصبها بشكل متساوي ، لا يوجد اي بلد يأخذ اولية على الثاني . ولكن مقر الملكة هي المملكة المتحدة .



نشأتها
و لدت في 21 أبريل 1926 والدها هو الأمير ألبرت دوق يورك (الملك جورج السادس) وهو الإبن الثاني للملك جورج الخامس و الملكه ماري و والدتها هي الملكه إليزابيث دوقة يورك (الملكه إليزابيث في عهد زوجها و لاحقاً الملكه الأم في عهد إبنتها) كأميره صغيره تم تعليمها في القصر كما أختها الصغرى الأميره مارجريت تحت إشراف والتهما. عندما تولى والدها الحكم عقب تنازل عمها الملك إدوارد الثامن أصبحت الوريث الفعلي للعرش البريطاني و أصبح لقبها الرسمي صاحبة السمو الملكي الأميره إليزابيت.

كان عمر الملكه إليزابيث ثلاثه عشر عاماً عندما إندلعت الحرب العالميه الثانيه و أجليت هي و أختها الأميره مارجريت من قصر وندسور. و كان هناك إقتراح بنقل الأميرات إلى كندا لكن والدتهما رفضت ذلك بقوها الصغار لا يمكنهم الذهاب بدوني و أنا لن أترك الملك و الملك لن يترك الوطن.


المهام الملكيه
في عام 1940 قامت الأميره إليزابيت بإلقاء خطابها الإذاعي الأول لتخاطب بقية الأطفال اللذين أجلتهم الحرب. في 1945 أقنعت الأميره إليزابيث والدها بأن يسمح لها بالمساهمه المباشره في الجهود الحربيه. فانضمت إلى الخدمه العسكريه الإحتياطيه النسائيه. و عرفت هناك برقم 230873 الملازم الثاني إليزابيث وندسور. و كانت المره الأولى التي تدرس فها و تتدرب مع العامه. و بذلك كانت السيده الوحيده من العائله المالكه التي تخدم فعلياً في القوات المسلحه. قامت الأميره إليزابيث بأول زياره خارجيه رسميه في 1947 عندما رافقت والديها إلى جنوب أفريقيا في زيارتهم إلى كيب تاون.


زواجها و أبناءها
تزوجت الأميره إليزابيث من دوق أدنبره الأمير فيليب ( فيليب مونتباتن أمير يوناني و دنماركي) في 20 نوفمبر 1947. أبناءها:

الامير تشارلز ولي العهد البريطاني، و أمير ويلز.
الأميرة آن
الأمير آندرو
الأمير أدورد

التتويج
تدهورت صحه والدها خلال عام 1951 و أصبحت إليزابيث تنوب عن والدها في المناسبات العامه. و في يناير 1952 كانت في رحله إلى أستراليا و نيوزلندا و عن وصولها كينيا و صلها نبأ وفاة و الدها الملك جورج السادس في 2 فبراير 1952 بسبب سرطان الرئه. و اصبحت اليزابيث ملكة في 6 شباط/فبراير 1952


اقرأ أيضا::


kf`i uk pdhji < hglg;m Hgd.fde hgehkdm Hgd.fde



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الملكة, أليزبيث, الثانية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


نبذه عن حياته , الملكة أليزبيث الثانية

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 12:28 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO