صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2021
المشاركات: 18,816
افتراضي بحث علمي جديد استراتيجيات ما وراء المعرفة وتنمية مهارات لغوية اختيار محمد عباس عرابي





بحث علمي جديد
 استراتيجيات ما وراء المعرفة وتنمية مهارات لغوية اختيار محمد عباس عرابي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2021 - 2021



بحوث علمية , مدرسية , مقالات عروض بوربوينت , دراسات , بحوث . الدراسات والبحوث , التجارب الميدانية , الدراسات , السير الذاتيه

دراسات تناولت استراتيجيات ما وراء المعرفة في فنون وفروع لغوية :
ابتسام محمد فارس (2006) : فاعلية برنامج قائم علي الذكاءات المتعددة في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة علم النفس . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، معهد الدراسات والبحوث التربوية .
إيناس محمد صفوت محمود (2004) : ما وراء المعرفة واستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب جامعة الزقازيق . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة الزقازيق .
ضرار كامل مصطفى أشتيه (2007) : أثر التفاعل بين بعض استراتيجيات التدريس ومستوى الوعي بما وراء المعرفة في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الثامن بالضفة الغربية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , معهد البحوث والدراسات العربية , جامعة القاهرة .
سحر السيد الشورى (1999) : أثر بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات القراءة الناقدة والوعي القرائي لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة الزقازيق .
عبد الرحيم سعد الدين عبد الرحيم (1993) : أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية الفهم القرائي لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية بكليات التربية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة الأزهر .
مسفر عائض سعيد الحارثي (2008) : فاعلية استخدام استراتيجية التدريس التبادلي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة في القراءة لدى طلاب المرحلة الثانوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة أم القرى .
منى أحمد محمود مزيد (2008) : عمليات ما وراء المعرفة وأساليب التعلم لدى عينة من الطلاب الموهوبين لغويًا . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة بنها .
منى سالم زعزع (2001) : فاعلية استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات القراءة الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين تخصص لغة إنجليزية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة بنها .
مها عبد الله السليمان (2001) : أثر برنامج قائم علي استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلميذات صعوبات القراءة في الصف السادس الابتدائي . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية الدراسات العليا ، جامعة الخليج العربي .
صفاء عيد العزيز محمد سلطان (2006) : أثر بعض استراتيجيات العمليات الذهنية المصاحبة للتعرف في استيعاب المقروء لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وفي تعبيرهم الكتابي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة حلوان .
إيمان إبراهيم عبد الغفار غانم (2001) : أثر استخدام عمليات التفكير المصاحبة للقراءة في تنمية الفهم القرائي لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة طنطا .
محمد صلاح الدين سالم (2006) : فعالية استراتيجيات التعلم المعرفية وما وراء المعرفية في تنمية استيعاب القواعد النحوية والأداء اللغوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية البنات , جامعة عين شمس .
محمود محمد السيد عبد الكريم (2005) : تنمية بعض الاستراتيجيات المعرفية اللازمة لمجالات الكتابة وأثرها في تحسن الأداء الكتابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا .
وليد رضوان حسن النساج (2002) : فاعلية نموذج مقترح لمهارات الميتامعرفية في تعديل أسلوب الاندفاع والتروي المعرفي .رسالة ماجستير(غير منشورة) , كلية التربية , جامعة المنوفية .

بحوث ترقية :
1) إحسان عبد الرحيم فهمي (2003) : فعالية استراتيجية ما وراء المعرفة في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات الصف الأول الثانوي . مجلة القراءة والمعرفة , العدد الثالث والعشرون ,الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة, ص ص 115 – 157.
2) إبراهيم أحمد بهلول (2004) : اتجاهات حديثة في استراتيجيات ما وراء المعرفة في تعليم القراءة . مجلة القراءة والمعرفة , العدد الثلاثون , الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة .
3) أحمد جابر أحمد السيد (2002) : تنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية بسوهاج .مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس , العدد السابع والسبعون .
4) حمدان علي نصر , وعقلة الصمادي (1996) : مدى وعي طلاب المرحلة الثانوية في الأردن بالعمليات الذهنية المصاحبة لاستراتيجيات القراءة لأغراض الاستيعاب . مجلة مستقبل التربية العربية , المجلد الثاني , العددان السادس والسابع , القاهرة : دار الأمين , ص ص 97 – 123 .
5) حمدي علي فرماوي (2004) : تدريب تلاميذ المرحلة الابتدائية علي مهارات الميتا قرائية (نموذج إجرائي مقترح للميتا قرائية) . المجلة المصرية للدراسات النفسية , المجلد الرابع عشر , العدد الثاني والأربعون , الجمعية المصرية للدراسات النفسية , ص ص 143 – 176 .
6) حنان مصطفي مدبولي راشد (2004) : أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات الصف الأول الإعدادي الأزهري . المؤتمر العلمي الرابع للجمعية المصرية للقراءة والمعرفة (القراءة وتنمية التفكير) , في الفترة من 7 – 8 من يوليو , ص ص 177 – 222 .
7) السيد محمد أبو هاشم (1999) : ما وراء المعرفة وعلاقتها بتوجه الهدف ومستوي الذكاء والتحصيل الدراسي لدي طلاب المرحلة الثانوية العامة .مجلة كلية التربية بالزقازيق , العدد الثالث والثلاثون .
8) صالح عطية محمد (2001) : دراسة لمكونات الفهم القرائي الميتامعرفي لدي عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية مرتفعي ومنخفضي التفكير الناقد . مجلة كلية التربية جامعة الأزهر , الجزء الثاني , العدد الرابع عشر .
9) صالح عطية محمد (2003) : الاتجاهات المعاصرة لنماذج واستراتيجيات الميتامعرفة (ما وراء المعرفة) . بحث مرجعي مقدم إلي اللجنة العلمية الدائمة للتربية وعلم النفس , ضمن متطلبات الترقية لدرجة أستاذ مساعد , المجلس الأعلى للجامعات .
10) عبد الفتاح عيسي إدريس , وجمال فرغل إسماعيل الهواري (2004) : الوعي بما وراء المعرفة في علاقته بالفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي .مجلة كلية التربية جامعة الأزهر , العدد (123) . الجزء الأول .
11) فايزة السيد محمد عوض , محمد السيد أحمد سعيد (2003) : فعالية بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية الفهم القرائي وإنتاج الأسئلة والوعي بما وراء المعرفة في النصوص الأدبية لدى طلاب المرحلة الثانوية . المؤتمر العلمي الثالث للجمعية المصرية للقرءاة والمعرفة (القراءة وبناء الإنسان), المنعقد بدار الضيافة , جامعة عين شمس , في الفترة من 9 – 10 من يوليو , الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة , ص ص 53 – 101 .
12) محمود جلال الدين سليمان (2001) : فعالية التدريب علي استراتيجيات تعلم اللغة في تنمية مهارات الاستماع لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي . مجلة كلية التربية بدمياط , العدد السابع والثلاثون , ص ص 107 – 141.
13) محمود طاهر الوهر , محمد مصطفي أبو عليا (2004) : مستوى امتلاك الطلبة لمعارف ما وراء المعرفة في مجال الإعداد للامتحانات وأدائها وعلاقته بجنسهم وتحصيلهم ومستوى دراستهم . مجلة كلية التربية , جامعة الإمارات العربية المتحدة , العدد السادس عشر , 185 – 217 .
14) مصطفي إسماعيل موسي (2001) : أثر استراتيجية ما وراء المعرفة في تحسين أنماط الفهم القرائي والوعي بما وراء المعرفة وإنتاج الأسئلة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . المؤتمر العلمي الأول للجمعية المصرية للقراءة والمعرفة (دور القراءة في تعلم المواد الدراسية المختلفة) , المجلد الأول , المنعقد بدار الضيافة , جامعة عين شمس , في الفترة من (11 – 13 من يوليو) , الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة , ص ص 69 – 111 .
15) معاطي محمد إبراهيم نصر , محمود عبده أحمد فرج (2004) : أثر التدريب علي بعض الاستراتيجيات المعرفية وفوق المعرفية باستخدام مدخلي التكامل والإبداع في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والناقد لدى طلاب شعبة التربية الإسلامية بكليات التربية . المؤتمر العلمي الرابع للجمعية المصرية للقراءة والمعرفة (القراءة وتنمية التفكير) , المنعقد بدار الضيافة , جامعة عين شمس في الفترة من 7 – 8 من يوليو ,الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة , ص ص 121 – 175 .
16) نادية علي مسعود أبو سكينة (2004) : فاعلية استراتيجية ما وراء المعرفة في تنمية عمليات الكتابة لدى الطالب معلم اللغة العربية . مجلة القراءة والمعرفة , العدد الخامس والثلاثون , الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة , ص ص 161 – 214 .
17) وليم عبيد (2000) : المعرفة وما وراء المعرفة . مجلة القراءة والمعرفة , العدد الأول .
18)




إعداد الدكتور / ماهر شعبان عبد الباري
جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
جامعة بنها
كلية التربية


اقرأ أيضا::


fpe ugld []d] hsjvhjd[dhj lh ,vhx hgluvtm ,jkldm lihvhj gy,dm hojdhv lpl] ufhs uvhfd ,vhx hgluvtm ,jkldm lihvhj gy,dm hojdhv lpl] ufhs



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
استراتيجيات, وراء, المعرفة, وتنمية, مهارات, لغوية, اختيار, محمد, عباس, عرابي


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


بحث علمي جديد استراتيجيات ما وراء المعرفة وتنمية مهارات لغوية اختيار محمد عباس عرابي

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 08:30 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO