صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 19,010
افتراضي معلومات مفيدة جدا جواهر نهرو. من هو جواهر نهرو . شخصيات من التاريخ





معلومات مفيدة جدا
 جواهر نهرو. من هو جواهر نهرو شخصيات من التاريخ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ






ولد نهرو عام 1889م . في أسرة من الطبقات الاجتماعية المتميزة عند الهندوس ، تلقى تعليمه في انجلترا في كامبريدج وأصبح محاميا سنة 1912م بعدها عاد للهند وبدأ عمله بالحكومة .. كانت الهند في ذلك العهد إحدى مستعمرات التاج البريطاني ، وكان المؤتمر الوطني الهندي الذي قدر لوالده – مونيلال نهرو – أن يصبح رئيسا له ، أحد الهيئات التي كان بوسع الهنود أن يفاوضوا عن طريقها مستعمريهم البريطانيين .
في عام 1920 انضم الشاب نهرو الى غاندي في حملة للدعوة الوطنية فكان من نصيبه السجن ثماني مرات بين عامي 1920 – 1927 بسبب تحديه للإنجليز وإثارته للقلاقل السياسية وأكسبه هذا شهرة سياسية في الهند .
في سنة 1929 خلف نهرو والده كرئيس للمؤتمر الوطني للهند وفي سنة 1947 أعلن استقلال الهند وقسمت لأمتين بسبب المشكلة الدينية التي كانت تتعقد الأمور بسببها في الهند تقرر بنص قانون استقلال الهند سنة 1947 أن يعيش معظم المسلمين في الولايات الشمالية التي شكلت باكستان .
كانت سياسة نهرو في الهند تقوم على بناء أمة جديدة بإمكانها أن تكفي ذاتها اقتصاديا لم يتهيأ لنهرو أن يكون زعيما شعبيا في الهند بل جعل همه في التأكيد على مكانة الهند في شؤون السياسة الدولية ، وقد تمسك بسياسة الحياد في المسائل الخارجية .
ولا تزال الهند تنتهج في سياستها الخارجية منهجا مستقلا ، وعلى سبيل المثال بأن الهند رأت أن مصالحها تختلف مع مصالح بريطانيا في مسألة دخول انجلترا السوق الأوروبية المشتركة . وفي القضايا داخل الأمم المتحده كانت الهند تقوم غالبا بدور الحكم بين الشرق والغرب .
رفض نهرو تأييد أي نوع من التحالف العسكري الآسيوي والذي يؤدي لتوريط بلاده مع دول غير آسيوية ، كما رفض المساعدات العسكرية من جانب أمريكا .
توفي جواهر لال نهرو رئيس وزراء الهند في السابع والعشرين من مايو سنة 1964 ، وودعه الهنود بالعويل والأسى . مما لم يكن له مثيل إلا فيما حدث عند اغتيال زعيمه السابق المهاتما غاندي في 30 نوفمبر سنة 1948 فقد كانا ، كل بأساليبه ، أكثر من والد لشعبه ، واستطاعا تكوين الهند الحديثه والتأثير في حياة أبنائها : غاندي بتحريرها من الحكم البريطاني ونهرو يجعلها دولة عصرية .


اقرأ أيضا::


lug,lhj ltd]m []h [,hiv kiv,> lk i, kiv, > aowdhj hgjhvdo kiv,



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
جواهر, نهرو, جواهر, نهرو, شخصيات, التاريخ

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


معلومات مفيدة جدا جواهر نهرو. من هو جواهر نهرو . شخصيات من التاريخ

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 09:45 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO