صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,996
افتراضي جديد الأبحاث العلمية صعوبات القراءة وعلاقتها بالأساليب المعرفية رسالة ماجستير أحمد محمود السيد





جديد الأبحاث العلمية صعوبات القراءة وعلاقتها بالأساليب المعرفية رسالة ماجستير أحمد محمود السيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018



صـعوبـــات القــــراءة وعلاقتــــها ببعــض

المتغــيرات النفســــية لـدى عينة من

تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمنيا

رسالة مقدمة من

أحمـد محمود السـيد محمد

المعيد بقسم علم النفس التربوي

لنيل درجة الماجستـير في التربيـة

تخصص علم نفس تربوي

2008 م

يهدف هذا البحث إلى دراسة صعوبات القراءة وعلاقتها بالأسلوبين المعرفيين (الاندفاع/ التأمل)، و(الاستقلال/ الاعتماد على المجال الإدراكي)، وكذلك الجنس لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.

وقد أسفر البحث عن النتائج التالية:

1. بلغت نسبة ذوي صعوبات القراءة من بين تلاميذ الصف الخامس الابتدائي لدى التلاميذ عينة البحث(31.54٪).

2. يوجد فرق دال إحصائيا بين الجنسين في نسبة ذوي صعوبات القراءة لصالح الإناث؛ حيث كانت نسبة الذكور للإناث(37.15٪ : 24.83٪).

3. لا يوجد فرق دال إحصائيا بين الجنسين في نسبة المتأملين على اختبار مضاهاة الأشكال المألوفة لدى التلاميذ ذوي صعوبات القراءة.

4. يوجد فرق دال إحصائيا بين الجنسين في نسبة المندفعين على اختبار مضاهاة الأشكال المألوفة لدى التلاميذ ذوي صعوبات القراءة لصالح الإناث.

5. يوجد فرق دال إحصائيا بين ذوي صعوبات القراءة والعاديين في نسبة المتأملين على اختبار مضاهاة الأشكال المألوفة لدى التلاميذ ذوي صعوبات القراءة لصالح التلاميذ العاديين.

6. يوجد فرق دال إحصائيا بين ذوي صعوبات القراءة والعاديين في نسبة المندفعين على اختبار مضاهاة الأشكال المألوفة لصالح التلاميذ العاديين.

7. لا يوجد فرق دال إحصائيا بين الجنسين في زمن الكمون على اختبار مضاهاة الأشكال المألوفة لدى التلاميذ ذوي صعوبات القراءة.

8. يوجد فرق دال إحصائيا بين ذوي صعوبات القراءة والعاديين في زمن كمون الاستجابة لصالح التلاميذ العاديين.

9. لا يوجد أثر لتفاعل(الجنس× الصعوبة) على زمن كمون الاستجابة على اختبار مضاهاة الأشكال المألوفة>

10. يوجد فرق دال إحصائيا بين الجنسين في عدد الأخطاء على اختبار مضاهاة الأشكال المألوفة لدى التلاميذ ذوي صعوبات القراءة لصالح الإناث.

11. يوجد فرق دال إحصائيا بين ذوي صعوبات القراءة والعاديين في عدد الأخطاء لصالح التلاميذ العاديين.

12. لا يوجد أثر لتفاعل(الجنس× الصعوبة) على عدد الأخطاء على اختبار مضاهاة الأشكال المألوفة لدى التلاميذ عينة البحث.

13. لا يوجد فرق دال إحصائيا بين الجنسين في الأسلوب المعرفي الاستقلال/ الاعتماد على المجال الإدراكي لدى التلاميذ ذوي صعوبات القراءة.

14. يوجد فرق دال إحصائيا بين ذوي صعوبات القراءة والعاديين في الأسلوب المعرفي الاستقلال/ الاعتماد على المجال الإدراكي لصالح التلاميذ العاديين.

15. لا يوجد أثر لتفاعل(الجنس× الصعوبة) في الأسلوب المعرفي الاستقلال/ الاعتماد على المجال الإدراكي>

سنعرض في المرة القادمة الرسالة كاملة

تواصلو معي على :

[email protected]


اقرأ أيضا::


[]d] hgHfphe hgugldm wu,fhj hgrvhxm ,ughrjih fhgHshgdf hgluvtdm vshgm lh[sjdv Hpl] lpl,] hgsd] hgrvhxm ,ughrjih fhgHshgdf hgluvtdm vshgm lh[sjdv Hpl] lpl,]



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
صعوبات, القراءة, وعلاقتها, بالأساليب, المعرفية, رسالة, ماجستير, أحمد, محمود, السيد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


جديد الأبحاث العلمية صعوبات القراءة وعلاقتها بالأساليب المعرفية رسالة ماجستير أحمد محمود السيد

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 08:55 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO