صور حب




منتدي صور حب

يم يم يمي طريقة تحضير قهوة الإسبريسو

المطبخ - المطبخ الليبي - المطبخ الشامي

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 121
افتراضي يم يم يمي طريقة تحضير قهوة الإسبريسو




يم يم يمي
 طريقة تحضير قهوة الإسبريسو

يم يم يمي
 طريقة تحضير قهوة الإسبريسو

- سنتعرف اليوم على طريقة تحضير فنجان قهوة إسبريسو الشهير وقد سبق أن تحدثنا عن كلمات السر الأربعة (4M) لصنع فنجان قهوة اسبريسو متميز في مقال سابق . لكن قبل ذلك علينا ان نتعرف على المعدات الرئيسية المتعلقة بصناعة هذا الفنجان الأسطوري من قهوة الأسبريسو. وربما يتساءل البعض عن سر الاهتمام بطريقة تحضير هذا النوع من القهوة ومدى اهتمام أصحاب محلات الكوفي شوب بالآلة الخاصة بصنعه !.
والسبب يعود أن قهوة الإسبريسو هي المشروب الرئيسي الذي أقيمت عليه هذه الصناعة إضافة أنها (أي القهوة الإسبريسو) تعتبر المكون الأساسي لتحضير غالبية المشروبات الأخرى مثل الكابتشينو والكوفي موكا واللاتيه بأنواعه .
آلة القهوة الخاصة بصناعة الإسبريسو
هناك ثلاث أنواع لآلات تحضير القهوة متداولة عالميا وتستخدم في جميع محلات الكوفي شوب وتلك الأنواع هي كالتالي
الآلات الأوتوماتيكية
تعتبر الآلات الأوتوماتيكية هي الحل الأمثل للحفاظ على طعم فنجان القهوة والضمان الكافي لعدم تغير الطعم من فنجان لأخر فبمجرد برمجتها بالمعايير الخاصة بها يتم تحضير فنجان قهوة اسبريسو متميز خلال ثواني معدودة بدون الحاجة إلى باريستا متدرب ( صانع القهوة) فهي جاهزة من حيث الطحن وقياس الحرارة وكمية القهوة المطلوبة .
ولكن للأسف لم تأخذ هذه الآلات مكانتها بعد في الأسواق المحلية بالقدر الكافي وكما تستحق وربما يعود السبب لضعف في التسويق وعدم ثقة المستهلك بكل ماهو غير مألوف ومتعارف عليه رغم أن بعض محلات الكوفي شوب الكبرى مثل كاريبيو (caribou) و يوم القهوة coffee day يعتمدون اعتماد كلي على مثل هذه الآلات إضافة لارتفاع سعرها إلى حد ما إلى حد ما .
آلة القهوة (نصف آلي)
يعتبر هذا النوع هو الرقم الأول لمعظم محلات الكوفي شوب في العالم والاختيار الأمثل لصانع القهوة ( الباريستا ) ورغم أن نسبة الاختلاف في الطعم واردة إلا انه من الممكن تفاديها مع الخبرة البسيطة والتعود على آلية عملها لينتج في النهاية ألذ طعم للقهوة الأسبريسو .
آلة القهوة ( اليدوي)
وهي مختلفة تماما عن الأخيرة رغم تشابه الشكل الخارجي لها , فهنا لابد من احتراف كامل لصانع القهوة من حيث قياس درجة الحرارة إضافة للمعايير الخاصة بفنجان القهوة التي تعتمد اعتماد كلي على صانع القهوة ( باريستا) .
بعد أن تحدثنا عن أنواع آلات القهوة لنتعرف على بعض أجزائها المهمة وسوف نختار النوع الثاني ( النصف آلي ) لشهرتها وتداولها عند الأغلبية .

1- مقبض الصمام ( الفلتر اليدوي)
كما هو موضح في الصورة يأتي مقبض الصمام على شكل ملعقة مصنوع من الإستانلس الصلب وفي نهايته دائرة مجوفة يوضع بها القهوة من قبل الباريستا بعد إتمام عملية تعبئة القهوة بداخلها ( سنتحدث عن الطريقة المثالية لمعايير القهوة المثالية في المقال القادم ) , ومن ثم يتم تركيبها في مكانها المحدد .
2- دائرة التحكم
هي عبارة عن دائرة تحكم خاصة بالآلة تحدد الكمية المطلوبة من القهوة (معدل التدفق) أنص أو اثنان أنص (فنجان , فنجانين ) .
3- التحكم بتدفق البخار
وتأتي بشكل أفقي وفي بعض الآلات على شكل مقبض دائري ليسمح بتدفق البخار .
4- مخرج البخار
هو مخرج خاص للبخار يكون على درجة عالية من الحرارة وبقوة ضخ تساعد على تكوين رغوة الحليب التي تستخدم في المشروبات الأخرى كالبتشينو الإيطالي .
تعرفنا الآن على أنواع آلات القهوة الأسبريسو المختلفة كما تحدثنا عن بعض أجزائها المهمة بشكل مبسط نأتي الآن الى آلية وطريقة تحضير فنجان القهوة الإسبريسو .يالبيييييييييه
المصدر منتديات


اقرأ أيضا::


dl dld 'vdrm jpqdv ri,m hgYsfvds, jpqdv



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
طريقة, تحضير, قهوة, الإسبريسو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


يم يم يمي طريقة تحضير قهوة الإسبريسو

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 06:08 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO