صور حب


منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > عالم الصور > صور حلوة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,816
افتراضي حروف في الاسلام الصحابي عبد اللـه بن السعدي رضي اللـه عنه.سيرة الصحابة رضوان اللـه عليهم أجمعين.معلوم


حروف في الاسلام الصحابي عبد اللـه بن السعدي رضي اللـه عنه.سيرة الصحابة رضوان اللـه عليهم أجمعين.معلومحروف في الاسلام الصحابي عبد اللـه بن السعدي رضي اللـه عنه.سيرة الصحابة رضوان اللـه عليهم أجمعين.معلومحروف في الاسلام الصحابي عبد اللـه بن السعدي رضي اللـه عنه.سيرة الصحابة رضوان اللـه عليهم أجمعين.معلوم

ات







عبد الله بن السعدي رضي الله عنه
مهاجر بعد الهجرة خلق للآخرة
ترك وطنه العزيز مع كل ما يحمل من فراق الوطن من شدة على النفس البشرية، ومع كل تلك الآلام كانت هجرته أحب الى عبدالله رضي الله عنه من الدنيا وما حوت من كنوز زائلة، ولأن نظرته للدنيا من هذا المنظار فقد باع الدنيا بقشرة بصلة كما يقولون وآثر عليها الدين الذي لا يزول.
انّ الهجرة بمفهومنا تختلف عن الهجرة بمفهوم عبد الله رضي الله عنه، فعبد الله رضي الله الذي فرّ من وطنه الى المدينة لينجو بدينه يكون قد حقق الهدف من الهجرة، والهجرة لا يطلق عليها هجرة الا اذا حققت شروطها والتي تتبلور حول شرط واحد أن تهجر وطن يمنعك من ممارسة حقوقك الدينية الى وطن سواه يضمن لنا حرية ممارسة حقوقك الدينية كما يحلو لك.
ان الهجرة بمعناها الحقيقي هي الفرار من الوطن للحافظ على الدين من الفتنة، ولأن عبد الله رضي الله عنه خلق للآخرة فقد صار من أبناءها وتعامل مع الدنيا وكأنها خلقت له لا خلق له، وهناك فرق شاسع بين هذين المعنيين لا يدركهما الا من كان قلبه معلقا بالله تبارك وتعالى، الا الذي يعبد الله على أنه يراه، فان لم يكن يراه فان الله يراه، وهذا قمة الاحسان.
هجرته الى الله ورسوله رضي الله عنه:
خير من يروي لنا هذا الحدث هو نفسه صاحب القصة رضي الله عنه فيقول: وفدنا في نفر من بني سعد بن بكر الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ستة أو ثمانية وقد كنت أحدثهم سن، فأتينا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمضينا حوائجن، ومن ثم خلفوني على رجل لهم، فجئت رسول الله صلى الله عليه وسلم وقلت: أخبرني عنحاجتي؟ قال:وما حاجتك؟ قلت: رجال يقولون قد انقطعت الهجرة، فقال صلى الله عليه وسلم:انت خيرهم- ما انقطعت الهجرة ما قوتل الكفار( أي مادام هناك كفار في الدنيا) ثم قال صلى الله عليه وسلم: لا هجرة بعد الفتح (أي من مكة الى المدينة) ثم قال صلى الله عليه وسلم : انّ الهجرة انقطعت بعد الفتح، ولكن جهاد ونيّة، واذا استنفرتم فانفروا ان الهجرة بمفهومها الحقيقي هي خوف الانسان على نفسه من الفتنة في الدين، فمن خشي على نفسه من أن يفتن في دينه فقد وجبت عليه الهجرة.
فرضي الله عنك يا ابن العم وصلى الله وسلم وبارك لى من رباك.


اقرأ أيضا::


pv,t td hghsghl hgwphfd uf] hggJi fk hgsu]d vqd uki>sdvm hgwphfm vq,hk ugdil H[ludk>lug,l hggJi hgsu]d ukisdvm

رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO