LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
| |||
| |||
نبذة اسلامية الحلال بين والحرام بين . شروح الحديث النبوي . احاديث نبوية . أحاديث صحيحة عَنْ أَبِيْ عَبْدِ اللهِ النُّعْمَانِ بْنِ بِشِيْر رضي الله عنهما قَالَ : سَمِعْتُ رَسُوْلَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَقُوْلُ : إِنَّ الحَلالَ بَيِّنٌ وَإِنَّ الحَرَامَ بَيِّنٌ وَبَيْنَهُمَا أُمُوْرٌ مُشْتَبِهَات لاَ يَعْلَمُهُنَّ كَثِيْرٌ مِنَ النَّاس ،ِ فَمَنِ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ فَقَدِ اسْتَبْرأَ لِدِيْنِهِ وعِرْضِه ، وَمَنْ وَقَعَ فِي الشُّبُهَاتِ وَقَعَ فِي الحَرَامِ كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الحِمَى يُوشِكُ أَنْ يَقَعَ فِيْهِ . أَلا وَإِنَّ لِكُلِّ مَلِكٍ حِمَىً . أَلا وَإِنَّ حِمَى اللهِ مَحَارِمُهُ ، أَلا وإِنَّ فِي الجَسَدِ مُضْغَةً إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الجَسَدُ كُلُّهُ وإذَا فَسَدَت فَسَدَ الجَسَدُ كُلُّهُ أَلا وَهيَ القَلْبُ رواه البخاري ومسلم ما يؤخذ مِن الحديث - حكمة الله عزّ وجل في ذكر المشتبهات حتى يتبين من كان حريصاً على طلب العلم ومن ليس بحريص - الحث على اتقاء الشبهات إذا قام الدليل على الشبهة - أن الواقع في الشبهات واقع في الحرام - سد الذرائع فكل ذريعة توصل إلى محرم يجب أن تغلق لئلا يقع في المحرّم - تدبير أفعال الإنسان عائد للقلب ، فإذا صلح صلح الجسد كلّه ، وإذا فسد فسد الجسد كله اقرأ أيضا::
المصدر: منتدي صور حب kf`m hsghldm hgpghg fdk ,hgpvhl > av,p hgp]de hgkf,d hph]de kf,dm Hph]de wpdpm ,hgpvhl av,p hgp]de hgkf,d |
الكلمات الدليلية (Tags) |
الحلال, والحرام, شروح, الحديث, النبوي, احاديث, نبوية, أحاديث, صحيحة |
| |