قَالَ الشَّافِعِيُّ : وَلَوْ حُبِسَ ثُمَّ خُلِّيَ ثُمَّ أَقَرَّ لَزِمَهُ الْإِقْرَارُ وَهَكَذَا لَوْ ضُرِبَ ضَرْبَةً أَوْ ضَرَبَاتٍ ثُمَّ خُلِّيَ فَأَقَرَّ , وَلَمْ يَقُلْ لَهُ بَعْدَ ذَلِكَ , وَلَمْ يَحْدُثْ لَهُ خَوْفٌ لَهُ سَبَبٌ فَأَحْدَثَ شَيْئًا لَزِمَهُ ، وَإِنْ أَحْدَثَ لَهُ أَمْرٌ فَهُوَ بَعْدَ سَبَبِ الضَّرْبِ , وَالْإِقْرَارُ سَاقِطٌ عَنْهُ ، قَالَ : وَإِذَا قَالَ الرَّجُلُ لِرَجُلٍ : أَقْرَرْتُ لَكَ بِكَذَا , وَأَنَا مُكْرَهٌ فَالْقَوْلُ قَوْلُهُ مَعَ يَمِينِهِ وَعَلَى الْمُقَرِّ لَهُ الْبَيِّنَةُ عَلَى إقْرَارِهِ لَهُ غَيْرَ مُكْرَهٍ.اقرأ أيضا::
pv,t lk hg[km g, pfs v[g el ogn hrv g.li hghrvhv