قَالَ الشَّافِعِيُّ : وَإِذَا زَعَمْنَا أَنَّ الْعَرْجَاءَ وَالْعَوْرَاءَ لَا تَجُوزُ فِي الضَّحِيَّةِ كَانَتْ إذَا كَانَتْ عَوْرَاءَ ، أَوْ لَا يَدَ لَهَا وَلَا رِجْلَ ، دَاخِلَةً فِي هَذَا الْمَعْنَى ، وَفِي أَكْثَرَ مِنْهُ ، وَلَيْسَ فِي الْقَرْنِ نَقْصٌ ، وَإِذَا خُلِقَتْ لَهَا أُذُنٌ مَا كَانَتْ أَجْزَأَتْ ، وَإِنْ خُلِقَتْ لَا أُذُنَ لَهَا لَمْ تُجْزِ , وَكَذَلِكَ لَوْ جُدِعَتْ لَمْ تُجْزِ ؛ لِأَنَّ هَذَا نَقْصٌ مِنَ الْمَأْكُولِ مِنْهَا.اقرأ أيضا::
hajvd pdhj; hk hguv[hx ,hgu,vhx gh d[,. tn hgqpdm ,hgu,vhx d[,.