#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,929
افتراضي كلمات مضيئة المني هو السائل الذي يخرج عند الشهوة الكبرى بتدفق ويعقبه فتور


كلمات مضيئة المني هو السائل الذي يخرج عند الشهوة الكبرى بتدفق ويعقبه فتوركلمات مضيئة المني هو السائل الذي يخرج عند الشهوة الكبرى بتدفق ويعقبه فتوركلمات مضيئة المني هو السائل الذي يخرج عند الشهوة الكبرى بتدفق ويعقبه فتور



السؤال



هل تشعر الفتاة بالضرورة بنزول المني منها؟ أي أنها إذا وجدت سائلا أبيض ولم تكن قد شعرت بنزوله أثناء تقبيل زوجها لها فهذا يكون مذيا، أرجو الإجابة علي سؤالي في أقرب وقت، كما أرجو ألا تحيلوني إلى فتاوي سابقة لأني قرأتها ولم أجد الإجابة الواضحة علي سؤالي؟ أثابكم الله.




الإجابــة




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن ، ولا يمكن عادة أن يخرج بدون شعور إلا إذا كان الشخص نائماً فربما خرج من غير شعور، ويجب منه الغسل، لقوله تعالى: وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُواْ {المائدة:6}، وهو بالنسبة للمرأة أصفر رقيق، وقد يكون أبيض.
أما المذي فيمكن أن يخرج من غير شعور، وهو كما وصفه أهل العلم ماء أبيض رقيق لزج شفاف يخرج عند الشهوة الصغرى لا بدفق، ولا يأتي بعده فتور، وربما لا يحس الإنسان بخروجه، والواجب غسله والوضوء منه ولا يجب منه الغسل، لحديث علي رضي الله عنه قال: كنت رجلاً مذاءً، فأمرت المقداد أن يسأل النبي صلى الله عليه وسلم، فسأله فقال: فيه الوضوء. متفق عليه، واللفظ للبخاري، قال النووي في المجموع: والمذي ماء أبيض رقيق لزج يخرج عند شهوة لا بشهوة ولا دفق ولا يعقبه فتور، وربما لا يحس بخروجه، ويكون ذلك للرجل والمرأة، وهو في النساء أكثر منه في الرجال. انتهى.
وعلى هذا فإذا وجدت الفتاة أو غيرها ما ذكر في السؤال عند حصول الشهوة الصغرى فإنه يعتبر مذياً يجب غسله، وينقض الوضوء سواء خرج بعد الشهوة أو أثناءها ولو لم تشعر بخروجه، وننبه هنا إلى أن الشهوة الصغرى التي تسبب خروج المذي هي التي تنشأ غالباً عن مقدمات الجماع أو النظر أو التفكر فيما يثير الغريزة.
والله أعلم.


اقرأ أيضا::


;glhj lqdzm hglkd i, hgshzg hg`d dov[ uk] hgai,m hg;fvn fj]tr ,durfi tj,v hgshzg hg`d dov[ hgai,m hg;fvn fj]tr ,durfi

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
المني, السائل, الذي, يخرج, الشهوة, الكبرى, بتدفق, ويعقبه, فتور

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:16 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO