#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2021
المشاركات: 18,895
افتراضي الى جنان الرحمن لحق عبد مأذون له بالتجاره دين


الى جنان الرحمن لحق عبد مأذون له بالتجاره دينالى جنان الرحمن لحق عبد مأذون له بالتجاره دينالى جنان الرحمن لحق عبد مأذون له بالتجاره دين



قُلْتُ : أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ مَعَ الْعَبْدِ مَالٌ لِلسَّيِّدِ , قَدْ دَفَعَهُ إِلَيْهِ يَتَّجِرُ بِهِ وَأَذِنَ لَهُ فِي التِّجَارَةِ فَلَحِقَ الْعَبْدَ دَيْنٌ , أَيَكُونُ الدَّيْنُ الَّذِي لَحِقَ الْعَبْدَ فِي مَالِ الْعَبْدِ وَمَالِ السَّيِّدِ , الَّذِي دَفَعَهُ إِلَى الْعَبْدِ يَتَّجِرُ بِهِ فِي قَوْلِ مَالِكٍ ؟ قَالَ : وَقَالَ مَالِكٌ : نَعَمْ ، يَكُونُ الدَّيْنُ الَّذِي لَحِقَ الْعَبْدَ فِي مَالِ السَّيِّدِ الَّذِي دَفَعَهُ إِلَى الْعَبْدِ يَتَّجِرُ بِهِ وَفِي مَالِ الْعَبْدِ , وَلَا يَكُونُ فِي رَقَبَةِ الْعَبْدِ , وَيَكُونُ بَقِيَّةُ الدَّيْنِ فِي ذِمَّةِ الْعَبْدِ , وَلَا يَكُونُ فِي ذِمَّةِ السَّيِّدِ مِنْ ذَلِكَ الدَّيْنِ شَيْءٌ


اقرأ أيضا::


hgn [khk hgvplk gpr uf] lH`,k gi fhgj[hvi ]dk

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مأذون, بالتجاره

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:54 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO