#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,929
افتراضي نبذة دينية يجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بجسد صاحبه إذا اجتنبا ما نص على تحريمه


نبذة دينية يجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بجسد صاحبه إذا اجتنبا ما نص على تحريمهنبذة دينية يجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بجسد صاحبه إذا اجتنبا ما نص على تحريمهنبذة دينية يجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بجسد صاحبه إذا اجتنبا ما نص على تحريمه



السؤال


هل يجوز الاستمناء بفم الزوجة، وهل يجوز بلع شيء من الماء الخارج بقصد أو بغير قصد، نحن نعيش في بلاد المسلمين فيها أقلية قليلة جداً جداً، وقد سألتني صديقتي هذا السؤال وتقول إن زوجها رجل ضعيف الإيمان وقد يمارس ذلك (الاستمناء بفم المرأة) مع نسوة غير مسلمات (زنا) وهي تريد أن تحصنه. فهل يجوز لها فعل ذلك، وتقول إن في هذه البلاد معروف بأن ماء الرجل إذا بُلع أو دُهن به البشرة يكون مفيداً جداً على البشرة لاحتوائه على المادة الحية وغير ذلك، ما مدى صحة هذه المعلومة؟ وجزاكم الله خيراً.




الإجابــة



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد بينا أنه ، انظري الفتوى رقم: 2146. وما ذكرته السائلة مخالف للآداب الرفيعة، والأخلاق النبيلة، ومناف لأذواق الفطر السوية، وقد بينا أن ابتلاع المني لا يجوز ولو عند من يقول بطهارته لما فيه من القذارة
والمسلمون هم المهتدون وهم من على الصراط السوي، فيجب أن لا يكونوا تبعاً مقلدين من أمروا بمخالفته، ولذلك فإن عليك أن تنصحي صديقتك وتبيني لها أنه لا يجوز لها ابتلاع المني، ولا يبرر ذلك فعل الناس له أو طلب زوجها أو خوفها عليه من فعله مع الأجنبيات، فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. صححه الألباني.
كما أن عليك أن تبيني لها أن عليها أن تنصح زوجها بتقوى الله تعالى والابتعاد عن مخالطة النساء الأجنبيات وكل ما حرم الله تعالى، وفي خصوص دهن البشرة بالمني فإنه غير مباح أيضاً عند من يقول بنجاسة المني، وأما من يرى أن المني طاهر فإنه قد لا يحرم عنده التدهن به، ولكنه أمر مناف للخلق الرفيع فينبغي تجنبه.
والله أعلم.


اقرأ أيضا::


kf`m ]dkdm d[,. g;g lk hg.,[dk Hk dsjlju f[s] whpfi Y`h h[jkfh lh kw ugn jpvdli hg.,[dk dsjlju f[s] whpfi h[jkfh

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
يجوز, الزوجين, يستمتع, بجسد, صاحبه, اجتنبا, تحريمه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:44 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO