#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,996
افتراضي كلمات مضيئة لا تجب عليكم الجمعة ما دامت هذه القرية ليس بها مسجد


كلمات مضيئة لا تجب عليكم الجمعة ما دامت هذه القرية ليس بها مسجدكلمات مضيئة لا تجب عليكم الجمعة ما دامت هذه القرية ليس بها مسجدكلمات مضيئة لا تجب عليكم الجمعة ما دامت هذه القرية ليس بها مسجد



السؤال
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فضيلة الشيخ/ نحن مجموعة من 6 أشخاص سنذهب مع زوجاتنا أثناء العطلة الصيفية إلى قرية سياحية ونبقى هناك 15 يوماً، القرية تبعد من مدينتنا حولي 60 كلومتراً، في هذه القرية لا يوجد مسجد، والقرية والناس لا يصلون هناك، سمعنا من فضيلة الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية أن الشخص إذا جلس في مكان أكثر من 5 أيام لا يعتبر مسافراً، كيف نصلي الجمعة؟ إذا ذهبنا جمعياً إلى قرية ثانية نخاف على زوجاتنا، هل صحيح أن نصلي الجمعة نحن الستة وزوجاتنا في البيت نحن سنسكن فيه؟ وجزاكم لله خيراً.



الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ف، ولا تقام بها الجمعة، فيلزمكم حينئذ أداء الظهر بدلاً عنها، فإذا حضرت الصلاة فليؤذن أحدكم ثم لتصلوا جماعة، ولا يجوز لكم قصر الصلاة لأن هذه المسافة دون مسافة القصر، ومسافة القصر هي أربعة برد فأكثر وهي تعادل حوالي ثلاثة وثمانين كيلو متراً. ثم إننا ننبهكم إلى أنه يغلب على الأماكن السياحية اشتمالها على المنكرات، فالواجب الحذر من الذهاب إلى مثل هذه الأماكن، وعلى المسلم الحرص على المكان الذي يسلم فيه دينه، ويحفظ فيه نفسه من الوقوع في الفتن، والنظر إلى المحرمات. والله أعلم.


اقرأ أيضا::


;glhj lqdzm gh j[f ugd;l hg[lum lh ]hlj i`i hgrvdm gds fih ls[] hg[lum ]hlj hgrvdm

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
عليكم, الجمعة, دامت, القرية, مسجد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:57 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO