LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
| |||
| |||
اسلاميات روحية حكم تعليق التمائم اعتقادا انها تحمى من الحسد تعليق التمائم والمعلقات ويعتقد الناس أنها تحمي من العين أو الحسد. إنها مسائل شركية، ولكن في أي التوحيد تندرج في الربوبية أو الإلهية أو توحيد الأسماء والصفات؟ الإجابــة دلت السنة المطهرة على أن تعليق التمائم شرك، والتمائم هي التعاويذ التي تعلق على الأولاد ليتقى بها العين، روى أبو داود بإسناد صحيح عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن الرقى والتمائم والتولة شرك واعتقاد النفع والضر في هذه التمائم يدرجها تحت الشرك في الربوبية، أي إشراك أحد مع الله تعالى في أفعاله، هذا فيما إذا اعتقد أنها تنفع وتضر، أما إذا اتخذها سبباً مع اعتقاده أن الله تعالى هو الضار النافع، فهي بهذا الاعتبار من الشرك الأصغر، لأنه جعل ما ليس سبباً سبباً. ثم إننا ننبه إلى أن ما تقدم يختص بالتمائم إذا لم تكن من القرآن أو الأذكار والأدعية المشروعة، فإن كانت من القرآن أو الأذكار والأدعية المشروعة فقد اختلف السلف في جواز تعليقها، والراجح عدم الجواز اقرأ أيضا::
المصدر: منتدي صور حب hsghldhj v,pdm p;l jugdr hgjlhzl hujrh]h hkih jpln lk hgps] hgjlhzl hujrh]h hkih jpln |
الكلمات الدليلية (Tags) |
تعليق, التمائم, اعتقادا, انها, تحمى, الحسد |
| |