#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 19,010
افتراضي نور الاسلام العاده السريه ضاره ع البدن


نور الاسلام العاده السريه ضاره البدننور الاسلام العاده السريه ضاره البدننور الاسلام العاده السريه ضاره البدن



السؤال

جزاكم الله خيرا على هذا العمل العظيم وأسأل الله لكم القبول والتوفيق، وسؤالي بارك الله فيكم: منذ فترة ليست ببعيدة ـ أشهر ـ ابتليت بشيء أزعجني, وهو أنني وبعد التبول أخرج فأتوضأ وأذهب للصلاة وأثناء الصلاة أشعر بأن قطرة بول نزلت مني, ولا أعني وسوسة فأنا أميزها, ولكنها حقيقة تكون قد نزلت وبيقين تام وأحيانا عندما أعصر نفسي قليلا تنزل هذه القطرة, والمدة بين دخول الحمام ونزول القطرة قد تكون طويلة فلا أستطيع الانتظار ثم الصلاة، لأنه قد يذهب وقتها وأشك أن ذلك جاءني من كثرة الاستمناء سابقا, فقد كنت مبتلى بهذه العادة القبيحة سابقا, فهل لها تأثير ـ حسب علمكم ـ بهذا الشيء؟ وما هو الحل لذلك؟ وهل أقطع صلاتي وأعيدها أم لا؟ وهل الصلوات التي صليتها سابقا بهذا الحال ـ لأنني لم أكن أقطعها ـ تدخلني ضمن الذين لا يستبرئون من بولهم؟ أرجو أن تفيدوني بكل ما يتعلق بالموضوع بوضوح, فقد أصبح يؤرقني ذلك كثيرا, وأنا كسول نوعا ما لو طلب مني عند كل صلاة تغيير ملابسي الداخلية، أو غيرها.
ساعدوني جزاكم الله خيرا.




الإجابــة




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد سبق لنا أن بينا في عدة فتاوى حرمة العادة السرية
ولا شك أن لها أضرارا على البدن، ولكن لا ندري هل تؤدي إلى إصابة فاعلها بسلس البول أم لا؟ وخروج قطرات البول أثناء الصلاة مبطل لها وناقض للوضوء ويتنجس به ما أصاب من البدن والثوب، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا يقبل الله صلاة أحدكم إذا أحدث حتى يتوضأ. رواه البخاري.
فيلزمك الخروج من الصلاة إن تيقنت من الخارج وتطهير النجاسة وإعادة الوضوء والصلاة ولو أدى ذلك إلى فوات صلاة الجماعة في المسجد إلا إذا استمر معك خروج تلك القطرات بحيث لا تجد وقتا تصلي فيه بطهارة صحيحة قبل خروج وقت الصلاة فيجوز لك حينئذ أن تتوضأ وتصلي ولو خرج منك شيء
والصلوات التي صليتها سابقا على النحو الذي ذكرته إن كان حالك على ما ذكرناه من أنه يمكن أن تنتظر إلى أن ينقطع الخارج وتصلي بطهارة صحيحة قبل خروج الوقت فيلزمك إعادتها, وأما إن كنت لا تجد وقتا تصلي فيه بطهارة صحيحة فلا يلزمك إعادة تلك الصلوات.
والله أعلم.


اقرأ أيضا::


k,v hghsghl hguh]i hgsvdi qhvi u hgf]k hgsvdi qhvi

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
العاده, السريه, ضاره, البدن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:28 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO