#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,731
افتراضي روحانيات ابني ليس من صلبي ماذا افعل؟


روحانيات
 ابني ليس من صلبي ماذا افعل؟روحانيات
 ابني ليس من صلبي ماذا افعل؟روحانيات
 ابني ليس من صلبي ماذا افعل؟



السؤال
بفضل من الله عندي من الأولاد 9 إلا أن أحدهم كلما رآه أحد يسأل إن كان هذا ولدي مما أثار الشك في نفسي، قررت عمل فحص dna وجاءت النتيجة سلبية أي أنه ليس من صلبي كتمت الأمر عن الجميع ولكني منذ ذلك الحين وأنا اعيش في صراع مع نفسي لا أدري كيف أتصرف علما بأنني شديد التعلق بالصبي وهو كذلك، أفيدوني جزاكم الله عنا كل خير، منذ أن عرفت الحقيقة المرة وأنا هاجر لزوجتي ولا أقربها وفكرت أكثر من مرة في تطليقها ومصارحتها بجرمها ولكني خشيت على بناتي وهن صبايا في مقتبل العمر أن يفجعن بخيانة أمهم؟


الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن الشرع الحكيم شدد في أمر الأنساب والأعراض حيث قضى بلحوق نسب الولد بمجرد ولادته على فراش أبيه، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: الولد للفراش وللعاهر الحجر. وهو في الصحيحين.

وجاء الوعيد في إنكار الرجل ولده وهو يعلم أنه منه، فقد أخرج أصحاب السنن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ..... أيما رجل جحد ولده وهو ينظر إليه احتجب الله منه وفضحه على رؤوس الأولين والآخرين يوم القيامة.

فلا يجوز للإنسان أن يقدم على نفي نسب ابنه لمجرد كونه لا يشبهه، فمن يدري قد يكون فيه شبه بأجداده ويدل لهذا ما رواه البخاري عن أبي هريرة أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ولد لي غلام أسود، فقال: هل لك من إبل؟ قال: نعم، قال: ما ألوانها؟ قال: حمر، قال: هل فيها من أورق؟ قال: نعم، قال: فأنى ذلك؟ قال: لعله نزعه عرق، قال: فلعل ابنك هذا نزعه. قال الحافظ في الفتح عند شرحه للحديث: فيه أن الزوج لا يجوز له الانتفاء من ولده بمجرد الظن وأن الولد يلحق به ولو خالف لونه لون أمه. انتهى.

ومن هنا نقول للسائل: إذا لم يكن دليل على نفي نسب هذا الولد إلا هذا الفحص المذكور فلا تلتفت إليه وخصوصاً إذا علمت من زوجتك العفة والاستقامة،

والله أعلم.


اقرأ أيضا::


v,phkdhj hfkd gds lk wgfd lh`h htug? wgfd lh`h

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
ابني, صلبي, ماذا, افعل؟

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:39 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO