#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,895
افتراضي نبض الدين لا يجوز للمرأة المشاركة في عمل يقتضي الاختلاط المحرم بالرجال الا لضرورة


نبض الدين
 لا يجوز للمرأة المشاركة في عمل يقتضي الاختلاط المحرم بالرجال الا لضرورةنبض الدين
 لا يجوز للمرأة المشاركة في عمل يقتضي الاختلاط المحرم بالرجال الا لضرورةنبض الدين
 لا يجوز للمرأة المشاركة في عمل يقتضي الاختلاط المحرم بالرجال الا لضرورة



السؤال

أنا تونسية مطلقة، أعمل مهندسة معمارية، تقدم لخطبتي رجل ذو أخلاق ودين فقبلت، لكنني عرفت أنه يرفض كل اختلاط في شغلي، علما وأني متحجبة وملتزمة، ويقول إنه يخاف علي. وفي النهاية حين عرض علي الترشح للمجلس التأسيسي والمشاركة في الحياة السياسية مع حزب حركة النهضة ثار وأبى، وقال إما أنا أو الخروج لحياة الاختلاط. أفتوني في أمري فمن جهة أريد تكوين الأسرة الصالحة ومن جهة أخرى أريد أن أكون عنصرا فاعلا في المجتمع وأخدم ديني ووطني؟


الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فخير ما يبتغى في الزوج دينه وخلقه، فصاحب الدين والخلق أرجى من يعرف للمرأة حقها ويحسن عشرتها ويتقي الله فيها، ولذلك أرشد النبي صلى الله عليه وسلم إلى قبوله خاطبا، روى الترمذي عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه. والزوج الذي يغار على أهله ولا يرضى لها التعرض لأسباب الفتنة أمره محمود، فينبغي للمرأة التمسك به الحرص على زواجه منها. ولا يجوز للمرأة أصلا المشاركة في عمل يقتضي الاختلاط المحرم بالرجال إلا لضرورة
وتكوين الأسرة الصالحة من أهم الوظائف التي تقوم بها المرأة المسلمة، فإذا استقرت في بيتها عملا بقول ربها، واهتمت بتربية أولادها، فأحسنت تربيتهم وتنشئتهم على عقيدة وأخلاق الإسلام، فهذه أعظم خدمة تقدمها لدينها ووطنها، وأما إذا خرجت تختلط بالرجال اختلاطا محرما على زعم أنها تريد أن تخدم دينها، فأي خدمة تقدمها للدين وهي تعصي رب العالمين.
فننصحك بقبول هذا الرجل إن كان صاحب دين وخلق، وأن تطيعيه في المعروف. وإن كنت في حاجة للعمل وأذن لك في ذلك فيمكنك البحث عن عمل لا يترتب عليه أمر محرم من اختلاط أو نحوه. وإن أمكنك العمل من بيتك من خلال الانترنت مع بعض الشركات فافعلي.


اقرأ أيضا::


kfq hg]dk gh d[,. gglvHm hglahv;m td ulg drjqd hghojgh' hglpvl fhgv[hg hgh gqv,vm gglvHm hglahv;m drjqd hghojgh' hglpvl fhgv[hg

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
يجوز, للمرأة, المشاركة, يقتضي, الاختلاط, المحرم, بالرجال, لضرورة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:24 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO