#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2021
المشاركات: 19,010
افتراضي قبس من ضياء مضى حتى إذا كان بالأثاية بين الرويثة والعرج


قبس من ضياء
 مضى حتى إذا كان بالأثاية بين الرويثة والعرجقبس من ضياء
 مضى حتى إذا كان بالأثاية بين الرويثة والعرجقبس من ضياء
 مضى حتى إذا كان بالأثاية بين الرويثة والعرج



(حديث مرفوع) أَبُو عُبَيْدَةَ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ زَيْدٍ ، قَالَ : قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ يُرِيدُ مَكَّةَ وَهُوَ مُحْرِمٌ ، حَتَّى إِذَا بَلَغَ الرَّوْحَاءَ إِذَا هُوَ بِحِمَارِ وَحْشٍ عَقِيرٍ ، فَذُكِرَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : دَعُوهُ ، يُوشِكُ أَنْ يَأْتِيَهُ صَاحِبُهُ وَأَتَى الْبَهْزِيُّ وَهُوَ صَاحِبُهُ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، شَأْنَكُمْ بِهَذَا الْحِمَارِ . فَأَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَبَا بَكْرٍ فَقَسَمَهُ بَيْنَ الرِّفَاقِ ، ثُمَّ مَضَى حَتَّى إِذَا كَانَ بِالأُثَايَةِ بَيْنَ الرُّوَيْثَةِ وَالْعَرْجِ ، وَهِيَ مَوَاضِعُ ، فَإِذَا بِظَبْيٍ حَاقِفٍ فِي ظِلٍّ وَفِيهِ سَهْمٌ ، فَأَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلا أَنْ يَقِفَ عَلَيْهِ وَلا يُرِيبَهُ أَحَدٌ حَتَّى يُجَاوِزَهُ . قَالَ الرَّبِيعُ : الْعَقِيرُ وَالْمَعْقُورُ وَالْحَاقِفُ فِي ظِلِّ الْمُحْتَقَفِ هُوَ الْمُتَعَقِّبُ فِي مَوْضِعِ الْمَفَازَةِ . وَقَوْلُهُ : لا يُرِيبَهُ : أَيْ لا يَمَسَّهُ بِسُوءٍ .


اقرأ أيضا::


rfs lk qdhx lqn pjn Y`h ;hk fhgHehdm fdk hgv,dem ,hguv[ hgv,dem

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
بالأثاية, الرويثة, والعرج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:35 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO