#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,929
افتراضي احلى اسلاميات حكم من يتعلق بامراه اخرى وهو متزوج


احلى اسلاميات
 حكم من يتعلق بامراه اخرى وهو متزوجاحلى اسلاميات
 حكم من يتعلق بامراه اخرى وهو متزوجاحلى اسلاميات
 حكم من يتعلق بامراه اخرى وهو متزوج



السؤال



إنني متزوج وقلبي مشغول مع غير زوجتي وتأتيني أوقات أفكر في الأخرى أكثر من زوجتي، ولا أطيق أن لا أحدثها أسبوعيا على الأقل.




الإجابــة



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فلا يقرّ الإسلام علاقة بين الرجل والمرأة الأجنبية بغير الزواج، وتعلّق قلب الرجل بالمرأة الأجنبية، إذا نشأ عن تفريط في التزام حدود الشرع وآدابه في تعامل الرجال مع النساء، فإن صاحبه آثم وعليه أن يجاهد نفسه للتخلص من ذلك، وهذا التعلّق يؤدي إلى مفاسد وأمراض قلبية كمرض العشق، وراجع الفتوى رقم: 9360.
أمّا إذا وقع تعلقّ قلبيّ بين رجل وامرأة بدون قصد وسعي منهما فإنه لا إثم عليهما في ذلك، لكن الطريق الوحيد الذي يقره الشرع في العلاقة بينهما هو أن يخطب الرجل المرأة من وليها الشرعي، وتظل العلاقة بينهما كالعلاقة بين الأجانب حتى يعقد عليها، فتصير زوجة له، وأما إذا لم يتيسر زواجهما، فليسع كل واحد منهما في إزالة هذا التعلق القلبي.
وعليه فالواجب عليك أن تتوب إلى الله وتكفّ عن محادثة تلك المرأة، وإذا كنت ترغب في زواجها وكنت قادراً على الزواج ومراعاة العدل بين زوجتيك فلا مانع من الزواج بهذه المرأة.
وأمّا إذا لم تكن قادراً على الزواج أو لم تتمكن من الزواج منها، فعليك أن تزيل من قلبك هذا التعلّق، بقطع كلّ علاقة بها وعدم الاسترسال مع الأفكار والخواطر وشغل الأوقات بالأعمال النافعة، والحرص على تقوية الصلة بالله بتعلّم أمور الدين و الحرص على الصحبة الصالحة التي تعين على الخير وحضور مجالس العلم والذكر، مع كثرة الدعاء أن يعصمك الله من الفتن.
وننبهك إلى أن التزام الرجل بحدود الله وغض بصره عن الحرام من أهم أسباب قناعة الزوج بزوجته، كما أن إطلاق البصر في المحرمات يزهّد الزوج في زوجته ولو كانت أجمل نساء الأرض، ويفتح الأبواب للشيطان ليزين له الافتتان بغيرها والنفور منها، فاحرص على غض البصر وسد أبواب الفتنة، وعاشر زوجتك بالمعروف لعلّ الله يجعل لك فيها خيراً كثيراً.
والله أعلم.


اقرأ أيضا::


hpgn hsghldhj p;l lk djugr fhlvhi hovn ,i, lj.,[ fhlvhi hovn

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
يتعلق, بامراه, اخرى, متزوج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:48 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO