#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 19,010
افتراضي صفاء القلوب ماحكم المي بالزنا من غير توافر الشروط؟


صفاء القلوب ماحكم المي بالزنا من غير توافر الشروط؟صفاء القلوب ماحكم المي بالزنا من غير توافر الشروط؟صفاء القلوب ماحكم المي بالزنا من غير توافر الشروط؟



السؤال
سؤالي هو: والدي تزوج بعد وفاة أمي وخلف من هذه المرأة أربعة أبناء وبنت ثم انتقل إلى رحمة الله، بعد ذلك ارتكبت هذه المرأة الزنا مع أحد الأقارب حيث رأيتها بعد أن دخلت البيت في وقت متأخر، لأني كنت أشعر أن لها علاقات مشبوهة، وقد كدت أن أقتل نفسي أو أقتلها وذلك الرجل من شدة المنظر الذي رأيت ولكنني تمالكت أعصابي، فما هو رأيكم؟ وشكراً.



الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فاعلم أن الزنا ليس كغيره من الأمور وموضوعه خطير جداً، ففعله كبيرة من الكبائر، قال الله تعالى: وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً [الإسراء:32].
ورمي الشخص به من غير أن تتوفر الشروط لذلك أمر عظيم جداً، قال الله تعالى: وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ [النور:4].
فالواجب عليك هو السعي في نصح هذه المرأة وتحذيرها من عذاب الله وعقوبته إذا استمرت على هذه الأفعال ويكون ذلك بتسليط النساء الصالحات عليها، ونصح قريبك بالكف عن هذه العلاقة، ولا تفكر أبداً في ذبح نفسك أو ذبح المرأة أو الرجل، فإنك إن ذبحت نفسك كنت بذلك مستحقاً لما يستحقه قاتل نفسه من العذاب، وراجع فيه الفتوى رقم:10397.
وإن قتلت المرأة أو الرجل كنت مستحقاً بذلك أن يقتص منك أولياء المقتول، قال الله تعالى:وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ [المائدة:45].
والله أعلم.


اقرأ أيضا::


wthx hgrg,f lhp;l hgld fhg.kh lk ydv j,htv hgav,'? hgld fhg.kh j,htv

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
ماحكم, المي, بالزنا, توافر, الشروط؟

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:00 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO