صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > الاقسام الاسرية > صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 7,948
افتراضي كلام في الصميم طرق العناية بالاطفال حديثي الولادة , اعتنى برضيعك




كلام في الصميم
 طرق العناية بالاطفال حديثي الولادة اعتنى برضيعككلام في الصميم
 طرق العناية بالاطفال حديثي الولادة اعتنى برضيعككلام في الصميم
 طرق العناية بالاطفال حديثي الولادة اعتنى برضيعككلام في الصميم
 طرق العناية بالاطفال حديثي الولادة اعتنى برضيعك



هلا حبيباتى اليوم بكلمكم عن موضوع هام يخص طفلك والعناية برضيعك ارجو ينال اعجابكم





كيف تهتمين بطفلك وتحافظين عليه من الامراض، وكيف تكون الرضاعة، وما هي التغيرات التي سترينها؟! كل ذلك سنحاول ان نجيب عليه خلال الاسطر التالية :
للنوم اسرار:
وضع الطفل للنوم في غرفة هادئة خافتة الاضاءة يساعد على قضاء ليلة امنة، وبعض الاطفال حديثي الولادة يشعرون بالراحة والامان اذا كانوا ملفوفين باللفة في الاسابيع الاولى لهم، كما يفضلون النوم في فراش صغير مثل الكاري كوت، حيث يشعرون فيه بالدفء والامان، كما لا يجب ان ينام الطفل على وسادة الا بعد بلوغه عامه الاول .


بشرة طفلك:
الطريقة المثلى لمنع الالتهابات الجلدية الناتجة عن الحفاظة هي بابقاء الطفل جاف ونظيف، وفي حالة تفاقم الالتهابات يجب عليك استخدام مرهم مضاد للالتهابات، ثم قومي بنـزع الحفاظة عن طفلك واتركيه بدونها اطول وقت ممكن، اخبري طبيب الاطفال المعالج لطفلك عن هذه الالتهابات، والا سيتفاقم الامر ولن تستطيعي السيطرة عليه .
البكاء:
عكس الاعتقاد السائد، لا تعتبر الاستجابة السريعة لبكاء طفلك نوع من التدليل، فالطفل الذي يبكي لا يريد ببكائه ان يسيطر على ابويه، لكنه فقط يحاول ان يخبرهما بانه في حاجة الى شيء ما، لذا باستجابتك السريعة لطفلك واهتمامك الدائم به خاصة في الاشهر الاولى الحرجة ستساعديه على الاستقلالية، وايضا على تنمية لغة التواصل بينك وبينه بلا بكاء .
كما ان البكاء لا يعني دائما ان الطفل جائع او مبلل، فاحيانا يقصد الطفل ببكائه انه في حاجة الى الحمل والتدليل؛ لان ذلك يزيد عنده الشعور بالامان، اما اذا كان طفلك دائم البكاء؛ فدعي شخصا آخر غيرك يقوم باسكاته وتهدئته من وقت لآخر، لانك اذا كنت قلقة او متوترة نتيجة لبكائه فلن تنجحي في اسكاته او تهدئته .
ملابس طفلك:
ليس من السهل عليك ان تلبسي هذا الطفل الصغير ذا الارجل والايدي الصغيرة، فقومي بادخال اصابعك في طرف الكم وامسكي يد طفلك واخرجيها من الكم، ستتجنبين بذلك اشتباك اصابعه الصغيرة في الكم، حاولي استخدام هذه الطريقة عند الباسه البنطلون ايضا.
قومي بخلع ووضع ملابس طفلك قطعة قطعة حتى لا تتركيه عاريا تماما، فالطفل الذي يشعر بالبرد يكون في منتهى التعاسة، وبالتالي فمجرد وضعك لمنشفة جافة على بطن طفلك ستساعده على البقاء دافئا وسعيدا، بل وهادئا اثناء تغيير ملابسه .
بداية النمو:

لا تقللي ابدا من قدرات طفلك، فالامهات اللاتي يتوقعن من اطفالهن ان يكونوا اكثر تقدما من العادي يستطعن ان يحصلن على نتائج افضل، على سبيل المثال كثرة التحدث الى الطفل الوليد يجعله اكثر انتباها، فكري ان تعلقي في حجرة طفلك شيئا ينظر اليه وهو في سريره لكي يبقى سعيدا وتسلي وقته لاطول فترة ممكنة، عند الولادة يستطيع الطفل ان يميز بين الابيض والاسود والاحمر.

طرق العناية بالاطفال حديثي الولادة , اعتنى برضيعك


اقرأ أيضا::


;ghl td hgwldl 'vr hgukhdm fhgh'thg p]ded hg,gh]m < hujkn fvqdu; fhgh'thg p]ded hg,gh]m hujkn



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
العناية, بالاطفال, حديثي, الولادة, اعتنى, برضيعك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


كلام في الصميم طرق العناية بالاطفال حديثي الولادة , اعتنى برضيعك

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 01:32 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO