صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > الاقسام الاسرية > صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

معلومات مهمة كيف نجنب الاطفال , برد الشتاء

صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 8,095
افتراضي معلومات مهمة كيف نجنب الاطفال , برد الشتاء




معلومات مهمة كيف نجنب الاطفال برد الشتاءمعلومات مهمة كيف نجنب الاطفال برد الشتاءمعلومات مهمة كيف نجنب الاطفال برد الشتاءمعلومات مهمة كيف نجنب الاطفال برد الشتاء



برد الشتاء , كيف نجنب الاطفال

تعتبر بلادنا معتدلة المناخ، عموماً، ولكن بعض المناطق فيها تصبح شديدة البرودة في فصل الشتاء، مثل رام الله والبيرة والخليل، حيث تنخفض درجة الحرارة الى الصفر في احيان كثيرة، آخذين في الحسبان الفرق الواضح في درجات الحرارة بين النهار والليل.
والأطفال حديثو الولادة هم أكثر الفئات الاجتماعية تأثراً بدرجات الحرارة المنخفضة. لذلك على الأمهات الحفاظ على حرارة أجسام أطفالهن الطبيعية في أشهر الشتاء الباردة.
وللحفاظ على درجة الحرارة هذه يجب مراعاة الآتي:
درجة حرارة ملائمة:
يجب أن تكون درجة الحرارة في غرفة الطفل اثنين وعشرين درجة مئوية في ساعات الليل والنهار، وخصوصاً في الليل. ولمعرفة درجة الحرارة هذه يفضل تثبيت ميزان حرارةعلى جدار الغرفة.
تدفئة الغرفة:
ينصح باستخدام أنابيب التدفئة المركزية، أو المكيفات ذات الهواء الساخن، لتدفئة الغرفة، لأنهما يعتبران أكثر وسائل التدفئة أماناً، وخصوصاً في الليل.
ومع ذلك يجب اتباع قواعد الحذر والانتباه، وذلك بوضع أجهزة التدفئة، من غير الأنابيب والمكيفات، وخصوصاً التي تعمل بالكهرباء، بعيداً عن الستائر وقطع الأثاث، أو أي غرض آخر قابل للاشتعال. كما يجب أن تكون بعيدة عن متناول الأطفال. كذلك، يجب أن يُبعد سرير الطفل نحو 60سم على الأقل عن مصدر التدفئة.
وينصح بعدم استخدام مدافىء الكاز والغاز والمدافىء الكهربائية ذات القضبان أو الزنبركات في بيت يتواجد فيه الأطفال، وذلك لخطورتها الشديدة، لأنها قد تتسبب في اشتعال الحرائق، أو انبعاث الغازات السامة ما يؤدي الى الاختناق.
وفي حال الاضطرار الى استخدام هذه المدافىء يجب فتح احدى النوافذ ليتسنى دخول الهواء، والتأكد من عدم تجمع الغازات السامة المنبعثة منها، مثل غاز اكسيد الكربون. وينصح بعدم استخدام المدفأة ذات المروحة الموزعة للحرارة، لأنها قد تتسبب في إشعال حريق، اذا ما أغلقت منافذها الموزعة للهواء الساخن.
وعموماً، وقبل استعمال أي نوع من أجهزة التدفئة، يجب استشارة المختصين في هذا المجال للتأكد من أن المدافىء صالحة وتعمل في شكل سليم.
تهوية الغرفة:
يجب نقل الطفل من غرفته الى غرفة أخرى دافئة مرة في اليوم على الأقل، من أجل فتح نوافذ غرفته ليتسنى دخول الهواء النقي اليها. ويجب التأكد ايضاً من أن هواء الغرفة ليس جافاً. ولذلك ينصح بوضع وعاء مسطح مملوء بالماء الى جانب المدفأة، أو في احدى زوايا الغرفة. ويمكن نشر منشفة رطبة، أو حتى الغسيل المبلل في الغرفة، مع مراعاة أن تكونبعيدة عن المدفأة لتجنب نشوب الحريق.
مكان سرير الطفل:
يفضل أن يوضع سرير الطفل الى جانب احد الجدران الداخلية للغرفة، مع ترك بضعة سنتميترات بينه وبين الجدار (ويقصد بذلك الجدران الداخلية التي تقسم الشقة الى غرف) وينصح بعدم وضع السرير بمحاذاة الجدران الخارجية الأكثر برودة.
حمام الطفل:
يجب التأكد من أن تكون الغرفة المخصصة لحمام الطفل دافئة كما يجب (أي ما بين 22 و24 درجة مئوية) ويجب تجهيز كل ما يحتاجه الطفل من ملابس وأغراض قبل البدءبالحمام. وبعد الانتهاء من الحمام يجب تنشيف الطفل جيداً، وبخاصة الرأس، باستخدام منشفة جافة.


اقرأ أيضا::


lug,lhj lilm ;dt k[kf hgh'thg < fv] hgajhx hgh'thg



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
نجنب, الاطفال, الشتاء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


معلومات مهمة كيف نجنب الاطفال , برد الشتاء

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 12:47 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO