صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > الاقسام الاسرية > صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 7,952
افتراضي معلومات تهمك اسباب اضطرابات النوم عند الحوامل ، نصائح للنوم الصحي خلال فترة الحمل




معلومات تهمك
 اسباب اضطرابات النوم عند الحوامل نصائح للنوم الصحي خلال فترة الحملمعلومات تهمك
 اسباب اضطرابات النوم عند الحوامل نصائح للنوم الصحي خلال فترة الحملمعلومات تهمك
 اسباب اضطرابات النوم عند الحوامل نصائح للنوم الصحي خلال فترة الحملمعلومات تهمك
 اسباب اضطرابات النوم عند الحوامل نصائح للنوم الصحي خلال فترة الحمل



نصائح للنوم الصحي خلال فترة الحمل ، اسباب اضطرابات النوم عند الحوامل

من الطبيعي أن تشعر المرأة ببعض اضطرابات النوم خلال فترة الحمل كعدم الشعور بالراحة أثناء النوم، الاستيقاظ المتكرر أثناء الليل، صعوبة النوم بشكل عام. وقد تحدث تلك الإضطرابات نتيجة العديد من الأسباب. اضطرابات النوم خلال الفترة الأولى من الحمل

هناك العديد من الاضطرابات التي قد تؤدي إلى حدوث صعوبات النوم أثناء فترة الحمل. خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل، قد يتسبب خلل الهرمونات في اضطرابات النوم خلال الليل. كما قد تجد المرأة الحامل بعض الصعوبات في اكتشاف الوضع المريح أثناء النوم، كما تستيقظ لعدة مرات ليلًا للذهاب للحمام. وقد تعاني المرأة خلال تلك الفترة أيضا من بعض الأعراض كحرقة المعدة، الجوع الشديد، ألام الساقين والقلق الشديد. اضطرابات النوم خلال الفترة الأخيرة من الحمل

خلال الثلاثة شهور الأخيرة في الحمل، تحتاج المرأة للراحة والنوم بشكل أكبر، لكن مع ذلك تزداد الأعراض التي تعاني منها المرأة. فتزداد الزيارات الليلية للحمام، نتيجة لزيادة حجم الرحم والضغط على المثانة. وبأي حال من الأحوال لا ينبغي احتباس البول وعدم الذهاب إلى الحمام عند الرغبة في ذلك، وخاصة خلال فترة الحمل. فلابد للكليتين من تنقية الدم بنسبة أكبر بـ 50% من المعتاد. الوضع المناسب للنوم للمرأة الحامل

قد تعاني المرأة الحامل من صعوبات النوم نتيجة لأسباب أخرى كوضعية النوم. فعلى سبيل المثال، وضعية النوم على البطن قد لا تكون خطيرة ولكنها قد تكون غير مريحة، وخاصة خلال الفترة الأخيرة من الحمل مع كبر حجم البطن والثديين.

أما النوم على الظهر فيجب تجنّبها، فيكون كامل وزن الجنين محملا على عضلات الظهر والمعدة والأمعاء والأوعية الدموية، مما قد يتسبب في ألام الظهر، البواسير، عسر الهضم، ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام الدورة الدموية.

ويعتبر الوضع الأفضل للنوم خلال فترة الحمل هو النوم على جانب الجسم، ويفضل الجانب الأيسر من الجسم. فيعمل ذلك على تحسين تدفق الدم لباقي أعضاء الجسم محملا بالعناصر الغذائية للجنين، كما يساعد أيضا في تحسين وظيفة الكليتين والتخلص من السوائل والفضلات. كما يساعد أيضا على تقليل تورمات القدمين، الساقين واليدين. النوم على الجانب الأيمن لن يضر الجينين إلا أنه أقل فائدة من النوم على الجانب الأيسر. نصائح للنوم الصحي خلال فترة الحمل

للحد من مشاكل واضطرابات النوم خلال فترة الحمل يمكنك اتباع بعض النصائح العملية والمفيدة في مثل تلك الحالات ومن أهمها: 1- تجنب تناول الكافيين تماما في فترة ما بعد الظهيرة. 2- تناول كميات كافية من الماء قبل النوم لتجنب الشعور بالعطش ليلا. 3- تناول وجبة خفيفة قبل الذهاب للنوم تتضمن الأطعمة التي تساعد على الشعور بالامتلاء لفترات طويلة كالبروتين والكربوهيدرات المركبة. على سبيل المثال، يمكن تناول قطعة من المافن مع الجبن. أيضا تناول الحليب الدافئ يساعد على النوم بسهولة. 4- أخذ حمام دافئ قبل الذهاب للنوم، فيساعد ذلك على الاسترخاء والشعور بالراحة. 5- ضبط درجة حرارة الغرفة كي تكون مناسبة للنوم بشكل لا يؤرق المرأة الحامل.


اقرأ أيضا::


lug,lhj jil; hsfhf hq'vhfhj hgk,l uk] hgp,hlg K kwhzp ggk,l hgwpd oghg tjvm hgplg hq'vhfhj hgk,l hgp,hlg kwhzp ggk,l hgwpd oghg tjvm



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
اسباب, اضطرابات, النوم, الحوامل, نصائح, للنوم, الصحي, خلال, فترة, الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


معلومات تهمك اسباب اضطرابات النوم عند الحوامل ، نصائح للنوم الصحي خلال فترة الحمل

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 01:28 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO