#1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 7,977
افتراضي معلومة صحيه الجنس بعد الولادة , ماذا تصاب النساء


معلومة صحيه
 الجنس بعد الولادة ماذا تصاب النساءمعلومة صحيه
 الجنس بعد الولادة ماذا تصاب النساءمعلومة صحيه
 الجنس بعد الولادة ماذا تصاب النساءمعلومة صحيه
 الجنس بعد الولادة ماذا تصاب النساء



الجنس بعد الولادة , ماذا تصاب النساء


تصاب العديد من النساء بالخوف من مباشرة العلاقة الجنسية بعد فترة انقطاع دامت لمدة ستة أسابيع. في حين يكون العديد من الأزواج متلهفون للعودة إلى فراش الزوجية الدافئ واستعادة المشاعر الحميمة قبل حدوث الحمل.



ولكن على الرغم من هذه المشاعر، تشعر العديد من النساء بعد شهور الحمل والولادة بالإعياء والتعب- الجسماني والعاطفي. حيث يصبن بالأرق، والجفاف الهرموني، بالإضافة إلى مشاعر الأمومة المضطربة، كل هذا يمكن أن يسبب مشاعر سلبية عند المرأة، وتصبح اولولياتها السابقة أخر ما قد تفكر فيه ومن ضمنها الجنس. فهناك طفل رضيع في المنزل.



ولكن هذا لا يعني بأن تتخلى الزوجة عن ممارسة الجنس، بل يعني انه يجب أن يتواصل الزوجان أكثر للتفاهم حول المتطلبات الجديدة. أسأل شريكك ما الذي يريده بالضبط. فالجنس في نهاية المطاف أمر يتشارك فيه الرجل والمرأة وليس مقصوراً على شخص واحد. فبينما يريد احدهما الاستمتاع بالجنس، يريد الأخر مساجاً جيداً للظهر.

بالإضافة إلى ذلك إذا شعرت الزوجة بالأمان نتيجة استعمالها لوسيلة لمنع الحمل، قد يصبح الجنس أكثر متعة.


فالمهم هنا أن يدركا الزوجان أن حالة الطوارئ التي تلي إنجاب الطفل هي حالة مؤقتة فقط. ولكن إذا ساعدت زوجتك على التخلص من الشعور بالضغط الآن فقد يتحول الجنس على متعة كبيرة لاحقاً عندما تصبح هي مستعدة للعودة إلى فراش الزوجية.




هذا وحول عدم قدرة بعض النساء على ممارسة الجنس ، حيث ان القدرة على ممارسة الجنس قد يعتبر أمرا مفروغا منة عند معظم النساء، إلا أن بعض النساء يعانين من عدم المقدرة على ممارسة الجنس بسبب انسداد الفتحة التناسلية مما يجعل إدخال العضو الذكري مستحيلا.


حقيقة المرض


الاسم الطبي للمرض هو (Vaginismus) وهو عبارة عن تشنج لا إرادي يصيب العضلات المحيطة بالعضو الأنثوي مما يسد المدخل بحيث يتعذر إيلاج العضو الذكري و إتمام العملية الجنسية.



هذه الحالة لا تعد مرضا عضويا أو إعاقة جسدية بل هو حالة نفسية تعبر عن نفسها بطريقة جسدية عند طريق رد فعل لاإرادي يؤدي إلى انسداد العضو الأنثوي بسبب تشنج العضلات المحيطة. وقد يكون المرض قد بدأ منذ البلوغ أو قد يظهر في مرحلة متقدمة من العمر بعد تجربة عاطفية سيئة.


أما المسببات لهذه الحالة فهي كثيرة جدا، لكن الأسباب كلها نفسية. فإذا كانت المرأة قد عانت من تجربة جنسية مؤلمة في السابق، فإنها قد تصاب بهذه الحالة كردة فعل حتى تتجنب الألم الذي عانت منة في السابق عند المعاشرة الجنسية. أيضا تخوفها من الخياطة او العملية بعد الولادة وخوفها من الشعور بالالم أثناء المعاشرة ..




أما أهم الأسباب النفسية التي تسبب هذه الحالة فهي تنقسم إلى ثلاث فئات:




معلومات مغلوطة حول الجنس.

تجربة جنسية مؤلمة

مشاكل في العلاقات الزوجية



أما أهم الطرق التي عليك اتباعها لعلاج نفسك إذا ما كنت تعانين من هذه الحالة فهي:

الاسترخاء: هذه أهم خطوه في العلاج. حاولي اخذ حمام ساخن ، و حاولي استخدام تمارين التنفس العميق. أو حاولي الاستعانة بشريط يبعث على الاسترخاء.



حاولي التعرف .على جسمك اكثر: اقرئي اكثر حول جسدك و عن الأمراض التي يمكن أن تعاني منها و كيفية علاجها.



قومي بتمرين عضلات أعضائك التناسلية: هذا الأمر يجعلك تتحكمين بعضلاتك بشكل افضل مما يجعلك في النهاية قادرة على السيطرة على الانقباضات المفاجئة التي تعانين منها.



حاولي التخلص من التشنج و الانقباض الذي تشعرين به عند البدء بممارسة الجنس، حاولي الاسترخاء و الاستمتاع بدل القلق لان ذلك له العامل الأكبر في التخلص من الأعراض


كل الود


اقرأ أيضا::


lug,lm wpdi hg[ks fu] hg,gh]m < lh`h jwhf hgkshx hg,gh]m lh`h jwhf

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الجنس, الولادة, ماذا, تصاب, النساء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:57 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO