#1  
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,894
افتراضي اطفالك تهمنا كيف نتعامل مع الطفل الذي يلمس أعضاؤه


اطفالك تهمنا كيف نتعامل مع الطفل الذي يلمس أعضاؤهاطفالك تهمنا كيف نتعامل مع الطفل الذي يلمس أعضاؤهاطفالك تهمنا كيف نتعامل مع الطفل الذي يلمس أعضاؤهاطفالك تهمنا كيف نتعامل مع الطفل الذي يلمس أعضاؤه



السؤال


هل يدرك الطفل الذي يبلغ من العمر ثلاثة أعوام معنى الجنس؟ وكيف يمكن إبعاده عن لمس ذكره بشكل مكثف؟






الإجابــة


فالطفل في هذا العمر لا يدرك مطلقاً أي شيء عن الجنس، ولقد اتضح أن الطفل حتى عمر الخمس سنوات حتى ولو تم تغيير جنسه - أقصد التغيير السطحي وهو أن يستبدل العضو الذكري بعضو أنثوي كما يحدث في بعض الأطفال الذين يكون لديهم نوع من الاختلاط الجنسي في تكوينهم - لا يميز مطلقاً هذا التغيير، وقد اتفق علماء النفس أن عمر الخمس سنوات هو العمر الذي قد يبدأ فيه الطفل بتمييز نفسه بأنه ذكر أو أنثى، ويجب على الوالدين وخاصةً على الأم أن تميز الطفل منذ البداية في طريقة لبسه وسلوكه وعاداته، ويصبح هذا التمييز وهذا التفريق أمر حتمي بعد عمر الخمس سنوات.

وأما الطفل الذي يلمس العضو التناسلي بكثرة فربما يكون لديه نوع من الالتهابات أو الإحساس بالبول، كما أن الإحساس بالبول أيضاً يؤدي إلى انتصاب العضو الذكري لدى الأطفال.

وعموماً؛ فإذا كان الطفل يكثر من هذا اللمس فلا بُدَّ أن يتم فحص البول فربما تكون هنالك التهابات أو زيادة في الأملاح، وهذه بالطبع يمكن أن تُعالج، وبعد ذلك يمكن أن ينهى هذا الطفل بالتجاهل. والطريقة الأخرى هي أن الطفل حين يبدأ في لمس العضو التناسلي لديه يمكن أن يُلفت نظره وأن يُطلب منه بأن يقوم بعملٍ آخر يستعمل فيه يده؛ بمعنى أنه بصورةٍ تلقائية وغير مباشرة سوف يقوم بإيقاف هذا اللمس وسوف يستعمل يده في النشاط الجديد الذي طُلب منه.

وعموماً؛ فهذه الأمور تنتهي تلقائياً، كما يجب أن لا نعظمها أو نضخمها أو نجسمها في عقل الطفل، فالتجاهل - كما ذكرت - وصرف الطفل بصورة غير مباشرة من هذا الفعل من أهم وسائل العلاج.


اقرأ أيضا::


h'thg; jilkh ;dt kjuhlg lu hg'tg hg`d dgls Huqhci hg'tg hg`d dgls

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
نتعامل, الطفل, الذي, يلمس, أعضاؤه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:25 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO