صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > الاقسام الاسرية > صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

اعتنى بطفلك لتغذية صحية لطفلك , نقاط مهمة .. لتغذية صحية لطفلك

صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 19,010
افتراضي اعتنى بطفلك لتغذية صحية لطفلك , نقاط مهمة .. لتغذية صحية لطفلك




اعتنى بطفلك لتغذية صحية لطفلك نقاط مهمة .. لتغذية صحية لطفلكاعتنى بطفلك لتغذية صحية لطفلك نقاط مهمة .. لتغذية صحية لطفلكاعتنى بطفلك لتغذية صحية لطفلك نقاط مهمة .. لتغذية صحية لطفلكاعتنى بطفلك لتغذية صحية لطفلك نقاط مهمة .. لتغذية صحية لطفلك



لتغذية صحية لطفلك , نقاط مهمة .. لتغذية صحية لطفلك

هلااااا وغلا اعزائى
اعضاء العرب
اليوم جبت لكم
نقاط مهمة .. لتغذية صحية لطفلك

https://altaghieer.com/sites/default/...9%83%D9%84.png
بعد الست أشهر الأولى من عمر الرضيع تبدء الأم في التفكير في إدخال الاطعمة إليه، وتحرص كل الحرص على إطعام طفلها بنفسها وهي سعيدة بهذا الأمر الأ ان علماء التغذية لهم رأي أخرى في هذا الأمر.
فينصح خبراء الغذاءالأمهات، بتشجيع أطفالهن على تناول الأطعمة بأيديهم وأصابعهم خلال مرحلة الفطام حتى لا يصابوا بالبدانة.

ووجد الباحثون في جامعة نوتنغهام في دراسة أجريت على 155 طفل أن السماح للأطفال باختيار ما يريدون أكله، من بين مجموعة من الأطعمة يدفعهم إلى تنمية حس إتباع نظام غذائي صحي.

وأشارت نتائج الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون أطعمة، تحمل باليد خلال فترة الفطام، يكتسبون وزناً أقل من الذين يطعمهم أمهاتهم أو أهلهم.

النشويات في مقابل الحلويات
ونوهت الدراسة الى أن الاختيارات شملت على 151 طعام قسمت الى أصناف بضمن ذلك الكربوهيدرات، الألبان، الفاكهة، البروتين و”وجبات كاملة” مثل اللازانيا. وعندما أعطى الأطفال حرية الإختيار، فضلوا الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، بينما المجموعة المُطعمة بالملعقة فضلت الأطعمة الحلوة.
وفقا للفريق، تقترح هذه النتائج “بأن الفطام مع ترك حرية الاختيار للطفل الرضيع له تأثير إيجابي على اختيار الأطعمة التي تشكل كتل بناء تغذية صحية، مثل الكربوهيدرات “.
بينما تبين أن ثمانية أطفال في المجموعة المُطعمة بالملعقة كانوا يعانون من البدانة واثنان من الوزن الزائد، في حين لم تسجل أي حالة بدانة أو وزن زائد بين الأطفال الذي اختاروا وجباتهم.
وتركز هذه الدراسة على أهمية السيطرة. فالأطفال في المجموعة التي اختارت طعامها كانوا قادرين على تنظيم عادات أكلهم الخاصة وكمية الغذاء حسب حاجتهم. وتدعم هذه النتائج بحثا سابقا اقترح بأن طريقة تقديم الطعام تؤثر على اختياراتهم الغذائية.
متى يبدأ
وقد تسئل بعض الأمهات متى يستطيع الأطفال أن يتمكنوا من ان يطعموا انفسهم..يقول أطباء الأطفال أنهم يمكنهم القيام بذلك بين 7 و 11 شهر عادة، وأنه ليس هناك ضرر في محاولة ترك طفلك الصغير يلتقط بعض الأطعمةإذا كانت الأم على استعداد للتنظيف قليلا من بعد انتهائه.
ويوضح الأطباء ان الأطفال يحتاجون في بداية الامر لمن يمسكهم بالطعام في أيديهم، ولكن سرعان ما يفهم الطفل الطريقة التي تتيح لهم التقاط الأشياء الصغيرة بين الإبهام والسبابة وفي تلك المرحلة يستطيع الفطل أن يصبح خبير في تغذية نفسه.
وينصح الاطباء الأمهات أن يستغلوا ما سبق في إعطاء الطفل المزيد من الأطعمة المغذية في تلك المرحلة وتركه يأكلها بطريقته الجديدة و الصعبة بالنسبة إليه, فيمكن إعطائه قطع صغيرة من الخضار المطبوخ جيداً مثل الجزر والبازلاء أو الكوسة و لتكن جميعها قطع صغيرة بحجم حبة البازلاء وكذلك الدجاج أو اللحم المطهو جيداً و المقطع لقطع صغيرة.
استخدام الملاعق
سريعا ما يبدأ الأطفال على التكيف مع الملعقة وسيكونون مهتمون بها وبالاستيلاء على هذا الشيء و تجربته في أفواههم بأنفسهم وهذا لا يعني أنها جيدة بالطبع فمعظم الأطفال لا يتعلمون استخدام الملعقة بفعالية حتى بعد بلوغهم عامهم الأول، ولكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع السماح للطفل الذي يهتم بأن يجرب ذلك, هناك ملاعق الأطفال البلاستيكية الغير مدببة, دعه يتعلم و يجرب و أنت بجواره.
إطعام أنفسهم بالكامل
إتقان الأكل عملية طويلة و معظم الأطفال لا يصبحون مهره في إلا بعد مرور العام الاول وربما نصف العام الثاني ليكون ابنك علي استعداد شجعيه على البدء في تناول الطعام مرة وراء أخرى.


اقرأ أيضا::


hujkn f'tg; gjy`dm wpdm g'tg; < krh' lilm >> wpdm



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
لتغذية, صحية, لطفلك, نقاط, مهمة, لتغذية, صحية, لطفلك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


اعتنى بطفلك لتغذية صحية لطفلك , نقاط مهمة .. لتغذية صحية لطفلك

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 08:59 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO