صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > الاقسام الاسرية > صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

لكي خاص ومهم تربيه الاطفال , كيف تنمي حب التعاون في أطفالك

صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,996
افتراضي لكي خاص ومهم تربيه الاطفال , كيف تنمي حب التعاون في أطفالك




لكي خاص ومهم تربيه الاطفال كيف تنمي حب التعاون في أطفالكلكي خاص ومهم تربيه الاطفال كيف تنمي حب التعاون في أطفالكلكي خاص ومهم تربيه الاطفال كيف تنمي حب التعاون في أطفالكلكي خاص ومهم تربيه الاطفال كيف تنمي حب التعاون في أطفالك



كيف تنمي حب التعاون في أطفالك




يعتبر التعاون بين الطفل ووالديه في مرحلة الطفولة المبكرة من الحاجات الضرورية التي يشعر الطفل برغبة في ممارستها ,ويؤكد الاختصاصيون أن تنمية تلك الحاجة عنده في سن مبكرة، تجعله يداوم على القيام بها في مراحل أخرى من عمره .

حيث، إن الطفل يولد عادة ولديه صفات حميدة عديدة منها الجانب التعاوني ورغبته المتزايدة في تقديم المساعدة والعون في البيت، إلا أن والديه عادة يحبطان هذه العادة لديه، فإذا تجاوز سن السابعة دون وجود تنمية لهذه الحاجة فإنها تموت وتندثر .

و رأت عابد التي كانت حاضرت أخيراً عن تربية الأطفال تحت عنوان أعيني طفلك على برك بدعوة عضوات الملتقى الثقافي النسائي في مدينة جدّة، أن هناك مهارات يمكن تنميتها لدى الأطفال عن طريق استخدام الحاجة إلى ممارسة التعاون عندهم .

و من المهارات أن يكون الوالدان مباشرين وواضحين في أي طلب يرغبان فيه، وأن يبتعد الطلب عن صيغة الأمر، وألا يتخذ صورة التوجيه الى فعل الشيء بل يكون في شكل مشاركة بين الوالدين وأطفالهما ولفتت إلى أن على الأم والأب تحسس نقاط القوة لدى أطفالهما ومحاولة دعمها لديهم، وأن يدركوا أن لكل ولد من أولادهما شخصية مستقلة ومنفردة تختلف عن الشخصيات الأخرى لبقية الأطفال وشددت على ضرورة التأكد من أن الوالدين لا يستطيعان تشكيل أولادهما حسب رغبتهما، بل لا بد أن يعيا أن أي ولد من أولادهما هو بذرة صالحة يمكن رعايتها بالطريقة السليمة لتنشأ نشأة حسنة، كما يجب رعاية الموهبة لدى الموهوبين منهم وعدم فرض شيء ما على أي طفل ليصبح مثل آخر .

نريد من أولادنا أن يكونوا متعاونين وليس مطيعين، فيجب عدم إجبارهم على فعل شيء أو تركه دون رغبتهم، بل لا بد من تركهم يختارون ما يريدون مع توجيههم عن بعد وتنمية روح التعاون لديهم, إن العناد عَرَض لا مرض، وأنه يحدث نتيجة لرغبة أحد الأطفال في جذب انتباه والديه إليه، كأن يقول: أنا هنا، انظرا إليّ.

وهذا يقود الى أهمية الاصغاء والاستماع الى ما يقوله أطفالنا، فهذه حاجة لا تنتهي لديهم خاصة في سنهم المبكرة وعند الإصغاء يجب أن يحدث ذلك بتمعن وأن يكون هناك نوع من التعاطف مع ما يقولون ثم يُفتح باب النقاش معهم حتى لا يشعروا بأن الأم أو الأب غير مهتمين بالحديث .

و توضح عابد أن زرع المبادئ والقيم عن طريق القدوة الحسنة هي أكثر فاعلية من الوسائل الأخرى المستخدمة في التربية، فلا بد للأم والأب من إظهار السلوك الحسن أمام أولادهما، وفي حال عرف الأولاد أي سلوك غير سويّ لدى أحد والديهم لا بد للطرف الآخر من توضيح مدى الخطأ في القيام بذلك، وأنه لا بد من مساعدته حتى يقلع عن تلك العادة أو التصرف السيئين .

إن الحب غير المشروط وغير المقترن بأي زمان أو مكان أو أي شيء آخر، هو المؤثر الأقوى في توطيد العلاقة بين الوالدين وأولادهما، كما أن التعبير عن ذلك الحب بين وقت وآخر بالقول أو الفعل أو كليهما ضروري للغاية لتقوية أواصر تلك العلاقة .


اقرأ أيضا::


g;d ohw ,lil jvfdi hgh'thg < ;dt jkld pf hgjuh,k td H'thg; hgh'thg



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
تربيه, الاطفال, تنمي, التعاون, أطفالك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


لكي خاص ومهم تربيه الاطفال , كيف تنمي حب التعاون في أطفالك

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 10:15 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO