صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > الاقسام الاسرية > صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

طريقة سهلة لفقد الوزن , اسهل طرق التخسيس بمنتهى الفعالية

صحة المرأة - صحة المرأة الحامل - صحة الطفل

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2018
المشاركات: 503
افتراضي طريقة سهلة لفقد الوزن , اسهل طرق التخسيس بمنتهى الفعالية




طريقة سهلة لفقد الوزن , اسهل طرق التخسيس بمنتهى الفعالية

اختلفت الأساليب والهدف واحد! خسارة الوزن الزائد. وأصبحت الأحاديث لا تخلو من هذا الموضوع وأخبار أصحابه وتجاربهم واقتراحاتهم، التي في معظم الأحيان لا تمت للواقع بصلة. مهما كثرت الآراء، يبقى دائما خير الأمور الاعتدال، لا سيما إيجاد توازن بين مختلف أوجه حياتنا اليومية.

يعني مهما تنوعت الطرق والإقتراحات والوصفات، تبقى الطريقة الصحية والأمثل والأفضل لخسارة الوزن هي اتباع حمية متوازنة، غنية بالألياف، قليلة بالسعرات الحرارية والدهون مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كل حسب قدرته.

اليك بعض الإرشادات الغذائية الصحية لخسارة الوزن:

1. تناولي وجباتك بشكل منتظم من دون حذف أي وجبة خاصة وجبة الفطور لأنه عكس ذلك سيخفف من عملية حرق الطاقة في الجسم وقد يؤدي الى تناول كميات كبيرة من الطعام على الوجبة التالية.

2. تجنبي الأكل وأنت على عجلة من أمرك (ستأخذ العملية 20 دقيقة ليعطي الدماغ أمراً بالشبع)

3. إحتفظي بعبوة كبيرة من الماء لكي تشربي منها باستمرار

4. قومي بتمارين رياضية يومية لمدة 60 دقيقة

5. لا تحذفي أي مجموعة غذائية. حاولي التنويع في الطعام. فوجبة متوازنة ينبغي أن تتضمن مأكولات من كل المجموعات الغذائية الأساسية (النشويات والحبوب، الخضار، الفاكهة، الحليب ومشتقاته، اللحوم والبقوليات وكمية قليلة من الدهون الصحيّة).

6. تجنبي المأكولات الغنية بالسكريات والدهون، فغالبا ما تكون غنية بالسعرات الحرارية وقليلة المغذيات.

7. إبدئي وجباتك دائما بسلطة أو خضار من اختيارك أو صحن شوربة لتشعري بالشبع في وقت أسرع.

8. تناولي 3 حبات فاكهة ملونة يوميا.

9. قومي بإختيار الأطعمة الصحيّة:

أطباق مسلوقة، مشوية ومطبوخة بدل أن تكون مقلية.
لحم البقر القليل الدهن، صدر الدجاج من دون الجلد، شريحة سمك فيليه.
مشتقات الحليب الخالية أوالقليلة الدسم كالحليب الخالي من الدسم واللبن أو اللبنة القليلة الدسم، بالإضافة الى الأجبان البيضاء بمعدل 25% دسم أقل من الجبنة العادية كجبنة العكاوي، الدوبل كريم، الحلوة، البلدية، الحلوم دايت، الفيلاديلفيا لايت وأجبان أخرى قليلة الدسم.

10. إختاري النشويات ذات اللون الأسمر (الحبوب الكاملة) كالخبز القمحة الكاملة، الخبز المحمص الأسمر، المعكرونة والأرز الأسمر لأنها أغنى بالفيتامينات، المعادن والألياف من الحبوب المنزوع منها القشرة أو النشويات البيضاء.

11. إستعملي الزيت النباتي بدل الزبدة والسمنة، ولكن بكمية قليلة.

12. إستخدمي الأغذية الخالية من السعرات الحرارية بوفرة في الطبخ كي تضفي نكهة طيبة على أطباقك كالتوابل، الأعشاب، الخل، عصير الحامض، الثوم والبصل.

13. تناولي الطعام قبل ساعتين على الأقل من الخلود إلى النوم.

ينصح من أجل أي استيضاح، ولنظام غذائي مخصص لك، من المفضل أن تراجعي أخصائية التغذية لأنها ستنظر بعمق في حالتك وتمنحك الحمية المناسبة لك.

خير نصيحة:
لا تتراجعي عن متابعة الحمية إذا أخليت بها يوماً. بل على العكس، تشجعي، تابعي حميتك وعاودي ممارسة نشاطك الرياضي لتحرقي السعرات الحرارية الزيادة.



اقرأ أيضا::


'vdrm sigm gtr] hg,.k < hsig 'vr hgjosds flkjin hgtuhgdm hg,.k hgjosds hgtuhgdm hsig flkjin sigm



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
لفقد, الوزن, التخسيس, الفعالية, اسهل, بمنتهى, سهلة, طريقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


طريقة سهلة لفقد الوزن , اسهل طرق التخسيس بمنتهى الفعالية

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 07:47 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO