صور حب

  #1  
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2021
المشاركات: 5,887
افتراضي امراض تصيب العين , بعض مشاكل العيون




ألم ورؤيا مشوشة

يسبب التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل، خصوصاً في المناطق الجبلية، التهاباً في القرنية، الغشاء الشفاف الموجود في الجهة الأمامية من العين. ويسبب هذا الالتهاب المؤلم انهمار الدمع، فضلاً عن تراجع موقت في حدّة النظر، لكنها ليست مشكلة خطيرة، إذ تختفي العوارض بعد بضعة أيام مع استعمال غسول مخصص للعينين وحمايتهما من الضوء وأشعة الشمس.


دموع كثيرة أو قليلة

العينان الجافتان مزعجتان، فهما تسيلان الدموع أحياناً وتسببان الحكة في أوقات أخرى. عالج المشكلة بواسطة قطرة الدموع الاصطناعية. ويصادف أحياناً أن تدمع العينان من دون أي سبب واضح، انسداد في مجاري الدمع أو إجهاد في الجفن، وفي كلتي الحالتين يمكن لعلاج بسيط يصفه الطبيب أن يخفف الإدماع.


لدى المتقدمين في السن أوعية دموية في العينين قد تنفجر في أي لحظة، وهذا ما يجعل لون العينين أحمر. يكون السبب غالباً النزيف الذي يحدث تحت الملتحمة بعد علاج غير متوازن لمقاومة ارتفاع ضغط الدم أو لمكافحة تجلّط الدم. في الحالتين يستطيع الطبيب تبديل العلاج ووصف قطرة معينة لمعالجة المشكلة.


جفنان منتفخان

يؤدي انسداد الغدد الصغيرة التي تفرز الجزء الزيتي من الدموع ورماً صغيراً التهابياً في الجفن. نادراً ما يسبب هذا الانتفاخ الألم، ويمتد كمعدل عام على عشرة أيام. يقتصر العلاج على غسل العينين ثم استعمال كمادات ساخنة ووضع

بقع ملوّنة

بقع صغيرة حمراء تظهر أحياناً على سطح العين تعكس ورماً وعائياً أو عرقياً. في حال لم تسبب لكِ البقع تشوشاً في الرؤية ليس من الضروري معالجتها. ما بعد سن الخمسين، نلاحظ في عينينا وجود بقع صغيرة لا تزول، صفراء أو بيضاء. تتشكل البقع من خلال بروتينات الدموع التي تتراكم تحت الملتحمة.

امراض تصيب العين بعض مشاكل العيون


اقرأ أيضا::


hlvhq jwdf hgudk < fuq lah;g hgud,k hgudk hgud,k hlvhq



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مشاكل, العين, العيون, امراض, تصيب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


امراض تصيب العين , بعض مشاكل العيون

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 02:45 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO