صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > ابحاث علمية - أبحاث علميه جاهزة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 18,816
افتراضي بحث علمي دراسي بحث عن تشتت انتباه الطفل - تشتت انتباه الطفل.دراسات تربوية. بحوث تربوية جاهزة للطباعة





بحث علمي دراسي بحث عن تشتت انتباه الطفل تشتت انتباه الطفل.دراسات تربوية. بحوث تربوية جاهزة للطباعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي
كل ماهو جديد في ابحاث علمية 2018 - 2018










كثيرا ما يتشتت انتباه الطفل ونجده يفقد تركيزه بسهولة أو حتى لا نجده يركز على ما يدور حوله وهذا الامر قد يراه البعض طبيعي وعادة من عادات الأطفال والى حد ما هذا الكلام صحيح ولكن هناك حالات قابلة للتطور أو أخرى منشأها مرضي

ومثل هذه الحالات يجب الانتباه إليها والتركيز عليها بدقة لمعالجتها باكرا قبل ان تصل إلى درجة لا ينفع معها العلاج، والتشتت له عدة أوجه منها:

1- تشتت انتباه الطفل في المنزل
2- تشتت انتباه الطفل في المدرسة
3- تشتت انتباه الطفل خارج المنزل والمدرسة
4- تشتت انتباه مؤقت
5- تشتت الطفل في كل مكان

ومن المؤكد ان هناك أسباب أدت إلى تشتت انتباه الطفل في موقع معين أو في كافة الأماكن وكان لها الدور الأبرز في تشتت الانتباه عند الأطفال ولا يمكن لنا ان نتجاهلها

وسأعمل على تناول كافة الأسباب إلى أدت إلى تشتت انتباه الطفل في أي مكان.

أسباب تشتت انتباه الطفل:

1- تشتت انتباه الطفل في المنزل يقف خلفه عدة أمور أهمها عدم الاستقرار الأسري وشعور الطفل بالضغوطات المستمرة وبالتحذيرات والتنبيهات التي لا تنتهي من الأهل وتكليف الطفل بعدة أمور معا مما يجعله فاقدا للتركيز وهذا الامر يمكن ان يصبح عادة لديه.

2- تشتت انتباه الطفل في المدرسة أيضا يمكن ان ينشا عن عدم استقرار في علاقة الطفل بمدرسته ومدرسه ووجود مشاكل مدرسية مع الطفل أو تراجع في المستوى التعليمي وهذا يشتت الطفل كثيرا.

3- التشتت الدائم للانتباه ومعناه التشتت في كل وقت وفي أي مكان وهذا يعتبر اسؤا أنواع تشتت انتباه الطفل وهنا ينصح بمراقبة الطفل عن كثب وعرضه على اختصاصي لمعرفة الأسباب الحقيقية لقلة انتباهه.

4- تشتت انتباه الطفل المؤقت يكون عادة بسبب انشغاله بأمر جانبي أو لعبة أو متابعة التلفاز فيفقد تركيزه على الأمور الأساسية وهذا أمر بسيط وسهل ولا خوف منه.

حلول ومقترحات:
بما ان الأسباب واضحة فمن السهل تتبعها ومعالجتها لمعالجة الطفل من تشتت انتباهه واليكم الاقتراحات للحلول لكافة أنواع تشتت الانتباه :

1- تشتت الانتباه في المنزل يكون علاجه بتخفيف التوترات والاضطرابات الأسرية وخاصة أمام الطفل وبذل الجهد لتوفير بيئة مريحة للطفل ومنحه الحب و الاهتمام الكبير والاهم هو إجراء حوار مع الطفل واللعب معه العب تدفعه للتركيز وأيضا يجب اخذ الطفل في رحلات خارج المنزل لتغيير الجو والضغوطات النفسية عليه.

2- تشتت الانتباه في المدرسة يكون بإجراء حديث مباشر مع المدرس والإداريين لأنهم الأقدر على تشخيص المشكلة ومحاولة الاطلاع على أسلوب المدرس فربما لا يتناسب قطعا مع الطفل مما يشتت تفكيره وأيضا ان كان الطفل يعاني من مشكلات مدرسية من زملائه أو ما شابه يجب معالجتها سريعا.

3- التشتت الدائم للانتباه وهو من أصعب أنواع التشتت كما ذكرت بالأعلى وأفضل السبل لعلاجه هو أكثر من الطفل ومنحه الحب والحنان وأيضا يجب مراجعة الطبيب المتخصص بالأمر.

4- تشتت انتباه الطفل مؤقتا عادة هذا لا يسبب مشكلة ان بقي ضمن الحدود ويمكن معالجته بالقليل من الحكمة فمثلا لا نقوم بتدريس الطفل مواده المقررة والتلفاز قيد التشغيل على برامج الأطفال أو ما شابه وإجراء حديث بسيط معه لضرورة التركيز وكلما شعرنا ان انتباه الطفل بدأ بالتشتت يجب إعادته للجو مباشرة.

التركيز عامل مهم جدا في رحلة تعلم الأطفال وبناء ذاتهم ومن الضروري جدا الاهتمام بقلة الانتباه وعدم التركيز من قبل الأبناء ومعالجتها بسرعة ومحاولة استعادة الوضع الطبيعي لأي طفل مع الانتباه انه لا نبالغ بطلباتنا من الأطفال بما يختص بالانتباه وشدته لأنهم أطفال وأي شيء يجذبهم الأفضل ان نمنحهم قسطا من الحرية الفكرية في أوقات معينة.


اقرأ أيضا::


fpe ugld ]vhsd uk jajj hkjfhi hg'tg - hg'tg>]vhshj jvf,dm> fp,e jvf,dm [hi.m gg'fhum hkjfhi hg'tg jajj



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
تشتت, انتباه, الطفل, تشتت, انتباه, الطفلدراسات, تربوية, بحوث, تربوية, جاهزة, للطباعة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


بحث علمي دراسي بحث عن تشتت انتباه الطفل - تشتت انتباه الطفل.دراسات تربوية. بحوث تربوية جاهزة للطباعة

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 08:41 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO