صور حب




منتدي صور حب

قصه حياة المشاهير نشأة الفلسفه

شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 19,010
افتراضي قصه حياة المشاهير نشأة الفلسفه





قصه حياة المشاهير نشأة الفلسفه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ



[الفلسفة Philosophy


هي أحد أشكال معرفة الإنسان للعالم وهي مجمل الآراء والتات عن القضايا الشاملة لتطور الوجود والوعي قضية علاقة الفكر بالوجود التي تشكل المسألة الأساسية في الفلسفة ، وتأتي الفلسفة لتجسد النزوع البشري نحو البحث الدائب نحو معرفة المبادئ والعلل لكافة الموجودات .

ويمكن القول بأن ماهية الفلسفة هي رؤية العالم انها نظرة إلى العالم الطبيعي والاجتماعي ومكانة الإنسان فيه وكشف عن إمكانيات معرفة العالم وتغييره أما طابع طرح وحل القضايا الفلسفية فإنه يرتبط ارتباطا وثيقا بمستوى تطور المجتمع بكافة جوانبه الاقتصادية والسياسية والثقافية وتأتي الفلسفة لتعبر عن عصرها ولتجسد ادراك الناس له ولتشكل خلاصة ما أبدعته البشرية في المرحلة المعينة من تطورها .
وهكذا يمكن القول أن ثمة بدايات للفكر الفلسفي لدى كافة الشعوب ولكن بدايات الفلسفة لم تتطور كلها إلى مذاهب فلسفية متسقة ومتكاملة ويمكن اعتبار تطور الفكر الفلسفي في اليونان هو نقطة إنطلاق الفلسفة .

ظهرت الفلسفة اليونانية في المدن اليونانية ما بين القرنين السابع والسادس قبل الميلادعلى الساحل الغربي لآسيا الصغرى (في أيونية) ومن ثم في الجزر الساحلية بجزيرة صقلية وأخيرا في اليونان ذاتها في أثينا (القرن الخامس قبل الميلاد) وقد بلغت هذه الفلسفة أوج ازدهارها في القرنين السادس والخامس ق. م. واستمرت في تطورها أيام حكم أسكندر المقدوني (القرن الرابع ق. م.) ومن ثم تحت لواء الأمبراطورية الرومانية .
أما فلسفة روما القديمة فقد ظهرت في نهاية العصر الجمهوري (القرنين الثاني والأول ق. م.) وتطورت في خط مواز للفلسفة اليونانية أيام الامبراطورية الرومانية وحتى سقوطها (نهاية القرن الخامس وبداية القرن السادس للميلاد) .

كانت ملاحم هوميروس ومسرحيات أسخيلوس وسرفوكلس وأرستوفان وتواريخ هيرودوت وفلسفات هراقليطس وأفلاطون وأرسطو ... دلائل هامة على المستوى الرائع الذي بلغته الحضارة اليونانية والرومانية التي قدمت للأجيال اللاحقة نماذج رائعة .

لقد تميزت الفلسفة اليونانية القديمة بعلاقتها بالأسطورة Myth ان التطور الروحي ما بين القرنين السابع والرابع ق. م. قد انطلق من الاسطورة وقد لعب دورا كبيرا في هذه العملية استيعاب الأغريق للمفاهيم والأفكار العلمية والفلسفية لدى شعوب الشرق ولقد لعبت الفلسفة اليونانية دورا هاما في تطور الفكر الفلسفي العالمي إذ إحتوت الفلسفة اليونانية على إرهاصات بجميع الأنماط الفلسفية اللاحقة تقريبا


اقرأ أيضا::


rwi pdhm hglahidv kaHm hgtgsti



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
نشأة, الفلسفه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


قصه حياة المشاهير نشأة الفلسفه

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 06:06 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO