صور حب




منتدي صور حب
العودة   منتدي صور حب > اقسام الصور الــعـــامــة > شخصيات تاريخية - شخصيات مشهورة

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 19,010
افتراضي شخصيات تاريخية د. أحمد زويل ..شخصيات مصرية..شخصيات عربية





شخصيات تاريخية د. أحمد زويل ..شخصيات مصرية..شخصيات عربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا ان نعرض لكم كل ما هو جديد في مجال المعلومات التاريخية و الشخصيات
كل ماهو جديد في المعلومات و التاريخ






في العلوم



د. أحمد زويل
عالم مصرى مرموق حصل على العديد من الجوائز العالمية عن إنجازاته العلمية الهائلة وكان أهمها جائزة نوبل فى الكيمياء عام 1999 لإنجازاته في دراسة وتصوير ذرات المواد المختلفة خلال تفاعلاتها الكيميائية.

ولد أحمد حسن زويل فى عام 1946 بمدينة دمنهور ثم انتقل مع أسرته إلى مدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ حيث نشأ وتلقى تعليمه الأساسى .

التحق بكلية العلوم جامعة الاسكندرية بعد حصوله على الثانوية العامة وحصل على بكالوريوس العلوم بإمتياز مع مرتبة الشرف عام 1967 فى تخصص الكيمياء وعمل معيداً بالكلية ثم حصل على درجة الماجستير عن بحث فى مجال علم الضوء.

سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى منحة علمية وحصل على الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا الأمريكية فى علوم الليزر.. ثم عمل باحثاً فى جامعة كاليفورنيا (1974 ـ 1976) ثم انتقل للعمل بجامعة كالتك، وهى من أكبر الجامعات العلمية فى أمريكا.

تدرج فى المناصب العلمية الدراسية داخل جامعة كالتك إلى أن أصبح أستاذ كرسى علم الكيمياء بها، وهو أعلى منصب علمى جامعى فى أمريكا خلفاً للعالم الأمريكى لينوس باولنج الذى حصل على جائزة نوبل مرتين الأولى فى الكمياء والثانية فى السلام.

نشر أكثر من 350 بحثاً علمياً فى المجلات العلمية العالمية المتخصصة مثل مجلة Science ومجلة Nature.

يعمل أستاذاً زائراً متميزاً فى أكثر من 10 جامعات بالعالم إلى جانب الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ألقى مئات المحاضرات العلمية فى كافة أنحاء العالم، وورد اسمه فى قائمة الشرف بالولايات المتحدة الأمريكية التى تضم أهم الشخصيات التى ساهمت فى النهضة الأمريكية وجاء اسمه رقم 18 من بين 29 شخصية بارزة باعتباره أهم علماء الليزر فى الولايات المتحدة (وتضم هذه القائمة اينشتين ، وجراهام بل).

حصل على العديد من الأوسمة والنياشين والجوائز العالمية لأبحاثه الرائدة فى علوم الليزر وعلم الفيمتو الذى حاز بسببه على 31 جائزة دولية منها جائزة ماكس بلانك وهى الأولى فى ألمانيا، وجائزة وولش الأمريكية التى تصل قيمتها إلى نحو مليون جنيه مصرى وجائزة هاريون هاو الأمريكية وجائزة الملك فيصل العالمية فى العلوم وجائزة هوكست الألمانية، ووسام الإستحقاق من الطبقة الأولى من الرئيس حسنى مبارك عام 1994.

زاد الاهتمام به وبتكريمه في عقد التسعينات فقد كرمه الرئيس مبارك بمنحه وسام العلم في عيد العلم، وأصدرت هيئة البريد طابعين بريد باسمه وته أحداهما فئة 20 قرشا والثاني فئة الجنيه، ومنحته جامعة الإسكندرية الدكتوراه الفخرية كما تم إطلاق اسمه علي صالون الأوبرا.

انتخب عضواً فى أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية ايضاً، كما مُنح ميدالية أكاديمية العلوم والفنون الهولندية، وجائزة الامتياز باسم ليوناردو دافنشى، وحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة أكسفورد بانجلترا والجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة الإسكندرية.

حصل على جائزة بنيامين فرانكلين وهى أكبر جائزة علمية فى أمريكا عن اكتشافه للوحدة الزمنية الفيمتو ثانية.

فاز د. زويل بجائزة نوبل في الكيمياء لعام 1999 لإنجازاته العلمية الهائلة في دراسة وتصوير ذرات المواد المختلفة خلال تفاعلاتها الكيميائية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
في الدين
عبدالباسط عبدالصمد
من مشاهير قراء القرآن الكريم، وقد أسلم على يديه العديد من أبناء مختلف دول العالم. وُلد الشيخ القارىء عبدالباسط عبدالصمد في 12/12/1927.

حفظ القرآن الكريم وعمره 10سنوات، والتحق بجمعية المحافظة علي القرآن الكريم، ودرس علم التلاوة لمدة 3 سنوات.

في عام 1960 سافر إلي المغرب طوال شهر رمضان بدعوة من الملك محمد الخامس، وفي عام 1965 دعته حكومة ماليزيا لحضور افتتاح لأحدث مسجد يقام في آسيا، وافتتحه ملك ماليزيا، وسافر إلي جنوب أفريقيا بدعوة من المركز الإسلامي، وفي عام 1970 سافر إلي الكويت لإحياء ليالي رمضان، وسافر أيضا إلي بغداد بدعوة من وزارة الثقافة والإعلام، وسافر إلي الأرجنتين بدعوة من الجالية الإسلامية.

من أعمــــاله:
سجل المصحف مرتلا علي 45 اسطوانة، وأحيا ليالي الحج في مني بتلاوة القرآن، وقد بني مسجدا، ومدرسة في بلدة أرمنت، قام بالأذان في فيلم محمد رسول الله، وقد أسلم علي يديه عدد كبير من أبناء مختلف دول العالم، في عام 1968 قام بتسجيل القرآن الكريم مجودا علي عدد (105) أسطوانة.

الأوسمة التي حصل عليها:
- وسام من رئيس وزراء سوريا عام 1959.
- وسام من رئيس حكومة ماليزيا عام 1965.
- وسام الاستحقاق من الرئيس السنغالي عام 1975.
- الوسام الذهبي من باكستان عام 1980.
- وسام العلماء من الرئيس الباكستاني ضياء الحق عام 1984.
- وسام الإذاعة المصرية في عيدها الخمسين وسام الاستحقاق من الرئيس مبارك أثناء الاحتفال بيوم الدعاة في عام 1987.

توفي في 30/11/1988.


اقرأ أيضا::


aowdhj jhvdodm ]> Hpl] .,dg >>aowdhj lwvdm>>aowdhj uvfdm .,dg aowdhj lwvdmaowdhj



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
أحمد, زويل, شخصيات, مصريةشخصيات, عربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


شخصيات تاريخية د. أحمد زويل ..شخصيات مصرية..شخصيات عربية

سياسةالخصوصية


الساعة الآن 12:12 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO